الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

سوريا: إسرائيل ستدفع الثمن غالياً إذا هاجمتنا والجولان حق سوري لا مساومة فيه

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/08/10 17:49,  حُتلن: 20:33

محمد ناجي عطري:

المقاومة المدعومة بموقف عربي قوي هي وحدها التي يمكن ان تجبر اسرائيل على التفاوض الجاد

ان رئيس وزراء لبنان سعد الحريري زار دمشق وجرت مباحثات معه وعقد اجتماع للجنة العليا السورية- اللبنانية ووقعنا عشرات الاتفاقيات بين البلدين

أكد رئيس وزراء سوريا محمد ناجي عطري ان إسرائيل اذا ماحاولت الدخول في مواجهة مع سوريا فانها تعلم بانها ستدفع ثمن ذلك غاليا. ونقلت مواقع الكترونية سورية اليوم عن عطري قوله "إن العدو الرئيس للامتين العربية والاسلامية هي اسرائيل وان الاطراف الدولية متواطئة معها لتحقيق اطماعها في المنطقة".



وراى عطري ان لا طائل من المفاوضات الجارية حاليا في ظل الضعف العربي الراهن وأن المقاومة المدعومة بموقف عربي قوي هي وحدها التي يمكن ان تجبر اسرائيل على التفاوض الجاد. واكد رئيس وزراء سوريا ان على اسرائيل الاعتراف بان الجولان حق سوري لا مساومة فيه وان المشكلة انه لا يوجد هناك وسيط نزيه بين سوريا وبين اسرائيل الا تركيا فهي الوسيط النزيه الذي عاش ظروف الموضوع واسرائيل رفضته في الاخير.
زعماء لبنان
وعن عودة العلاقات السورية- اللبنانية الى طبيعتها قال عطري حسب المواقع السورية" بكل صراحة لبنان هو الخاصرة الرخوة في ظهر سوريا ونحن يهمنا ان يكون لبنان معافى ويسوده الامن والاستقرار لان ذلك يتعلق بامن سوريا الوطني.
وتابع "ان المؤامرة التي تعرض لها لبنان منذ اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري والتي اتهمت فيها سوريا لمدة خمس سنوات هذه الاتهامات والقرار 1559 من كان وراءها الان زعماء لبنان الذين كانوا في تلك الفترة مع هذه التوجهات اصبحوا يقولون بكل صراحة اننا كنا مسيرين ومغشوشين وعادوا الى طريق الصواب".
واضاف عطري "قبل العام 2005 كان لدينا تواجد بقرار عربي في لبنان فالقوات السورية التي استطاعت ان تضع نظاما له وبناء الدولة والجيش اللبناني بالرغم من كل هذه الاعتبارات انسحب الجيش السوري من لبنان وعادت سوريا الآن الى لبنان اقوى مما كانت سابقا لان الحقائق ظهرت امام الشعب اللبناني واصبح يميز ابعاد المؤامرة التي كانت تدبر له في هذا الموضوع".



الاتفاقيات بين البلدين
واشار عطري "ان رئيس وزراء لبنان سعد الحريري زار دمشق وجرت مباحثات معه وعقد اجتماع للجنة العليا السورية- اللبنانية ووقعنا عشرات الاتفاقيات بين البلدين وعادت الامور كما هي بين بلدين شقيقين يتميزان بعلاقات متميزة.
وعما اذا كان لبنان وسوريا تنبها الى ما كان يدبر لهما قال: "عطري لا ندري ماذا يخبا لنا والكل اطلع على ما يجري الآن من اكتشاف لشبكة العملاء والجواسيس المزروعين في عدد "كبير من المفاصل الرئيسية على الساحة اللبنانية.
وتساءل عطري ماذا تخبئ اسرائيل هل الأعتداء الأخير امتحان فالجيش اللبناني رد بشكل حاسم وقدم شهداء خلال التصدي لاسرائيل فهذا تغيير نوعي فمقولة تلاحم الجيش والشعب والمقاومة الآن هي المقولة الرئيسية على الساحة اللبنانية.
وعن تأثير قرارات القمة الثلاثية بين الرئيس بشار الأسد و نظيره اللبناني ميشال سليمان وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الل بن عبد العزيز في بيروت على الوضع في لبنان ومع سوريا قال عطري لقد سبقت هذا اللقاء زيارة رئيس الوزراء سعد الحريري والاتفاقيات التي تمت وانا لدي زيارة مقبلة الى بيروت لمتابعة الأجندة التي تم الاتفاق عليها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY