الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

مارادونا أول المرشحين للعودة لتدريب الفريق الأرجنتيني بتشرين الأول المقبل

كل العرب
نُشر: 05/08/10 16:45,  حُتلن: 09:02

 مارادونا قاد منتخب الأرجنتين لمدة سنة ونصف قبل أن تتم إقالته عقب الخروج الكارثي من الدور ربع النهائي

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أرنيستو شركس بيالو الأربعاء، 05-08-2010، أن مدرب منتخب بلاده الجديد سيُعين في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، مشيراً إلى أن دييغو أرماندو مارادونا، الذي أُقيل الثلاثاء الماضي، من بين المرشحين للمنصب.


دييغو مارادونا

"دييغو لم يترك المنتخب وسيعود لا محالة"
وقال بيالو في تصريح لراديو "دييز" المحلي إن "اللجنة التنفيذية للاتحاد الأرجنتيني ستجتمع في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل لتعيين المدرب الجديد للمنتخب، دون أن تغلق الباب أمام أي من المدربين الذين يمارسون مهنتهم في الوقت الحالي"، وفي معرض ردّه عن سؤال حول احتمال تعيين مارادونا مجدداً مدرباً للمنتخب، أكد بيالو أن "دييغو لم يترك المنتخب وسيعود لا محالة".
وأوضح أن قائد المنتخب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ورئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا سيبحثان صباح الإثنين المقبل في دبلن، قبل يومين من المباراة الدولية الودية أمام جمهورية آيرلندا، حيث سيشرف سيرخيو باتيستا على تدريب الأرجنتين مؤقتاً.

أبواب مفتوحة
وأكد ماسكيرانو الثلاثاء الماضي مساندته لمارادونا، وقال "لدي تقدير كبير له"، وكان مدير المنتخبات الوطنية الأرجنتينية كارلوس بيلاردو أعلن الأحد الماضي في تصريح لإذاعة "راي سبورت"، بخصوص إمكانية مشاهدة مارادونا مجدداً على رأس المنتخب الأرجنتيني في الفترة المقبلة؛ "يمكن أن يعود مارادونا، لم أغلق الباب. لا ندري ما الأبواب المفتوحة، لكن هناك إمكانية لاجتماع جديد. نحن في موقف انتظار، كل شيء يمكن أن يحدث".
وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين لمدة سنة ونصف قبل أن تتم إقالته عقب الخروج الكارثي من الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم 2010، بخسارة مدوية أمام ألمانيا 0-4، بعدما رفض التخلي عن خدمات سبعة من معاونيه بناءً على طلب من رئيس الاتحاد الأرجنتيني.

مقالات متعلقة

Got