الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:02

بركة وسويد يلتقيان قائد شرطة اوفكيم وغدا محاكمة ايمن عودة

كل العرب
نُشر: 04/08/10 17:08

*النائبان بركة وسويد يؤكدان لقائد شرطة أوفكيم أن عناصره اعتدوا على المتظاهرين في العراقيب بشكل فظ

*الصور تؤكد عدوان الشرطة الجسدي على سكرتير الجبهة أيمن عودة

*غدا الخميس تنظر المحكمة في طلب تمديد اعتقال عودة بزعم شتم وضرب افراد شرطة في العراقيب

*الشرطة ترفض عرض عودة على طبيب رغم اصابته من الاعتداء الوحشي

توجه النائبان محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والنائب د. حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة البرلمانية ظهر اليوم الأربعاء إلى مركز شرطة أوفكيم حيث معتقل هناك ثمانية من أهالي النقب ومناصريهم الذين تصدوا لقوات التدمير التي عاودت اليوم تدمير قرية العراقيب، ومن بينهم سكرتير الجبهة المحامي أيمن عودة، والشيخ صياح أبو مديغم وآخرين.
وأكد النائبان بركة وسويد للشرطة، أن تواجد الأهالي ومناصريهم في قرية العراقيب هو تواجد منطقي ومشروع، وأن الشرطة هي التي أقدمت على الاعتداء، ولهذا لا يمكن أن يكون الاعتداء مزدوجا بالاعتقالات، وقالا إن الاعتداء على سكرتير الجبهة، والى جانب الرفض التام له من حيث المبدأ، فهو ايضا اعتداء على ممثل إطار سياسي له حضوره في الشارع، والاعتداء على عودة لم يكن صدفة.



وعبر النائبان بركة وسويد عن قلقهما مما سمعاه من المحامي سالم أبو مديغم الذي زار عودة والمعتقلين الآخرين في المعتقل، إذ أكد لهما وجود كدمات وآثار ضرب على جسد عودة، بما في ذلك دماء في ظهره، وطلب النائبان بركة وسويد عرض عودة على الطبيب لتشخيص حالته وتوثيقها وعلاجها، إلا أن قائد مركز الشرطة زعم أن لا حاجة لعرض عودة على العلاج، وكما يبدو كي لا تكون دلائل واضحة على شراسة عناصر الشرطة.
هذا وعلم أن الشرطة ستقدم الشيخ صياح ابو مديغم وخمسة آخرين الى المحكمة مساء اليوم، بطلب الزامهم بتوقيع على تعهد كي لا يدخلوا مجددا إلى اراضي قريتهم العراقيب، وهو ما يرفضه الشيخ أبو مديغم.
أما بالنسبة لسكرتير الجبهة أيمن عودة، فإن الشرطة تصر على ابقائه في الاعتقال مع معتقل آخر، بزعم شتم وضرب افراد شرطة، وستطلب الشرطة من المحكمة يوم غد الخميس تمديد اعتقاله.
وقال النائب بركة، إن كوادر الجبهة متجندة للمعركة التي بدأتها السلطات الرسمية، وقال إن تدمير قرية العراقيب تريد منها السلطة أن تكون اختبارا لجاهزيتنا في الدفاع عنة اراضينا، وإذا ما شعرت بالتراخي فإنها ستتجرأ على تدمير عشرات القرى الأخرى، لذا على جماهيرنا أن تبقى في المرصاد، وكلما هدموا بنينا، وحيا بركة بشكل خاص وقوف قوى يهودية ديمقراطية في هذه المعركة، والتي من بين ناشطيها كانوا في مواجهة قوات الشرطة.
وقال النائب د. سويد، إن السلطة الحاكمة قررت شن هجوم كامل على النقب، استمرارا لمشاريع سن قوانين في الآونة الأخيرة، وتنفيذا لقرارات بتسريع جرائم اقتلاع أهالينا العرب من النقب، ولهذا علينا باليقظة وأن نكون جاهزين للدفاع عما تبقى من اراض في النقب، لأنها هذه معركة بقاء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240036.97
BTC
0.52
CNY