الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

حنين زعبي: موضوع سحب المواطنة غير قابل للنقاش بغض النظر عن نتائج التحقيق

كل العرب
نُشر: 16/08/10 11:26,  حُتلن: 13:56

حنين زعبي للمستشار القضائي للحكومة:

بهذا تخسر إسرائيل ورقة تغطيتها الوحيدة أمام العالم وهي ديمقراطيتها 

التوجهات الإسرائيلية الأخيرة هي دليل ارتباك يعبر عن عجز وإفلاس سياسي

سحب المواطنة خطوة مناقضة بشكل خطير لكل المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان

التحريض والتهديد لن يثني عن مواصلة النضال السياسي المشروع المستند إلى الحقوق التاريخية والمنسجم مع المواثيق الدولية

 في أعقاب تصريح المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية تأجيل طلب نقاش سحب مواطنة النائبة حنين زعبي لحين انتهاء التحقيق المتعلق بمشاركتها في أسطول الحرية، أكدت النائبة حنين زعبي على أن موضوع سحب المواطنة غير قابل للنقاش بغض النظر عن نتائج التحقيق.


النائبة حنين زعبي

وقالت النائبة زعبي في رسالتها للمستشار القضائي للحكومة إنه من الغريب أن يقوم من يقف على رأس جهاز الادعاء العام بإعطاء شرعية قانونية لنقاش موضوع غير خاضع حتى للنقاش الجماهيري. وأضافت أن مجرد الموافقة على إمكانية النظر في الموضوع (عند انتهاء التحقيقات كما جاء على لسان المستشار القضائي) هي عملياً إعطاء شرعية خطيرة من قبل من كان يفترض أن يرفض مبدئيا مثل هذا النقاش، وذلك لكون المواطنة حقا أساسيا من الدرجة الأولى، ويعتبر سحبها خطوة مناقضة بشكل خطير لكل المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

اغراض سياسية عنصرية رخيصة
وأضافت زعبي في رسالتها : "أرى في توفير شرعية لمجرد مناقشة الموضوع تعزيزا ودعما لثقافة سياسية عنصرية ترى في مواطنة العرب مواطنة مشروطة، واستغلالا خطيرا لحق أساسي لأغراض سياسية عنصرية رخيصة. فبدل أن تعلن عن موقفا واضحا وقاطعا ضد مجرد نقاش الموضوع ويلجم التوجهات السياسية العنصرية التي باتت تسيطر على الساحة الإسرائيلية، نراك تساهم في هذا الجو، وتساهم في فرض جو الإرهاب السياسي الفكري الذي يقوده الآن مجموعات من أعضاء الكنيست والصحفيين العنصريين وسط صمت كامل من البقية". وطالبت في نهاية رسالتها المستشار القضائي بالتراجع عن تصريحه الخطير.

قلة الحيلة السياسية
وعقبت النائبة زعبي على تصريحات المستشار القضائي بالقول ان التوجهات الإسرائيلية الأخيرة هي دليل ارتباك يعبر عن عجز وإفلاس سياسي، مشيرة إلى أن التوجهات الإسرائيلية الأخيرة بتجريم عملنا السياسي المشروع كشعب يدافع عن حقوقه في وطنه ويناضل ضد الاحتلال والحصار هي خير دليل على هذا الإفلاس وقلة الحيلة السياسية". وقالت أيضا " القانون في العالم كله هو لحماية الحقوق وحماية المواطن، بينما القانون في إسرائيل هو لحماية العنصرية، وبهذا تخسر إسرائيل ورقة تغطيتها الوحيدة أمام العالم وهي ديمقراطيتها التي يعرف الآن من كان تقليديا متضامنا معها بأنها زائفة".

الصمود ووقفة نضال
وأضافت النائبة زعبي "لن يثنينا هذا التحريض، ولن تثنينا التهديدات عن مواصلة نضالنا السياسي المشروع الذي يستند على حقوقنا التاريخية كما على المواثيق الدولية، ويدعمنا في ذلك جميع الديمقراطيين في العالم، ونحن على اتصال مع العديد من البرلمانيين والنشطاء السياسيين، في حين أن إسرائيل معزولة ووحيدة في هذا الموقف". وتابعت أن "التحدي الآن المطروح أمامنا هو الصمود ووقفة نضال غير مساومة، ووحدة جماهيرية وشعبية وحزبية، وسد الطريق أمام كل من يحاول، إسرائيليا وعربيا داخليا، أن يلعب لعبة فرز الشارع العربي بين "معتدل" و"متطرف".

قتل الأبرياء
وأنهت بالقول إن المشاركة في الأسطول واتهام الجيش الإسرائيلي بالقرصنة ومخالفة القانون الدولي وقتل الأبرياء هو ليس اتهام حنين زعبي، ولا يتقرر ذلك في النقاش أو في تحريض المؤسسة الإسرائيلية، بل إن من يقرر ذلك هو المحاكم الدولية، وأن التحريض والتهديد لن يثني عن مواصلة النضال السياسي المشروع المستند إلى الحقوق التاريخية والمنسجم مع المواثيق الدولية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY