الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

اشتباكات وخطوط مياه مسروقة خلال حملة الجباية الاولى لرابطة جبال الناصرة

كل العرب
نُشر: 03/08/10 18:28,  حُتلن: 07:43

نسبة كبيرة من أصحاب المنازل في مدينة الناصرة والقرى المجاورة، سرقوا المياه وأوصلوها دون ساعة العّد

مواطنون قاموا بتركيب ساعات العد بطريقة عكسية بحيث يصبح العد تنازلياً، وآخرون أوقفوا عمل الساعات بأدوات مختلفة

موظفو رابطة الناصرة افادوا ان أرقاماً خيالية لديون متراكمة سجلت خلال فترات قصيرة، ليتعد منزل لا يقطنه سوى شخصين او ثلاثة، يتعدى الـ 50 ألف شيكل

محل لغسيل السيارات في الناصرة، كان يغسل سيارات الزبائن "مجاناً" 

شركة سفريات وباصات معروفة في مدينة الناصرة، وصلت ديونها المتراكمة لأكثر من 120 ألف شيكل.

تهديدات بالضرب والتكسير فيما لو تم فّك ساعة العد ومصادرتها، واشتباكات بين افراد الشرطة والمواطنين في جبل حمودة

أحد المطاعم المشهورة في منطقة الناصرة مديون بعشرات آلاف الشواقل، قام بتسديد ديونه لأفراد شركة الجباية لدى وصولهم !

نظمت رابطة جبال الناصرة المسؤولة عن جباية المياه في منطقة مدينة الناصرة، والرينة، ويافة الناصرة، وعيلوط واكسال، حملة على المنازل والمصالح التجارية، تهدف الى جباية ديون أثمان المياه المستحقة عن الاشهر العشرة الاولى من السنة الماضية، وذلك بموجب تعليمات من وزارة الداخلية، فيما تم فصل ساعة العّد عن اصحاب المنازل المدانة بأثمان المياه، وبذلك يتم قطع المياه عنهم، حيث قام موظفو شركة الجباية عافا، بالتعاون مع قوات من الوحدات الخاصة في الشرطة، بمداهمة المنازل، ومطالبة أصحابها بتسديد ديونهم قبل قطع تيار المياه، ومصادرة ساعة العّد.


سرقة في وضح النهار..!

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مصدر مسؤول في شركة جبال الناصرة قال:"تجري هذه الايام جباية ديون المياه المستحقة عن الاشهر العشرة الاولى من السنة الماضية، وذلك بموجب تعليمات من وزارة الداخلية، حيث تشمل الحملة انذارات، فوائد، وقطع مياه، لهذا نناشد الأهل الكرام في مدينة الناصرة والمنطقة، ممن لم يسددوا مستحقات المياه والصرف الصحي حتى اليوم، ان يتوجهوا فوراً للبريد أو للبنك، لدفع الديون المستحقة".
واضاف المسؤول لموقع العرب:"نرجو الجمهور الكريم عدم اضطرارنا لتقديم الديون الى الاجراءات القانونية، الامر الذي سيكلفهم أعباء دفع وديون أخرى اضافية، ويتسبب لنا بالاحراج.
وتابع:"كما اننا نلفت نظر الأهالي أننا سبق ودعوناهم لدفع هذه المستحقات، كما نلفت نظرهم الى ان شركة موكروت تهدد بقطع المياه عن المدن والقرى في حال عدم الدفع، كما اننا ارسلنا انذارات لمن لم يدفع المستحقات المطلوبة منه، الى جانب اتخاذنا في الوقت القريب اجراءات حجز حسابات المكلفين في البلك واجراءات قانونية اخرى، انتم ونحن بغنى عنها.


ساعة عدّ معكوسة...!

ودعت رابطة جبال الناصرة الجمهور الكريم للتوجه فوراً الى مكاتب الشركة في الناصرة، والرينة، ويافة، وعيلوط واكسال لتسديد الديون المستحقة، وذكرت:"لا حاجة للإحراج والمتاعب !!!".
من جهته فقال أحد موظفي شركة عافا ע.פ.א - المسؤولة عن الجباية، وزيارة أصحاب المنازل المديونة:"سنزور اليوم في مدينة الناصرة وقضائها أكثر من 40 منزلاً، سنحاول اقناع السكان تسديد ديونهم، ودفعها، قبل ان نتخذ خطوات كقطع تيار المياه، وفصل ساعات العدّ".
واضاف:"نحن نتوجه الى اصحاب المنازل، بطريقة جيدة، نتحدث معهم، ونبلغهم بماهية زيارتنا ونعطيهم الخيارات الملائمة للقيام بها.
يذكر انه في حال تم فصل ساعة العد عن المنزل، فيغرم صاحبه بمبلغ 300 شيكل، لشركة الجباية، ومبلغ آخر لرابطة جبال الناصرة، كما ان الديون المستحقة للمنازل التي سيتم زيارتها اليوم بلغت مئات آلاف الشواقل !!!!! 
 

وكشف مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب الذي رافق طاقم الجباية، ان نسبة كبيرة من أصحاب المنازل في مدينة الناصرة والقرى المجاورة، سرقوا المياه عبر تركيب انانيب حديدية او بلاستيكية دون وجود ساعة عداد اي دون القانون، واوصلوها الى منازلهم،  فيما قام آخرون بتركيب ساعات معكوسة، والتي تقوم بالعدّ لكن "ليس بطريقة تصاعدية" انما تنازلية، وآخرون اوقفوا عمل الساعات عبر أدوات مختلفة !!!
هذا وبحسب ما افاد به موظفو رابطة الناصرة فإن أرقاماً خيالية لديون متراكمة سجلت خلال فترات قصيرة، ليتعد منزل لا يقطنه سوى شخصين او ثلاثة، يتعدى الـ 50 ألف شيكل، فيما تم مداهمة احد المحلات لغسيل السيارات في الناصرة، والذي كان يغسل سيارات الزبائن "مجاناً" !!!، فيما دوهمت شركة سفريات وباصات معروفة في مدينة الناصرة، والتي وصلت ديونها المتراكمة لأكثر من 120 ألف شيكل.
البعض هدد بالضرب والتكسير فيما لو تم فّك ساعة العد واستصدارها، الا ان افراد شركة الجباية وبمساندة الشرطة قاموا بتنفيذ مهمتهم الا ان اولئك عادوا وأكدوا انهم سيقومون بتوصيل الانابيب واعادة المياه الى مجاريها رغماً عن الرابطة وعمالها، الذين ابلغوهم ان قيامهم بمثل هذه الاعمال سيعرضهم للمثول امام القضاء، ودفع غرامية مادية تقدر بـ 10 آلاف شيكل، وقد تصل عقوبتهم الى ستة أشهر خلف القضبان.



هذا ومن جهة أخرى ادى عمل شركة الجباية في حي خلة الدير - جبل حمودة في مدينة الناصرة، الى مواجهات واشتباكات بين افراد الشرطة المرافقين للموظفين، وبين المواطنين الغاضبين، الذي شتموا وسبوا ودعوا الله بأقسى الدعوات وبشكل صريح !! طال بعضها بلدية الناصرة التي لا ناقة لها ولا جمل !!!!
وتأتي هذه الحملة لرابطة جبال الناصرة لردع المواطنين الذين لا يدفعون أثمان المياه منذ فترة طويلة، مع العلم ان هذه هي المرة الاولى التي تقوم فيها الرابطة بمثل هذه الخطوات في مدينة الناصرة منذ استلامها وتوليها مهام خدمات المياه بعد ان كانت بلدية الناصرة هي المسؤولة، ولم تتعامل كما هو مطلوب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
220530.95
BTC
0.51
CNY