الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

محمد دحلان: لا مفاوضات دون ضمانات بوقف الاستيطان وتحديد المرجعية السياسية

كل العرب
نُشر: 16/08/10 09:28,  حُتلن: 10:01

محمد دحلان:

هناك اشتباكا سياسيا بين الرئيس محمود عباس والادارة الامريكية

نحن لا نريد الذهاب الى المفاوضات دون ضمانات دولية بوقف الاستيطان ودون تحديد المرجعية السياسية

الفترة القادمة ستكون حالة صراع وحشد كل الطاقات من اجل الوصول الى ضمانة تشمل بيانات الرباعية الدولية

نتيناهو يحاول التهرب ، وقد اصدر تصريحاته بعدم قبول بيان الرباعية قبل صدوره وهو يجهز لابناء وحدات سكنية جديدة في ثماني مستوطنات بالضفة الغربية

اكد محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، انه من المبكر وضع تواريخ لبدء المفاوضات المباشرة مع اسرائيل، قائلا: نحن لا نريد الذهاب الى المفاوضات دون ضمانات دولية بوقف الاستيطان ودون تحديد المرجعية السياسية".


من اليمين: أولمرت ودحلان في صورة من الارشيف

واكد دحلان  ان هناك اشتباكا سياسيا بين الرئيس محمود عباس والادارة الامريكية ، مؤكدا على انه جرى خلال لقاء الرئيس بالمبعوث الامريكي ديفيد هيل عرض طويل لمضمون النص الذي على اساسه سيؤخذ القرار الفلسطيني، مؤكدا على وجود محاولة من الادارة الامريكية للضغط نحو الذهاب في المفاوضات المباشرة.

اشتباك من الادارة الامريكية
ووجه دحلان نداء لكل من " يصرخ وينعى"، قائلا" انه من المبكر كيل الاتهامات خاصة ان الرئيس في اشتباك من الادارة الامريكية، مؤكدا على ان الفترة القادمة ستكون حالة صراع وحشد كل الطاقات من اجل الوصول الى ضمانة تشمل بيانات الرباعية الدولية. وقال انه لم يحدث اي شي جديد على صعيد المفاوضات حتى يتم تغيير القرار الذي اتخذته اللجنة المركزية لحركة فتح.
وتابع دحلان " حين نحصل على نص بيان الرباعية الذي يتم التفاوض عليه سيكون علينا اما الثبات على موقفنا السابق او التغيير ".

ممارسات غير اخلاقية
وناشد دحلان الذين يصدرون التهديدات ان يتوقفوا عنها ، معتبرا اياها ممارسات غير اخلاقية ، مطالبا الفصائل في دمشق بعدم كيل الاتهامات وان تكون مع القيادة في مواجهة هذه الصعوبات ، مؤكدا ان الفلسطينيين في مواجهة مع اطراف لا ترحم كما وصف.
واكد دحلان ان القبول بالمفاوضات المباشرة مع اسرائيل سيكون على اساس الاتفاقيات والمرجعية الدولية وبيانات الرباعية، قائلا " نحن لانريد ان نواجه العالم وحين يكون الامر يتعلق بمتطلباتنا نحن جاهزون لتحمل النتائج ". وقال ان نتيناهو يحاول التهرب ، وقد اصدر تصريحاته بعدم قبول بيان الرباعية قبل صدوره وهو يجهز لابناء وحدات سكنية جديدة في ثماني مستوطنات بالضفة الغربية .


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221502.78
BTC
0.51
CNY