الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

العراقيب: صلاة جمعة وفعاليات متواصلة ولجوء إلى مقبرة القرية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/08/10 18:31,  حُتلن: 07:36

* فعاليات العراقيب مقرها المقبرة، مصلى، وافطارات جماعية واجتماعات، ومظاهرات قطرية.

تتواصل الفعاليات التي أقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العليا، احتجاجا على إخلاء قرية العراقيب، وسياسة هدم البيوت العربي، ومصادرة الأراضي في النقب، حيث أقيمت ضمن الفعاليات الاحتجاجية صلاة جمعة في مصلى القرية الذي انشيء حديثا داخل المقبرة الإسلامية في العراقيب.



شارك في صلاة الجمعة الذي كان خطيبها الشيخ سالم أبو صويص، مساعد رئيس بلدية رهط، كل من: رئيس بلدة رهط الشيخ فايز أبو صهيبان، ونوابه سالم أبو مديغم، وربحي أبو لطيف، وإبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، ولفيف سكان العراقيب ، ومن الأهالي، بالإضافة إلى ممثالي أحزاب، حيث زار الموقع بعد الصلاة النائب جمال زحالقة، وعوض عبد الفتاح من التجمع، ووفد مرافق.
وقوف الجماهير مع أهل العراقيب
حيث تطرق الشيح سالم أبو صويص خلال خطبته إلى شهر رمضان المبارك، والحكمة منه، وتطرق إلى الصبر في رمضان، وانتقل إلى موضوع الثبات والصبر على الأرض، وتطرق الى وقوف الجماهير مع أهل العراقيب، وبين الصدى الإعلامي الذي نالته العراقيب، من خلال الهجمة عليها، واقتلاعها، وناشد الجماهير بالمشاركة الفعالة في النشاطات الجماهيرية على اعتبار أن العراقيب هي الامتحان لجميع العرب، فان فشل النضال الجماهيري في العراقيب، سيفشل في أمور أخرى، وذكر بالمظاهرات التي ستكون على مفترقات الطرق، في الشمال، ومظاهرة يوم غد في سخنين تضامنا مع الأهل في العراقيب.
وبعيد انتهاء الصلاة، ذكر د.عواد أبو فريح بمظاهرة يوم الاثنين الراتبة عند الساعة الخامسة عصرا قبالة مفترق لهافيم رهط، وبالتواجد في المحكمة يوم الأحد عند الساعة الثانية ظهرا، للتضامن مع معتقلي العراقيب، الذين حكم عليهم بمنع دخول العراقيب، ومظاهرة السبت الثانية عشرة في سخنين، كما ستنظم وقفات احتجاجية في ثمانية مواقع، منها: طمرة، الناصرة، أو الفحم، وغيرها.



الافطارات الجماعية في المصلى
كما ذكر بفعاليات المصلى في مقبرة العراقيب، ومنها الافطارات الجماعية في المصلى، صلوات التراويح في المكان، وصلوات الجمعة الدائمة في المصلى.
وبعيد الصلاة عند قدوم وفد التجمع برئاسة النائب جمال زحالقة عقد اجتماع برفقة الشيخ صياح الطوري، ويوسف أبو زايد، ورئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان ونواب رئيس البلدية، حيث تداولوا المستجدات بخصوص العراقيب.
وفي حديث مع الشيخ صياح أبو مديغم، احد سكان العراقيب، ورمز الصمود فيها، قال:" نحن لن نتحرك لو هدموا مائة مرة، حيث تعهدت المتابعة بإعادة بناء البيوت، ولو تكرر الهدم، وفي حالة عدم تجاوب السلطات، سيعقد اجتماع آخر من اجل التداول في الموضوع، علما أن لجة المتابعة ستوجه مكتوبا بخصوص النقب إلى الأمم المتحدة، والى مؤسسات حقوقية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY