الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

تحذير امريكي: اسرائيل تخطط لضرب إيران خلال اسابيع..وايران: سنحرق تل ابيب

كل العرب
نُشر: 06/08/10 09:46,  حُتلن: 13:06

الحرب الاسرائيلية التي تعتزم شنها للقضاء على البرنامج النووي الايراني سوف تقود الى حرب شاملة 

الأمريكيون سيدركون أن هذه الخسائر هي بسبب ادعاءات اسرائيلية مبالغ فيها تجاه التهديد النووي الإيراني

المذكرة تنصح اوباما بعدم الوثوق برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو خاصة وأنه يستطيع التأثير على أداء الإدارة الأمريكية بدعم من الكونجرس 

خزاعي

فرض عقوبات جديدة على بلاده في الوقت الراهن انما يهدف لاجبارها على تغيير برنامجها النووي السلمي

اتخذوا من هذا البرنامج ذريعة في الوقت الذي يعلمون جيدا ان أنشطتنا النووية سلمية بحتة وليس هناك أي داع للقلق أو الخوف منه

حذر مسؤولون بالاستخبارات الامريكية الرئيس باراك اوباما من احتمال ان تشن اسرائيل هجوما على المنشآت النووية الإيرانية خلال الاسابيع القليلة المقبلة ، فيما قدمت طهران شكوى رسمية الى الأمم المتحدة بشأن تصريحات رئيس أركان الجيوش الامريكية الأميرال مايك مولن الذي اكد أن خطط ضرب ايران جاهزة.

 
محمود أحمدي نجاد

وقال المسؤولون السابقون في الاستخبارات الامريكية في مذكرة ارسلت الى الرئيس اوباما  بعنوان "الحرب مع إيران" " الحرب الاسرائيلية التي تعتزم شنها للقضاء على البرنامج النووي الايراني سوف تقود الى حرب شاملة وربما الى تدمير إسرائيل في نهاية المطاف". واضاف المسؤولون الذي توحدوا في هيئة أطلق عليها "مسؤولون أمنيون من أجل العقلانية" :" في حال نشوب الحرب فان المرجح ان تمنح امريكا لاسرائيل الدعم الكامل بغض النظر عن كيفية اندلاع الحرب، ولذلك فمن المهم أن يشارك الجنود الأمريكيون وأن يتم نقل الذخيرة بشكل حر".

محفز لشن الهجوم قبل التوصل إلى اتفاق
وبحسب المذكرة "إذا تعرضت الولايات المتحدة إلى إصابات كثيرة، فإن الأمريكيين سيدركون أن هذه الخسائر هي بسبب ادعاءات اسرائيلية مبالغ فيها تجاه التهديد النووي الإيراني، وعندها من الممكن ان تخسر إسرائيل جزءا كبيرا من مكانتها في الولايات المتحدة". وتابعت "احتمالات شن الحرب تتصاعد في ظل تقديرات تشير إلى تجدد المحادثات بين إيران والمجتمع الدولي في الشهر القادم بشأن صفقة تخصيب اليورانيوم". وقال المسؤولون "عندما تبدأ المحادثات في سبتمبر/أيلول، التي يعتبرها قادة إسرائيل تحايلا، فإنه يوجد لدى إسرائيل محفز لشن الهجوم قبل التوصل إلى اتفاق". ونصحت المذكرة اوباما بعدم الوثوق برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو خاصة وأنه يستطيع التأثير على أداء الإدارة الأمريكية بدعم من الكونجرس ، فضلا عن تحذير اسرائيل بشكل لا يقبل التأويل بأن عليهم الامتناع عن شن أي هجوم مفاجئ على إيران.

شكوى ايرانية
وقدم المندوب الايراني لدى الامم المتحدة محمد خزاعي الى الأمين العام للامم المتحدة والرئيس الدوري لمجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة شكوى رسمية للاحتجاج على تهديدات رئيس اركان الجيوش الامريكية الأميرال مايك مولن الذي اكد أن خطط ضرب ايران جاهزة.


باراك أوباما

خرق فاضح
وجاء في الرسالة "بعض المسؤولين الأمريكيين وبعض نواب الكونجرس، يهددون ايران علناً باللجوء الى القوة، ما يُعدّ خرقاً فاضحاً للحقوق الدولية ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة".
وأضافت الرسالة ان "ايران ضمن تجديدها لموقفها المبدئي بنبذ التسلح النووي من استراتيجيتها الدفاعية، تعرب عن احتجاجها الشديد على إطلاق المسؤولين الامـريكيين تصريحات مماثلة غير مسؤولة وغــير مبررة ضد الشعب الايراني، تــحت ذرائع واهية".

"ايران ستحرق تل ابيب"
وكان مندوب ايران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي اعلن الاسبوع الماضي أن بلاده ستحرق تل ابيب اذا ما تعرضت لأي عدوان للقضاء على برنامجها النووي.
ونقلت وكالة أنباء "فارس" الايرانية عن خزاعي الذي يزور مدينة كاشمير بمحافظة خراسان شرقي البلاد "اذا قام الكيان الاسرائيلي بأدنى تعرض للاراضي الايرانية فان طهران ستحرق جبهة القتال كلها وبالذات تل ابيب" ، مؤكدا ان الضجة الاعلامية، التي تثار بشأن هذه القضية "ناجمة عن خوف الأعداء".


نتنياهو

التنازل لأمريكا
وقال خزاعي "فرض عقوبات جديدة على بلاده في الوقت الراهن انما يهدف لاجبارها على تغيير برنامجها النووي السلمي" ، مضيفا "اتخذوا من هذا البرنامج ذريعة في الوقت الذي يعلمون جيدا ان أنشطتنا النووية سلمية بحتة وليس هناك أي داع للقلق أو الخوف منه". وتابع "الكثير يعتقدون أن على إيران تقديم التنازل لأمريكا وبريطانيا فيما يخص البرنامج النووي لكي يكف هذان البلدان عن إلحاق الأذى بها، ويطرحون علينا هذا الموضوع في حين تملك دول بالمنطقة وحتى الكيان الصهيوني الرؤوس النووية".

السلطات الايرانية تعلن انها سترد بشكل ساحق
وأوضح " اسرائيل تمتلك 230 رأساً نووياً عسكرياً ، كما ان هناك دولا مثل باكستان والسعودية في الشرق الأوسط وفي جوارنا تمتلكان القدرة النووية والعسكرية". ولم تستبعد اسرائيل القيام بتحرك عسكري ضد ايران متهمة عدوها اللدود بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية، الامر الذي تنفيه طهران.
وتعلن السلطات الايرانية بانتظام انها سترد بشكل ساحق في حال اي هجوم لاسرائيل او الولايات المتحدة اللتين تسعيان الى جانب الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة لحملها على وقف انشطتها لتخصيب اليورانيوم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY