الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

غنايم يتابع موضوع كتب التدريس: كتب التدريس لموضوع علوم البيئة باللغة العبرية فقط

كل العرب
نُشر: 16/08/10 12:21,  حُتلن: 08:09

 غنايم دعا الوزير إلى فحص الموضوع والإيعاز إلى الجهات المسئولة في الوزارة

متابعة لاهتماماته في موضوع كتب التدريس العربية، أكد النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) في رسالته لوزير التربية جدعون ساعر أن كتب التدريس لموضوع علوم البيئة الذي يدرّس في المرحلة الثانوية في المدارس العربية متوفرة فقط باللغة العبرية، مثل كتاب (عوفريم ليروك) "ننتقل للأخضر"، وكتاب (مشأفيم لسفيفاه) "موارد للبيئة"، وفقط مؤخرا تمت ترجمة كتاب (حييم فسفيفاه) "الحياة والمحيط" للغة العربية.

وتأتي رسالة النائب غنايم هذه للوزير بعد عدة رسائل بين الطرفين مؤخرا، والتي نفى الوزير في آخر رسالة له من أن يكون هناك نقص في كتب التدريس العربية المصادق عليها والممولة من الوزارة في مختلف المواضيع، مقارنة مع كتب التدريس للوسط اليهودي، وأن "هناك في مختلف مراحل التعليم في الوسط العربي تنوّعا غنيا في كتب التدريس المصادق عليها من قبل الوزارة".

المس باللغة العربية
وأكد النائب غنايم في رسالته الأخيرة للوزير أن عدة معلمين عرب في موضوع علوم البيئة توجهوا إليه وأكدوا له وجود نقص في كتب التدريس باللغة العربية في موضوع علوم البيئة في المرحلة الثانوية. وأضاف غنايم أن هذا الأمر يشكل صعوبة على المعلمين وعلى الطلاب على حد سواء، ويمسّ باللغة العربية، لغة الأم، وبجودة العملية التعليمية وبتحصيل الطلاب. ودعا النائب غنايم الوزير إلى فحص الموضوع والإيعاز إلى الجهات المسئولة في الوزارة للعمل على ترجمة كتب التدريس في موضوع علوم البيئة أو إعداد كتب جديدة للوسط العربي. من جهة ثانية، يدعو النائب غنايم جمهور المعلمين العرب للتواصل معه حول وجود أية مشاكل تتعلق بكتب التدريس العربية، في محاولة لرفع هذه القضايا أمام الوزير والجهات المسئولة في الوزارة.
 

مقالات متعلقة