الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

مستشفى الناصرة يستضيف عشرات طلاب الطب العرب الذين يدرسون خارج البلاد

كل العرب
نُشر: 18/08/10 12:52,  حُتلن: 07:22

د. بشارة بشارات:

احث الطلاب على التواصل في دراسة موضوع الطب خارج البلاد وعلى أهمية إكمال مسارهم التعليمي بنجاح

يهدف المستشفى إلى اطلاع طلاب الطب على شكل ومضمون مهنتهم المستقبلية وتوجيههم ودعمهم في مسيرتهم الطبية

استضاف مستشفى الناصرة- الانجليزي، العشرات من طلاب الطب العرب من منطقة الناصرة وضواحيها، معظمهم من الذين يدرسون موضوع الطب خارج البلاد، من اجل اطلاعهم على مهنتهم الطبية المستقبلية وتوجيههم في مسارات التخصص والعمل.
تخلل البرنامج جولة مميزة في أقسام المستشفى المختلفة ولقاءات مع طاقم الأطباء حيث أكد
د. بشارة بشارات، مدير المستشفى على أهمية التواصل الطلاب الذين يدرسون موضوع الطب خارج البلاد وحثهم على أهمية إكمال مسارهم التعليمي بنجاح وتفوق وتطرق الى مجالات التخصص المختلفة وإمكانيات العمل بشكل وعام ومحاولة دمجهم مستقبلا كأطباء في المستشفى. وشدّدت د. أمل خازن، مديرة مستشفى التمريض عن أهمية التقدم العلمي لخدمة المجتمع والانجاز الذي حققته مدرسة التمريض في منح لقب جامعي أول بالتعاون مع جامعة حيفا.

 كما وزار الطلاب المكتبة الطبية في المستشفى والتي تحتوي على كم هائل من المقالات العلمية حيث تطرقت مديرة المكتبة ندين عجاج إلى أهمية الحوسبة وبنك المعلومات الالكتروني في عمل الطاقم الطبي ووعدت الطلاب في توفير المعلومات التي تحتاجونها خلال دراستهم. كما وزار الطلاب غرف العمليات الحديثة واستمعوا إلى محاضرة قيّمة من مدير قسم العمليات
د. باسل فاهوم الذي تطرق إلى وجهة عالم الجراحة في السنوات القادمة. كما وزار الطلاب قسم الولادة واستمعوا إلى أهمية الدمج بين عمل غرف الولادة وأقسام المستشفى المختلفة.
بعد الجولة في أقسام المستشفى دخل الطلاب إلى غرفة المحاضرات حيث تحدث  د. عادل جبور، مدير المختبر عن الأساليب البحثية وضرورة تنمية الأبحاث الطبية العلمية وتحدث د. هشام بشارة عن تاريخ وأشكال مرض السل واداء الأجهزة الطبية لمنع انتشار السل . وفي نهاية اللقاء عرض د. جريس حكيم نائب مدير المستشفى ومدير قسم جراحة العظام مراحل تطور القسم إلى أن أصبح من الأقسام الرائدة في البلاد وحصل على اعتراف مجلس التعليم العالي ووزارة الصحة في ان يكون قسم للتخصص في هذا الموضوع. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY