الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

إبعاد أنيلكا وريبيري وإيفرا عن المنتخب الفرنسي بعد فضحية كأس العالم 2010

كل العرب
نُشر: 17/08/10 18:40,  حُتلن: 19:10

لجنة الانضباط عقدت يوم الثلاثاء جلسة خاصة استمعت خلالها الى لاعبي المنتخب حول المخالفات التي ارتكبت في مونديال 2010 في جنوب افريقيا


قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إيقاف نجم منتخب فرنسا نيكولا أنيلكا عن اللعب مع الفريق 18 مباراة دولية. جاء ذلك في إطار إجراءات عقابية اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد بحق عدد من نجوم المنتخب الفرنسي على خلفية خلاف أنيلكا مع المدرب السابق لمنتخب فرنسا ريموند دومينيك خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا.


ريموند دومينيك (تصوير: GettyImages)

وكان الخلاف قد أدى إلى استبعاد انيلكا لاعب تشيلسي الانجليزي من المنتخب، لكن نجوم الفريق تضامنوا مع فريقهم وامتنعوا عن حضور التدريب قبل المباراة الأخيرة الحاسمة ضد جنوب افريقيا. وتضمنت العقوبات أيضا إيقاف المدافع باتريس ايفرا ( ليفربول) 5 مباريات وفرانك ريبيري(بايرن ميونيخ) 3 مباريات وجيريمي طولالان مباراة واحدة, فيما نجا اريك ابيدال من العقوبة.

عقد الإجتماع
وعقدت لجنة الانضباط يوم الثلاثاء جلسة خاصة استمعت خلالها الى لاعبي المنتخب حول المخالفات التي ارتكبت في مونديال 2010 في جنوب افريقيا واتخذت على ضوئها هذه العقوبات بحق المخالفين. وحضر ايفرا وطولالان وابيدال جلسة الاستماع التي دعي إليها أيضا ريمون دومينيك, فيما غاب عنها انيلكا وريبيري.

اذهب الى الجحيم
وكان انيلكا طرد من معسكر المنتخب بعد مشادة كلامية بينه وبين دومينيك خلال المباراة ضد المكسيك التي انهزم فياه الفرنسيون بهدفين. ونشب الخلاف بعد أن طلب المدرب من اللاعب اواخر الشوط الاول الا يخرج بعيدا من منطقة الجزاء وان يبقى على مشارفها او داخلها, لكن يبدو ان انيلكا اعترض على تعليمات مدربه, فهدد المدرب باستبداله, فما كان من الا انه توجه اليه بالقول "اذهب الى الجحيم".

رفض إجراء التدريب
وتضامن اللاعبون مع زميلهم انيلكا ورفضوا اجراء التدريبة في اليوم التالي وتردد ان ذلك تم بتحريض من ايفرا حامل شارة قائد المنتخب. وانتهى مشوار منتخب فرنسا وصيف بطولة كأس العالم 2006 بصورة مخيبة لآمال الجماهير الفرنسية، فقد خرج الفريق من الدور الأول بالتعادل مع أوروجواي والهزمة من المكسيك وجنوب افريقيا.

 
نيكولا أنيلكا


باتريس ايفرا

مقالات متعلقة

Got