الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

رؤساء وأعضاء السلطات العربية يتظاهرون امام مكتب رئيس الحكومة بالقدس

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 04/08/10 11:02,  حُتلن: 18:25

 التقليصات في الميزانيات والهبات تقف حجر عثرة وعائقا كبيرا امامك تطور البلدات العربية

الهبات التي تحصل عليها السلطات المحلية العربية، تؤثر بشكل مباشر على نجاعة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين

رامز جرايسي:

الحكم المحلي العربي على واشكة الإنهيار وذلك على أثر الظروف المادية التي يعيشها في ظل سياسة التمييز الظالمة

رؤساء السلطات المحلية والموظفين سيصعدون اجراءاتهم بما في ذلك اغلاق شوارع محورية في الدولة اذا لم تتحرك حكومة نتنياهو

تظاهر المئات من موظفي السلطات المحلية العربية امام مكتب رئيس الحكومة ظهر اليوم الأربعاء وتقدم المظاهرة رؤساء السلطات المحلية العربية واعضاء المجالس البلدية وهم يهتفون ضد سياسة التمييز في الميزانيات بحق السلطات المحلية العربية، كما ورفع المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بسياسة الحكومة ووزارة الداخلية والمالية بسبب التقليصات في الهبات وشح الميزانيات التي تحصل عليها السلطات المحلية العربية، مؤكدين ان ذلك يؤثر بشكل مباشر على نجاعة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

كما اكد رؤساء السلطات المحلية ان التقليصات في الميزانيات والهبات تقف حجر عثرة وعائقا كبيرا امامك تطور البلدات العربية.
وأعلنت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وبتكليف من المجلس العام للجنة، عن إضراب شامل في السلطات المحلية العربية في البلاد، اليوم الأربعاء، وتنظيم مُظاهرة قطرية وحدوية، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، بمشاركة رؤساء وأعضاء وموظفي السلطات المحلية العربية.

سياسة التمييز الظالمة
وأكد المهندس رامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية الناصرة ان الحكم المحلي العربي على واشكة الإنهيار وذلك على أثر الظروف المادية التي يعيشها في ظل سياسة التمييز الظالمة من قبل الحكومة الاسرائيلية بما فيها وزارة الداخلية والمالية، مشيرا ان معظم السلطات المحلية تشهد أزمات واختناقات مالية صعبة أدت الى عدم تلقي أجور الموظفين لفترات طويلة تصل الى عشرات الشهور مما ادى الى أوضاع اجتماعية واقتصادية صعبة في عائلات الموظفين في السلطات المحلية العربية.

بؤس الحياة
وأشار رامز جرايسي في كلمته أن عائلات الموظفين المسلمة تفتقر الى عبوة الحليب والتي ثمنها بضعة شواقل فقط، في ظل حلول شهر رمضان المبارك بعد أيام مما يجعل حياة هذه العائلة بائسة. ووجه رامز جرايسي تساؤلا لبنيامين نتنياهو رئيس الحكومة اذا كان يسمح في الحالة نفسها لو كان الحديث يدور عن عائلات يهودية عشية عيد الفصح.

تصعيد النضال
وأكد رامز جرايسي بأن رؤساء السلطات المحلية والموظفين سيصعدون اجراءاتهم بما في ذلك اغلاق شوارع محورية في الدولة اذا لم تتحرك حكومة نتنياهو في مساعدة السلطات المحلية العربية وإفراجها من أزمتها.
وجاءت أقوال جرايسي خلال كلمته الختامية للمهرجان الخطابي الذي توج المظاهرة التي شهدتها مدينة القدس امام مكتب رئيس الحكومة لرؤساء واعضاء وموظفي السلطات المحلية العربية.
كما وتحدث أعضاء كنيست وسلطات محلية.

صورة من التظاهرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245344.83
BTC
0.53
CNY