الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

تانيا موران كاثوليكية اعتنقت الإسلام بعد زواجها من النصراوي طلعت حرب وتحجبت

روزين عودة- خاص
نُشر: 07/08/10 10:14,  حُتلن: 18:55

تاينا موران حرب لليدي كل العرب وموقع العرب:

- لم أقرأ الإنجيل قبلا ولم أقم بدراسته أو التعمق بالمسيحية ولا أعرف لماذا!

- أرى بالمجتمع العربي في إسرائيل الكرم وطيبة الأخلاق لأنهم يفتحون أبوابهم دائما للزوار وهم أناس طيبون ولطفاء جدا

- كثيرون من المسلمين أنفسهم لا يفهمون معنى الإسلام ويفتعلون الإرهاب باسم الإسلام مع أن الإسلام ليس هكذا ولم يقل الإسلام أقتل!

- عرفت من خلال زوجي ان الديانة الإسلامية سهلة جدا وليست بمعقدة وعليه أنا أصلي للإله الواحد الأحد بشكل مباشر بدون واسطة

- ولدت كاثوليكية ليس باختياري وانما بسبب التقليد الموروث من الأهل للبنين، ولدت كاثوليكية لان والداي كاثوليك ومع ذلك اعتنقت الإسلام

لفت إنتباه مراسلة ليدي كل العرب وموقع العرب وجود مواطنة من الإكوادور مسيحية كاثوليكية في مدينة الناصرة خلال زيارة لها لعائلة زوجها لتكون المفاجأة الكبرى بأنها أشهرت إسلامها منذ ثماني سنوات وقد إرتدت الحجاب منذ ستة أشهر وها هي تانيا موران (حرب) البالغة من العمر 39 عاما وطفلتها مريم (4 سنوات) في منزل قريب العائلة الحاج أحمد سعدي (أبو سليم) حيث كان لليدي كل العرب وموقع العرب هذا اللقاء المثير والحصري مع تانيا موران عقيلة طلعت حرب.

 

وتقول تانيا لموقع العرب ومجلة ليدي كل العرب: أنا إمرأة ترعرعت لأبوين كاثوليك إسبان في الإكوادور واعتدت الذهاب الى الكنيسة للصلاة حيث علموني أن الصلاة يجب ان تكون لله والأم العذراء وابنها يسوع وبالتالي شعرت أن علي الصلاة لثلاثة أشخاص وكنت دائما أبحث عن الحقيقة، حتى جاء ذلك اليوم وتعرفت الى زوجي ولم أكن أعرف أي شيء عن الإسلام مطلقا حتى انني لم أعرف بأن المسلم يؤمن بجميع الأنبياء والرسل حتى بالمسيح وأمه العذراء وهم يعبدون إلها واحدا فقط وهذا ما كنت أبحث عنه ناهيك عن ذلك عرفت من خلال زوجي ان الديانة الإسلامية سهلة جدا وليست بمعقدة وعليه أنا أصلي للإله الواحد الأحد بشكل مباشر بدون واسطة.


تانيا مورام يسار الصورة برفقة أقرباء زوجها

وفي سؤال لموقع العرب وليدي كل العرب حول كيفية التعرف الى زوجها، أجابت تانيا حرب قائلة: كنت أعمل في مكتب حيث تعرفت على زوجي وبعد عام على لقائنا تزوجنا ولكن الأمر في البداية لم يكمن سهلا لأننا من عالمين مختلفين كل منا أتى من بيئة وديانة مختلفة وانتقلت الى حياة جديدة بشكل كلي، ولكن زوجي كان طيبا معي وهو انسان رائع بل وممتاز فتوجنا العلاقة بالزواج منذ ثماني سنوات وها نحن فرحين جدا.

تغيير الديانة من المسيحية الكاثوليكية الى الإسلام
وفيما إذا كانت لديها مشكلة مع الأهل حول موضوع تغيير الديانة من المسيحية الكاثوليكية الى الإسلام، أكدت تانيا أن الأمر لم يكن سهلا بالقول: ولدت كاثوليكية ليس باختياري وانما بسبب التقليد الموروث من الأهل للبنين، ولدت كاثوليكية لان والداي كاثوليك ومع ذلك اعتنقت الإسلام وها أنا أتعلمه وأقرأ القرآن.

لم اعتنق الإسلام بهدف الزواج فقط
ونفت تانيا موران حرب أن تكون قد اعتنقت الإسلام فقط بهدف الزواج، معللة بأنها فعلت ذلك عن قناعة واكتشاف للحقيقة بأنها ليست بحاجة لأن تصلي لثلاثة أشخاص بل لإله واحد هو بنفسه ليس بحاجة الى إبن!  وعما إذا حاولت إقناع زوجها اعتناق المسيحية قالت: لا لأن الإسلام هو الدين الحقيقي ذلك لأننا في الإسلام نؤمن بجميع الانبياء وبإله واحد فقط.

تانيا لم تقرأ الإنجيل قبل اعتناق الإسلام
مراسلة موقع العرب وليدي كل العرب أرادت ان تعرف حقيقة ما إذا كانت تانيا قد قرأت الإنجيل المقدس قبل اعتناقها للإسلام لتكون المفاجأة بأنها لم تقرأ الإنجيل البتة، وبهذا الخصوص قالت تانيا موران حرب: لم أقرأ الإنجيل قبلا ولم أقم بدراسته أو التعمق بالمسيحية ولا أعرف لماذا!


تانيا... لم تقرأ الإنجيل ولكنها تقرأ القرآن

المسلمون لا يشربون
وتابعت تانيا موران حرب حديثها ردا على أسئلة مراسلة موقع العرب وليدي كل العرب بالقول: رأيت زوجي يصلي خمس مرات في اليوم وهو أمر أدهشني حقا لأن ذلك يعطيك السلام الداخلي وهو ما كنت أبحث عنه الأمر الذي لم أره قط لدى الكاثوليك، كما أن المسلمين لا يشربون الخمرة ولا يذهبون الى الحفلات الراقصة والصاخبة بضجيجها حيث الديسكو على غرار المسيحيين.

الحجاب معناه الله من فوقنا
"قبل فترة فقدت والدي رحمه الله بطريقة مفاجئة، عندها شعرت كما أن الموت قريب منا وهو ما لم أفكر فيه من قبل، تأكدت أن الموت قد يأتي في أي وقت وأية لحظة وعلينا أن نكون فيها مستعدين للإنتقال من هذه الحياة، وأنه كما توفي والدي فأنا أيضا سأرحل وبالتالي قررت التدين وارتداء الحجاب لأنه كما جاء في القرآن على المرأة ارتداء الحجاب لأن الحجاب معناه أن الله من فوقنا. هذا ما أكدته تانيا موران حرب لموقع العرب وليدي كل العرب حول السبب الرئيسي والمباشر لارتدائها الحجاب.

رمضان شهر العبادة والصوم والصلاة
وأشارت تانيا موران حرب لموقع العرب أنها رأت بالمجتمع العربي في إسرائيل الكرم وطيبة الأخلاق لأنهم يفتحون أبوابهم دائما للزوار وهم أناس طيبون ولطفاء جدا، ولفتت الى أنها تصوم شهر رمضان المبارك علما انها واجهت تحديات في السنة الأولى للصيام معتبرة عدم تناول الطعام والشراب طيلة اليوم أمرا في غاية الصعوبة ولكنه ممكنا. وقالت أنها تقضي الشهر الفضيل بالصوم والصلاة وتحضير الطعام والتفاف العائلة حول مائدة واحدة.

العربية لغة صعبة
وفي سؤال لموقع العرب وليدي كل العرب حول تأقلمها مع اللغة العربية قالت: العربية لغة صعبة وإن شاء الله أتعلمها مع ابنتي.

الإسلام يعني السلام وليس الإرهاب
مراسلة موقع العرب وليدي كل العرب سألت تانيا عما إذا تود توجيه كلمة لمن يصفون الإسلام بالإرهاب، فردت قائلة: الناس يتحدثون عن الإسلام حول ما سمعوه وشاهدوه من خلال التلفاز أو قراءة الصحف ولكن ما ينطقون به يظهر في أغلب الأحيان مغلوطا. أقول لهؤلاء إذهبوا واقرأوا القرآن لأن الإسلام هو السلام، ولكن عندما يشاهدون الإرهابيين ويتذكرون أحداث سبتمبر فإن اعتقادهم هذا ينمو ويتطور ولكن علينا الا ننسى ان وسائل الإعلام هي من يسلط الضوء على هذه الأمور للمس بالصورة الحقيقية للإسلام ومن ناحية أخرى فإن كثيرين من المسلمين أنفسهم لا يفهمون معنى الإسلام ويفتعلون الإرهاب باسم الإسلام مع أن الإسلام ليس هكذا ولم يقل الإسلام أقتل!


تانيا وطفلتها مريم


تانيا تشهد أن لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله


طلعت حرب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
238332.78
BTC
0.52
CNY