الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

جمعية سيكوي تخرّج الفوج الثاني ضمن تنمية القيادة والمبادرة الجماهيرية

كل العرب -الناصرة
نُشر: 09/08/10 15:25,  حُتلن: 19:16

شكرت كفاح دغش، مديرة المشروع ومركّزة المجموعات، أعضاء المجموعة على فرصة الاستفادة من العمل معهم

بعد أربع سنوات من التدريب والعمل المثابر والدءوب، خرّجت جمعية سيكوي يوم الأحد، 11 عضواً من مجموعة قضاء عكا التي انطلقت بالبلدات العربية الواقعة شرقي المدينة، وهي الجديدة المكر، يركا، كفر ياسيف وأبو سنان، وذلك ضمن مشروعها الريادي "تنمية القيادة والمبادرة الجماهيرية في المجتمع الفلسطيني". يسعى المشروع إلى تشكيل تأهيل وإطلاق مجموعات عمل جماهيري بمناطق تواجد المجتمع الفلسطيني في الداخل، من أجل المبادرة ثمّ التخطيط ثمّ التنفيذ لفعاليات ومشاريع تصب في جهود نيل الحقوق الجماعية وتطوير واقع السكان العرب داخل البلدات المتجاورة.



شارك في التخريج المحامي علي حيدر، المدير المشارك لسيكوي، الذي أثنى على مثابرة الخريجين والخريجات طيلة السنوات الأربع، رغم الصعوبات الميدانية المتعاقبة، داعياً المجموعة إلى تعزيز التفاؤل والإصرار على إحداث التغيير، لأنه فقط بالعمل الجماعي يمكن نيل الحقوق وتحقيق العدل والمساواة.
تحدّث بعده، كلّ الحضور وقد نابوا عن بقية المجموعة من سكان البلدات العربية أعلاه، فأشاروا إلى الأثر الهام الذي أحدثه البرنامج بمختلف جوانب حياتهم، شاكرين لسيكوي الجهد والموارد المادية والمعنوية الكبيرة التي استثمرتها في تدريبهم، مؤكدين على أهمية جوهر المشروع ورغبتهم في مواصلة سيكوي تعميمه على بقية المناطق وكذلك إصرارهم على بذل المزيد من أجل رفع شأن مجتمعهم وتطويره على كافة الأصعدة.
وقبل توزيع الشهادات، شكرت كفاح دغش، مديرة المشروع ومركّزة المجموعات، أعضاء المجموعة على فرصة الاستفادة من العمل معهم وعلى التعاون والتصميم طيلة سنوات التدريب بغية الحصول على المعرفة وتطوير الذات من أجل الصالح العام، مؤكدة أن هذه البذور الجيدة التي نثرت في أرجاء المنطقة لا بد وأن تنتج المحاصيل الطيبة المرجوة ولو بعد حين.
يذكر أن "سيكوي" كانت قد خرّجت الفوج الأول ضمن هذا المشروع، بأواخر العام 2009 في بلدات منطقة الساحل التي شملت جسر الزرقاء والفريديس وعين حوض. ومع تخريج الفوج الثاني تنهي "سيكوي" المرحلة التجريبية من مشروعها الرائد، نحو مراجعة شاملة وعميقة لمجمل التجربة، تشخيص مواطن الضعف والقوة فيها ثمّ استخلاص العبر قبل التجربة القادمة مع مجموعة جديدة في منطقة جديدة أخرى ضمن مناطق تواجدنا في الداخل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY