الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

بطولة انكلترا: تعادل ليفربول وارسنال وبطاقة حمراء اولى لجو كول في مسيرته

كل العرب
نُشر: 15/08/10 20:39,  حُتلن: 22:49

تعادل ليفربول بعشرة لاعبين مع ضيفه ارسنال 1-1 اليوم الاحد في قمة المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد ان حصل لاعب وسطه الجديد جو كول على اول بطاقة حمراء في مسيرته قبيل اطلاق صافرة نهاية الشوط الاول.
على ملعب انفيلد امام نحو 45 الف متفرج، قدم الفريقان عرضا متوسطا وحذرا في الشوط الاول تخللته بعض المحاولات من الطرفين لم يكتب لها النجاح بفضل تألق مدافعي ليفربول الدوليين التشيكي مارتن سكرتل والانكليزي جيمي كاراغر اللذين وقفا ومن خلفهما الحارس الاسباني خوسيه رينا سدا منيعا في وجه انطلاقات الفرنسي سمير نصري والمغربي مروان الشماخ والروسي اندري ارشافين.

في المقابل، لم ينجح المهاجم الدولي الصربي ميلان يوفانوفيتش وكول والهولندي ديرك كاوت ومعهم صانع الالعاب ستيفن جيرارد في تسجيل هدف التقدم لاصحاب الارض وكانت هجماتهم قليلة الخطورة على الحارس الاسباني الاخر مانويل المونيا.
وقبيل صافرة نهاية الشوط الاول (45)، رفع الحكم مارتن اتكينسون البطاقة الحمراء في وجه كول (28 عاما) بعد عرقلته للمدافع الفرنسي لوران كوسيلني المنتقل حديثا من فريق لوريان لتكون الاولى له في مسيرته والاولى ايضا في اول مباراة مع ليفربول الذي انتقل اليه من تشلسي، بطل الموسم الماضي.
وفي مستهل الشوط الثاني، حقق الشاب الفرنسي دافيد نغوغ (21 عاما) ما عجزت عنه كتيبة جيرارد وسجل هدف ليفربول الاول هذا الموسم بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو فهرب من المدافع البلجيكي توماس فيرمالين والحارس المونيا وقذفها بقوة في الشباك (46).
وتعددت محاولات ارسنال لتعديل النتيجة، وطلعات ليفربول لتعزيز التقدم وبالتالي ضمان الفوز لكن ايا من الفريقين لم يصل الى مبتغاه طوال زمن الشوط الثاني الاصلي قبل ان تمنح الصدفة نقطة ثمينة للضيوف بعدما رفع البديل التشيكي توماس روسيسكي كرة عرضية فسارع اليها الشماخ لكنه ارتطم برينا واصابت الكرة العارضة ثم ارتطمت بدورها بالحارس وتحولت الى شباكه معلنة التعادل في الوقت بدل الضائع.
وتختتم المرحلة الاولى الاثنين بلقاء مانشستر يونايتد وصيف البطل مع نيوكاسل العائد الى الدوري الممتاز.

مقالات متعلقة

Got ليفربول