الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 07:01

وزير المواصلات يسرائيل كاتس في يافة الناصرة لبحث أوضاع المواصلات في البلدة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 11/08/10 19:51,  حُتلن: 21:00

عمران كنانة: اجتماع عملي وإيجابي ويافة في انتظار النتائج

" ليافة الناصرة موقع هام على خارطة المواصلات العامة، حيث تحظى بموقع استراتيجي على طريق حيفا الناصرة، وكذلك فهي تقع في مركز ثلاث مناطق صناعية- تسيبوري ورمات غفرائيل ومنطقة يافة الصناعية المصادق عليها"، هذا ما قاله رئيس مجلس محلي يافة الناصرة المحامي عمران كنانة، في لقاء عمل بين مجلس محلي يافة الناصرة ووزير الواصلات يسرائيل كاتس وطاقم الوزارة، الذي جرى ظهر الثلاثاء الماضي.



 حاجة ملحة لشق وتعبيد شوارع
وأضاف كنانة، "إن يافة الناصرة قد حققت نجاحًا كبيرًا في مجال التخطيط في الآونة الأخيرة حيث تم في السنة الحالية مصادقة اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في لواء الشمال على ثلاث خرائط هيكليةَ مفصلة لمنطقة صناعية بمساحة 320 دونم ولمنطقتين للسكن؛ الأولى في المنطقة الغربية بمساحة 1860 دونم والثانية في المنطقة الجنوبية للأزواج الشابة بمساحة 460 دونم، ومن هنا الحاجة للاستثمار في يافة الناصرة من حيث تطوير شوارعها الداخلية والشوارع المحيطة بها".
واستعرض كنانة في كلمته أوضاع المواصلات في البلدة، وأكد أن هنالك حاجة ملحة لشق وتعبيد شوارع في البلدة من اجل تخفيف عبء المواصلات ومن أجل التواصل بين أحياء البلدة، وكذلك من أجل زيادة الأمان على الطرق وخاصة في المنطقة التعليمية في حي مراح الغزلان التي تشمل اليوم: مدرسة ابتدائية وإعدادية، و4 روضات للأطفال، وفي المستقبل القريب ستشمل مدرسة ثانوية وروضتا أطفال، حيث تمت المصادقة من قبل وزارة المعارف على بنائهم في السنة القادمة، وعليه فإن الشارع الجديد المقترح في هذه المنطقة سيخدم حوالي ألفي طالب، وهذا الأمر هام للحفاظ على سلامة الطلاب في الشوارع. وأثار عمران كنانة قضية المشاريع التي تم التخطيط لها في السنوات السابقة، بكلفة 10 مليون شاقل، ولم تحظ بالتمويل اللازم، وأكد على أهمية تنفيذها بأسرع وقت ممكن .

احتياجات يافة الناصرة
وبالنسبة للشوارع الخارجية، طالب كنانة، بشق وتطوير الشارع القطري المصادق عليه والممتد بين المنطقة الصناعية رمات غبريئيل مرورًا في منطقة يافة الصناعية وصولاً إلى المنطقة الصناعية تسيبوري، حيث سيعود هذا الشارع بالفائدة على المناطق السكنية في منطقة الغربي في يافة الناصرة. والشارع الثاني بالغ الأهمية هو الشارع الموصل إلى شارع النفق في الناصرة مرورًا في المنطقة السكنية الجديدة في جنوب البلدة الأمر الذي من شأنه أن يساهم مساهمة كبيرة في تطوير المنطقة السكنية الجديدة .
ومن جهته قال الوزير كاتس انه يتفهم احتياجات يافة الناصرة من حيث المواصلات، وصادق على نقل المشاريع الهامة في منطقة المدارس في حي مراح الغزلان بقيمة حوالي 10 مليون شاقل إلى التخطيط التفصيلي الفوري لغرض البدء في تنفيذها في المستقبل القريب ووعد بالعمل على إدراجها ضمن الميزانية الجديدة للعامين 2011-2012 .
وصادق الوزير أيضًا على التمويل الفوري لمشروع ترميم الدوار الخارجي للبلدة في حي الألماني بقيمة 700 ألف شاقل. وتعقيبًا على الجلسة قال المحامي كنانة: "إن اللقاء جرى ضمن أجواء طيبة وعملية وإيجابية. وقال إن الوزير أبدا تفهمًا لاحتياجات يافة الناصرة، ويافة اليوم في انتظار النتائج."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
237018.67
BTC
0.52
CNY