الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 19:02

جيل: على الفيفا تنظيم كأس العالم في أغسطس بدلاً من يونيو

كل العرب
نُشر: 31/07/10 19:33,  حُتلن: 15:21

* جيل: "للأسف كأس العالم يقام في شهر يونيو وهذه الفترة تكون صعبة على معظم لاعبي العالم لأن الموسم في اوروبا دايماً ينتهي في نهاية مايو

إعترف المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد "ديفيد جيل" أن فريقه سيقوم بإجراء بعض التغييرات بعد الضغط الذي مارسته رابطة الأندية الإنجليزية على جميع الأندية بضرورة تخفيض عدد لاعبيها الأجانب وإستعانتها بلاعبين شبان، محاولةً منهم لحل أزمات المنتخب الإنجليزي الذي يُعاني من نقص عددي كبير بسبب إعتماد الأندية الكبرى على لاعبين أجانب بأسعار مهولة وإهمال المواهب المحلية، فمبدأ تخفض القائمة لـ25 لاعب أجنبي سيمنح للاعبين الإنجليز الشباب فرصة الظهور أكثر من أي وقت مضى.
وقال جيل : "للأسف كأس العالم يقام في شهر يونيو وهذه الفترة تكون صعبة على معظم لاعبي العالم لأن الموسم في اوروبا دايماً ينتهي في نهاية مايو".


ديفيد جيل

وواصل حديثه: "اعتقد أن الفيفا يجب أن يفكر في ضرورة إقامة المونديال في شهر أغسطس حتى يلتقط الجميع أنفاسه قبل خوض البطولة، أرى أن في هذه الحالة ستعود المنافسة على كأس العالم كما كانت في السابق".
وتحدث عن الضغط التي تمارسه رابطة الاندية الإنجليزية، وقال: "لدينا على سبيل المثال ما لا يقل عن ثمانية لاعبين تخرجوا من أكاديمية النادي في تشكيلة الفريق وسندرس وضعهم والطريقة التي سنستخدمها معهم للاستفادة منهم".
وانهى حديثه: "نحن نتطلع لشراء لاعبون جدد، ولكن الآن وبعد قرار رابطة الاندية الإنجليزية لم نقرر بعد ماذا سنفعل خلال فترة الانتقالات الحالية".

مقالات متعلقة

Got