الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

الياس أبو العظام، تعتقله السلطات الأمريكية للاشتباه به بارتكابه 5 جرائم قتل

كل العرب
نُشر: 12/08/10 19:31,  حُتلن: 10:29

اعتقال عربي من اسرائيل يحمل الجنسية الأمريكية قبل عودته الى البلاد للاشتباه به بارتكاب 5 جرائم قتل

المشتبه يدعى الياس أبو العظام ويبلغ من العمر 33 عاما من سكان مدينة الرملة وكان يعمل في مصنع للكحول في ولاية ميشغان

الشرطة الامريكية: نشتبه بأبو العظام بارتكابه 5 جرائم قتل وتنفيذ اعتداءات دبت الرعب في مناطق عديدة في الولايات المتحدة الأمريكية

الشرطة: ضحايا العظام كانوا من الامريكيين السود وقد اختارهم بدقة

كشفت السلطات الامريكية يوم أمس الخميس عن اعتقال عربي اسرائيلي يحمل الجنسيتين الاسرائيلية والامريكية، بتهمة ارتكاب سلسلة جرائم قتل واعتداءات دموية. ونشرت وسائل اعلام أمريكية واسرائيلية في الساعات الأخيرة، ان الشاب يدعى الياس أبو العظام ويبلغ من العمر 33 عاما ويقطن في ولاية فلوريدا. وكانت السلطات الامريكية قد اعتقلت المشتبه بعد ان استقل طائرة تابعة لشركة دلتا في ولاية اتلانتا عائدا الى اسرائيل. وقال متحدث باسم الشرطة ان السلطات الأمريكية تشتبه بالمدعو الياس أبو العظام بارتكابه سلسلة جرائم قتل وعددها 5، اضافة الى الاشتباه بتنفيذه اعتداءات دموية شهدتها مناطق عدة في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة.
ونشر موقع صحيفة يديعوت احرونوت ان الشرطة تعتقد ان ابو العظام يقف وراء ارتكاب 15 اعتداء على مواطنين أبرياء، في الوقت الذي كانت قد عممت فيه صورته على الجمهور لمساعدتها في القاء القبض عليه وذلك بحسب شهادات مواطنين، وقعوا ضحية له بحسب الشبهات المذكورة. يذكر ان المناطق التي شهدت جرائم واعتداءات يشتبه بأن أبو العظام ارتكاب فيها اعتداءاته هي ميشغان واوهايو وفرجينيا.


المشتبه فيه الياس ابو العظام - تصوير: Arlington Virginia Police Department

وبحسب المعلومات التي نشرتها وسائل اعلام اسرائيلية فإن ضحايا المشتبه كانوا من السود، حيث كان يطلب منهم المساعدة خلال مرورهم في الشارع، وعندما كانوا يديرون له ظهورهم كان يهاجمهم بسكين من الخلف، وقد نجحت الشرطة في الحصول على افادة أحد ضحاياه الذي تعرض للطعن ونجا بأعجوبة من قبضته. وبحسب المعلومات فإن المشتبه كان يعمل في مصنع للكحول في ولاية ميشغان الامريكية، حيث تم تقديم لائحة اتهام ضده اليوم بعد القاء القبض عليه.

وذكرت السلطات انها تلقت اكثر من 500 إفادة اوصلت في نهاية المطاف الى اعتقال المشتبه فيه ابو العظام، في حين استخدمت الشرطة ايضا، كاميرات التصوير المثبتة في اماكن مختلفة من الولايات التي جرت فيها هذه الحوادث الدامية، بينما شكلت طواقم بحث وملاحقة خاصة التي تابعت الجرائم الكترونياً، وأكدت الشرطة ان المشتبه فيه الياس ابو العظام هو من يقف وراء الجرائم التي نفذت منذ 24 ايار/ مايو الماضي، وقد أعلنت الشرطة حالة التأهب القصوى، عندما وصلتها معلومات تؤكد انه سيغادر البلاد.
وقال كريس جونس - من شرطة ليسبورج، بالرغم من ان الحديث يدور حول "خطوة اولى" في التحقيقات، الا ان هنالك قضايا كثيرة اخرى مشابهة، ويجب العمل عليها ايضاً.
وتابع موضحاً تفاصيل الجرائم: انها بدأت في تاريخ 24 أيار مايو، عندما نفذ اكثر من 16 اعتداء في المدينة، انتهى 5 من بينهم بمقتل الضحايا متأثرين بجراحهم، واعتداء آخر نفذ في طولدو، في اوهايو، وثلاثة اعتداءات اخرى شهدتها ليسبورغ، فيما وصف المشتبه على انه "فاتح البشرة، طويل، له عضلات، وعلى رأسه قبعة -بيسبول-".
واضاف جونس:"انا اؤمن ان خلفية هذه الاعتداءات هي كراهية عمياء للسود وأصحاب البشرة السمراء"!


الشرطة بمحاذاة مكان عمل أبو العظام


صورة المشتبه التي عممتها الشرطة على الجمهور حسب المواصفات التي قدمها احد ضحاياه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
230346.65
BTC
0.51
CNY