الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

تنظيم امسية تراثية في قرى زيمر بمناسبة مرور عام كامل على تأسيس الجمعية

كل العرب
نُشر: 08/08/10 16:46,  حُتلن: 07:52

الامسية تخللت عروض مختلفة من شباب وطلاب زيمر منها عرض لافلام قصير من اعداد اعضاء الرابطة يلخص فعاليات الرابطة ومسيرتها على مدار العام

بأجواء احتفائية وحماسية قامت رابطة أكاديميي وشباب زيمر يوم الخميس الماضي بتنظيم أمسية تراثية بعنوان "ربيع زيمر" بمناسبة مرور عام كامل على تأسيس الجمعية , وقد أقيمت في قصر الثقافة في زيمر.
استهلت الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها كلمة باسم الرابطة ألقاها احد أعضاء الرابطة تم فيها الترحيب بالحضور وشكر الداعمين للرابطة منذ التأسيس والتأكيد على ثوابت ومبادئ الجمعية والاستمرار على ذات المسيرة النهضوية والإصلاحية في إحياء البلدة بالفعاليات التطوعية والثقافية الهادفة.
واجتمعت الكلمة في الرابطة على إحياء الذكرى السنوية الأولى بأمسية تراثية من اجل التأكيد على الهوية والانتماء والتمسك بالتراث الفلسطيني وإحياءه.
وقد ألقى المربي والأستاذ الفاضل فيصل ناصر بهذه المناسبة كلمة عن تاريخ قرى زيمر ( يمة, المرجة, بير السكة, وابثان) تطرق فيها لأهم المراحل والحقب التاريخية التي تعاقبت على البلدة وقد أعرب أيضا عن دعمه وتقديره الكبيرين لجهود الرابطة في إحياء البلدة بالثقافة والفعاليات الهادفة.

 
تخللت الأمسية عروض مختلفة من شباب وطلاب زيمر منها عرض لأفلام قصيرة من إعداد أعضاء الرابطة استعرضت فعاليات ونشاطات الرابطة ومسيرتها على مدار العام التي شملت توجيه دراسي لطلاب الثانوية, ندوة ثقافية, أمسية رمضانية, محاضرات وحملات توعوية, وغيرها من الفعاليات التطوعية الاجتماعية.
تخللت الأمسية أيضا فقرة عرس فلسطيني تراثي قام بتأديته مجموعة مميزة من أطفال القرية تضمن أهم مراحل العرس الفلسطيني كالحناء وحلاقة العريس, طلعة العروس وأغاني النساء في الأعراس, وقد نال استحسانا كبيرا من الحضور وفقرة دبكة شعبية وفي الختام توجه الجميع لمشاهدة الصور الحديثة والقديمة لقرى الزيمر التي شاركت في مسابقة نظمتها الرابطة لأجمل صورة لزيمر وتم عرضها لاول مرة. بالإضافة لمجموعة مميزة من الأدوات التراثية النادرة والقديمة العائد بعضها إلى العهد العثماني.
وكان من اللافت وفود الزائرين من البلدات المجاورة, الطيبة جت وباقة الغربية لحضور الأمسية التراثية.
وأعرب جميع الحضور من الأهالي الطلاب والشباب عن سعادتهم وامتنانهم لجهود أعضاء الرابطة الحثيثة, الذين اجتمعوا لتجديد العهد من اجل المضي قدماً على ذات الدرب والعمل لصالح البلدة طلابها وشبابها.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY