الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

عادل أبو علي: إطلاق الرصاص في الأعراس الى أين! وكيف سنعالج الظاهرة؟

من أمين بشير
نُشر: 06/08/10 16:29,  حُتلن: 11:10

عادل ابو علي من سخنين: بلطف من الله نجونا من عيار طائش من احد الأعراس

الشيخ سلامة بشير: الظاهرة غير مشرفة ولا تليق بنا وبديننا الحنيف العظيم ولا باخلاقنا العربية، فهناك مجالا للتفاخر في أمور اخرى

"من الطبيعي أن يعبر الناس عن فرحهم ولكن ليس بهذه الطريقة، أن يطلق أحدهم بعض رصاصات في الهواء، تعبيرا عن فرحه.. لأنه ربما رصاصة طائشة، قد تسبب بقتل احدهم ويتحول الفرح إلى ترح وشعورهم بالسعادة يصبح شعورا بالتعاسة.. كثيرا ما سمعنا وقرأنا عن قتل أطفال في هذه الأعراس، عن طريق الخطأ.. وأنا شخصيا، أفضل أن أنسحب من الفرح الذي يتم به إطلاق الرصاص، ليس خوفا على حياتي فقط، بل خوفا من مشاهدتي لقتل شخص بريء"بهذه ألأقوال بدأ عادل حسين أبو علي من سخنين وهو رب أسرة كثيرة الأبناء رداً على ما وقع معه قبل ليلتين عندما كان جالساً مع افراد عائلته بمدخل المنزل وكان لديهم ضيوفاً وكانوا حينها يسمعون أصوات اطلاق العيارات النارية التي تصدر من أحد الأعراس في القاطع الجنوبي من المدينة وخلال لحظات سمع صوتا وعندما نهض من مكانه ونظر اليها وإذ بها رصاصة قد استقرت في ارضية الباطون ، وبلطف من الله لم يصب أحد من أطفاله وأطفال الضيوف الذين كانوا يلعبون ويمرحون.


عادل أبو علي

ظاهرة مزعجة ومقلقة
وأضاف عادل أبو علي :"الأعراس في بلدة سخنين تشهد في الآونة الأخيرة ظاهرة مزعجة ومقلقة الا وهي ظاهرة إطلاق الرصاص الحي من المسدسات والسلاح الأوتوماتيكي بالإضافة للمفرقعات والألعاب النارية الخطرة،الأمر الذي أصبح تشكل فيه الرصاصة الخطر على جمهور المدعوين واهالي البلدة، فكيف يمكن للمسؤولين في البلدية وشرطة مسجاف أن يفسروا اطلاق العيارات النارية القاتلة بمرافقة زخات من المفرقعات الخطرة والتي تحتاج أيضاً الى ترخيص لاستخدامها ولكنهم لا يرأفون بالمواطنين ولا بالمدعوين ويشهرون الأسلحة على مرآى من الجميع ويتفننون باطلاق زخات العيارات النارية وسط آلاف المدعوين غير آبهين لسلامتهم ولا يخافون من الشرطة ومعاقبتهم.

أضرار وأخطار
الشيخ سلامة بشير إمام مسجد السلام في المدينة ورداً على الحادثة عبر عن استنكاره لهذه الظاهرة التي تتفشى في بلدة سخنين وأكد ان الأضرار والأخطار الناجمة عن إطلاق الرصاص والمفرقعات والالعاب النارية في الأعراس والمتمثلة في إزعاج المواطنين، تشكيل خطرا على المدعوين للاحتفال ناهيك عن المنافسة بين الشباب للحصول على السلاح بدون ترخيص. وقال: نحن كأئمة المساجد نعمل على قطع دابر هذه الظاهرة ونطالب المدعوين بمغادرة حفلات الأعراس التي يستخدم فيها اطلاق الرصاص".

ظاهرة غير مشرفة
وأضاف الشيخ بشير: نطالب المصلين وجميع المسلمين وابناء وسطنا العربي بالكف عن هذه الظاهرة المتفاقمة، ونطالب البلدية والجهات المختصة بالحد من هذه الظاهرة ومحاربتها، والتوجه لاصحاب الأعراس بعدم السماح لاشخاص مسلحين باستخدام اسلحتهم خلال الحفل، كون أن مثل هذه الظاهرة غير مشرفة ولا تليق بنا وبديننا الحنيف العظيم ولا باخلاقنا العربية، فهناك مجالا للتفاخر في أمور اخرى".


الشيخ سلامة بشير

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236765.52
BTC
0.52
CNY