الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

عوض عبد الفتاح يكلف وفدا جولانيا للتوسط بين سعيد نفاع والتجمع لإصلاح ذات البين

كل العرب
نُشر: 04/08/10 12:22,  حُتلن: 17:27

سعيد نفاع: 

لو كان لزكور عندي حقّ لأعطيته إياه من عيني اليمين قبل الشمال

بعض قيادات متنفذّة في التجمع حاولت طرح القضيّة وكأنها إخلال في التزام تناوبي مع الشيخ عبّاس زكور، لكن القضيّة هي استمرار حملة إقصائي من التجمع

أنا اليوم خارج الحزب ومعركتي ليست معه وللشيخ زكور وطبقا للاتفاقيّة لا حقّ في التناوب، وإذا كان له حقّ بناء على قراراتهم المتأخرة فليتحملوا المسئوليّة ويوفوا بهذا الحق

قام أمس وفد من الجولان السوريّ المحتل برفقة أحد شيوخ الدين البارزين من البلاد بزيارة للنائب سعيد نفاع في بيته في بيت جن بتكليف من سكرتير عام التجمع الوطني الديموقراطي، للتوسط بين نفاع والتجمع. وكما هو معروف كان التجمع الوطني الديموقراطي بأكثرية ضئيلة في مؤسساته (مثلا في المجلس العام من صادق على الفصل لا يتعدوا ال-100 عضو من أصل 234 أعضاء المجلس العام) فصل النائب سعيد نفاع من صفوفه بحجة وعلى خلفيّة ما سُمي علنا "قضية التناوب مع عبّاس زكور".

الكنيست تقرر نزع الحصانة البرلمانية عن النائب سعيد نفاع من حزب التجمع
النائب سعيد نفاع

وقد حمل الوفد رسالة من سكرتير التجمع إلى نفاع يتمنى عليه الاستقالة من الكنيست لصالح زكور الذي يقوم بضغط كبير للدخول إلى الكنيست، ومكان نفاع محفوظ في الصف الأول في قيادة التجمع لأن القضيّة أوقعتهم في أزمة على حد ما نقل الوفد عن لسان عوض عبد الفتاح.
هذا وسبق ذلك لقاء بين النائب نفاع والشيخ زكور في مكتب الأول في شفاعمرو بناء على توجه من زكور للنائب السابق محمد كنعان لترتيب اللقاء، وكانت شخصيّات دينيّة عكاويّة توجهت للشيخ موفق طريف (!) للتدخل في الموضوع.
وكان بعض ما جاء في ردّ النائب سعيد نفاع : "حاولت بعض قيادات متنفذّة في التجمع طرح القضيّة وكأنها إخلال في التزام تناوبي مع الشيخ عبّاس زكور، لكن القضيّة هي استمرار حملة إقصائي من التجمع وبدء من القائمة البرلمانيّة والتي بدأتها هذه القيادات قبل مؤتمر انتخاب القائمة وأشهرا قبل ظهور الشيخ زكور وما الحديث عن التزام شخصيّ مني لزكور إلا حلقة أخرى تصب في عمليّة الإقصاء التي فشلوا فيها قبلا".


عوض عبد الفتاح

اتفاق زكور والتجمع
قلت في كل مناسبة وها أنا أقول : "لو كان لزكور عندي حقّ لأعطيته إياه من عيني اليمين قبل الشمال". صحيح أن بين الشيخ زكور والتجمع اتفاق، أنا حتى غير موقع عليه، ولكنه اتفاق مشروط لم يف الشيخ بالشروط المطلوبة منه حسبه لكي يستحق التناوب أصلا من التجمع، وقد اٌقر المكتب السياسي عدم التزامه بقرار خطيّ من يوم 09214 وبغيابي".
"على من يقف وراء "الأزمة" كما تقولون ومن حرّضه على الوقوع فيها وشاركه، أن يتحمّل مسئولياته تجاه الحزب وكوادره النظيفة، أنا اليوم خارج الحزب ومعركتي ليست معه وللشيخ زكور وطبقا للاتفاقيّة لا حقّ في التناوب، وإذا كان له حقّ بناء على قراراتهم المتأخرة فليتحملوا المسئوليّة ويوفوا بهذا الحق، لا أن يطالبوني بما ليس لهم لإعطائه لمن لا يستحقّه ويروجوا وكأن فصلي من الحزب جاء على هذه الخلفيّة وعلما أن الفصل جاء في عزّ هجوم المخابرات الإسرائيليّة والمستشار القضائي عليّ !".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY