الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

مجلس محلي كفرقرع يستنكر مقتل محمود وجيه مصاروة: الجريمة سرطان المجتمع

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 16/08/10 14:19,  حُتلن: 14:24

كفرقرع جميعا تقف في هذا اليوم حزينة متألمة لمقتل ابن القرية محمود وجيه مصاروة

اهالي كفرقرع جميعا يعبرون عن امتعاضهم لما تشهده قرية كفرقرع من اعمال عنف بكل انواعه واشكاله مطالبين الشرطة بالعمل الجاد في سبيل الوصول الى الجناة

اصدر المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع صباح اليوم بيانا صحفيا عممه على وسائل الاعلام مستنكرا من خلاله عملية مقتل ابن كفرقرع الشاب محمود وجيه مصاروة والذي توفي مساء يوم أمس الاحد متأثرا بجروحه في مستشفى رمبام في حيفا بعد تعرضه لوابل من اطلاق النار الحي قبل نحول الاسبوعين.

 محمود مصاروة يلقى حتفه متأثراً بجراحه بعد تعرضه لإطلاق نار في كفرقرع قبل اسبوعين
محمود وجيه مصاروة
 

كما وقدم المحامي نزيه مصاروة باسمه وباسم اعضاء وموظفي المجلس المحلي وعموم اهالي القرية تعازيه الى عائلة المغدور محمود وجيه مصاروة سائلا المولى عز وجل ان يرحمه ويدخله فسيح جناته وان يلهم اهل الصبر والسلوان. وجاء في البيان :"ان كفرقرع جميعا تقف في هذا اليوم حزينة متألمة لمقتل ابن القرية محمود وجيه مصاروة مقدمين استنكارهم واستيائهم لهذه الجريمة والتي جلبت الحزن والألم على عموم اهالي القرية الذين يقفون معا في استنكار أعمال العنف والجريمة التي حلت في كفرقرع في الفترة الاخيرة.

الجريمة داء سرطاني
ان اهالي كفرقرع جميعا يعبرون عن امتعاضهم لما تشهده قرية كفرقرع من اعمال عنف بكل انواعه واشكاله مطالبين الشرطة بالعمل الجاد في سبيل الوصول الى الجناة والفاعلين , كما يطالبون الشرطة في مكافحة كل ظواهر العنف والسلبيات في سبيل اعادة الأمن والاستقرار لعموم اهالي القرية ".
ويتعين وجوب التربية على الأبوين أساسا وهذا العامل يساعد على بناء مجتمع صالح وسليم، لأن الإيمان والالتزام بالعبادات ومكارم الأخلاق لا ينشأ من فراغ بل هو يبدأ قبل ولادة الإنسان ويستمر إلى وقت البلوغ، واهتمام الإسلام بهذا الجانب يبدأ من وقت اختيار الزوجة المنتظر أن تكون أول مدرسة يتعلم فيها الطفل.

مكافحة الجريمة
من هنا فقد أشركت الشريعة الإسلامية المجتمع كله في الإصلاح عموما بما في ذلك مكافحة الجريمة، ليؤدي المجتمع بذلك الدور الذي يعجز عنه الفرد مع نفسه أو الأسرة مع أفرادها، فالمجتمع لا يخلو من ضعاف النفوس والضمائر الذين لا ينتفعون بالإيمان والعبادات، كما أن فيه أولياء مهملين لتربية أبنائهم وتنشئتهم بما يقيهم المزالق المؤدية إلى الجريمة، فلم يبق لهؤلاء من حاجز يحول بينهم وبين ارتكاب الجريمة سوى المجتمع، والمجتمع الذي يريده الإسلام هو المجتمع الذي يسود فيه رأي عام فاضل، لا يظهر فيه الشر ويكون فيه الخير بينا واضحا معلنا.
من هنا وجب على جميع افراد المجتمع القرعاوي ان يتوحد في قوة واحدة وموحدة للتصدي لمختلف ظواهر واشكال العنف التي تخطر امن وأمان اطفالنا فعلينا جميعا ان نعمل وبكل قوة وبكل الجهود في سبيل ان نعيد كفرقرع آمنة ومطمئنة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233813.12
BTC
0.51
CNY