الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 02:01

لجنة التخطيط اللوائية للتنظيم والبناء بالرملة تسمح لأهالي دهمش بتقديم استئناف

كل العرب
نُشر: 18/08/10 14:32,  حُتلن: 19:39

اللجنة اللوائية قد رفضت المخطط الهيكلي الذي قدمه أهالي الفرية لتنظيم قريتهم وحماية بيوتهم من الهدم

المحامي قيس ناصر: 

حسب قانون التنظيم والبناء لا يسمح لمقدم مخطط ان يستأنف على قرار اللجنة اللوائية التي رفضت المخطط

المجلس القطري سيفحص شرعية قرار اللجنة اللوائية وهو ما يفتح امامنا قناة اخرى ومباشرة للدفاع عن وجود قرية دهمش

تقدم سكان قرية دهمش (عيمك لود) بواسطة المحامي قيس ناصر من القدس بطلب للسماح لهم بتقديم استئناف على قرر رئيس اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الرملة للمجلس القطري للتنظيم والبناء وكانت اللجنة اللوائية قد رفضت المخطط الهيكلي الذي قدمه أهالي الفرية لتنظيم قريتهم وحماية بيوتهم من الهدم. وجاء قرار السماح بتقديم الاستئناف بناء على طلب قانوني مفصل تقدم به المحامي قيس ناصر وكيل أهالي القرية لرئيس اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الرملة, اوضح فيه ان قرار اللجنة اللوائية خطير جدا لأنه يقضي بهدم القرية بكاملها، كما انه يعالج قضية مهمة وهي الأعتراف بدهمش كقرية.

لهذا ادعى المحامي قيس ناصر في طلبه ان حيثيات قرار اللجنة اللوائية وتبعاته تحتّم اشراك المجلس القطري للتنظيم والبناء في قضية دهمش ليفحص مجددا شرعية قرار اللجنة اللوائية. وقد اوضح المحامي ناصر اهمية التطور الأخير بقوله: "حسب قانون التنظيم والبناء لا يسمح لمقدم مخطط ان يستأنف على قرار اللجنة اللوائية التي رفضت المخطط الا بإذن من رئيس اللجنة اللوائية, وهو اذن لا يعطى حسب قرارات محكمة العدل العليا الا في حالات نادرة. اثبتنا في طلبنا لرئيس اللجنة اللوائية حساسية قرار اللجنة اللوائية رفض مخطط دهمش وتبعاته الخطيرة, وقدمنا له سوابق تخطيطية مشابهة اعطي بها اذن للإستئناف للمجلس القطري للتنظيم والبناء. المجلس القطري سيفحص شرعية قرار اللجنة اللوائية وهو ما يفتح امامنا قناة اخرى ومباشرة للدفاع عن وجود قرية دهمش".

الطرق الصعبة
بدوره عقب عرفات اسماعيل رئيس لجنة أهالي دهمش على هذا التطور بقوله: " نستهجن لماذا على المواطن العربي إن يسلك الطرق الصعبة حتى يحصل على جزء بسيط من حقوقه وبالذات حقه الأساس بالمسكن وبالعيش بكرامة. أرجو إن يكون المجلس القطري للتنظيم والبناء المحطة الأخيرة لسكان دهمش في نضالهم للحصول على هذا الحق ونحن لن نيأس حتى نحصل على هذا الحق ونثبت انه بالإمكان الحياة سوية بتعايش وبلا ظلم"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224352.22
BTC
0.52
CNY