الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

مصاروة: ندفع الضرائب لنحصل على حدائق، علي سلام: البلدية ليست شرطة

أنور أمارة -
نُشر: 31/07/10 15:41,  حُتلن: 21:05

توفيق مصاروة
مطلوب من المواطن ان يدفع أرنونا لبلدية الناصرة كذلك للمواطن حق على البلدية وليس فقط الحدائق مهملة

 على البلدية ان تقوم بترميم وتجهيز الحديقة قبل بداية العطلة الصيفية لكي يجد الطالب مكانا يرتاح به ولتكون متنفساً لأهل الحي

علي سلام:
بلدية الناصرة ليست الشرطة للمحاسبة والعقاب كما أن القانون بيد الشرطة

في الناصرة لا يوجد مشاكل في البنى التحتية ونحن سنباشر العمل على العديد من المشاريع الحيوية

تظاهر ظهر اليوم السبت أهالي حي الصفافرة في مدينة الناصرة منددين بإهمال بلدية الناصرة لواجبها بصيانة الملاعب والحدائق العامة في الحي (بحسب إدعائهم - المحرر) فقد أجمع المتظاهرون على أن البلدية لم تقم بواجبها منذ سنوات بصيانة الحدائق في الحي على وجه الخصوص، والمدينة بشكل عام، خاصة أنها المتنفس الوحيد لأهل الناصرة والأطفال وطلاب المدارس تحديداً وبالذات في العطلة الصيفية.



ورفع المتظاهرون العديد من الشعارات والتي طالبوا من خلالها التحرك السريع من قبل البلدية لوقف آفة الإصابات في الحدائق ومن الشعارات التي رفعت "أين يلعب أطفالنا وأين يتنزهون !!؟؟" "وعود البلدية تبخرت حديقة كرم الجمال شاهد على الإهمال" "وين الحدائق العصرية يا بلديتنا العصرية " "أن الإهمال في الحدائق هو العنف بحد ذاته " وشعارات أخرى.
وشارك أيضا في تظاهرة رفع الشعارات، أعضاء قائمة التجمع للتغيير والإصلاح في البلدية ومن بينهم توفيق مصاروة عضو المعارضة في المجلس البلدي، ووائل عمري، المستشار الإعلامي في الكتلة، وجمال سليمان ويوسف نخاش عضو المجلس البلدي، والعديد من أطفال الحي الذين طالبوا بحل جذري وترميم لحديقة كرم الجمال المتواجدة في الحي، والمهملة منذ سنوات.
وقام أهالي الحي بتوزيع بيان على المشاركين وسكان الحي، وأكدوا خلاله على أنهم لن يصمتوا بعد اليوم، وطالبوا فيه البلدية بالتحرك سريعاً لوقف مسببات الإصابات الخطيرة لاطفال الحي والأهالي بسبب البنية التحتية السيئة والغير مرممة في المدينة وهذا نص البيان:

 لن نصمت بعد اليوم لقد بلغ السيل الزبى
احذروا آفة الإصابات في حدائق البلدية العامة
لقد بلغ السيل الزبى في إهمال بلدية الناصرة لواجبها بصيانة الملاعب والحدائق العامة في البلد .منذ سنوات لا تقوم البلدية بواجبها بصيانة تذكر أو تجديد لهذا المتنفس لأهل الناصرة وخاصة للأطفال وطلاب المدارس وبالذات في العطلة الصيفية .
يا أهلنا
منذ عام 2007 ونحن نطالب رئيس البلدية في الناصرة بترميم حديقة كرم الجمال وصيانتها ووضع حراسة عليها .
وبدلا من قيامها بذلك قامت بقطع الإنارة عنها مما أدى بها إلى أن تصبح وكرا للمخدرات وقامت البلدية بتكديس النفايات والخردوات الصلبة وإلقائها بالحديقة مما جعل التجول فيها خطرا أيضا .
إن إصابات الأطفال المتكررة في الحديقة وأخرها إصابة الطفل بهاء شحادة في رأسه وطفل أخر في عينه قبل عدة اشهر نتيجة ذلك الإهمال يستصرخ كافة أهل المدينة وحي الصفافرة خاصة ,المنسي من قبل البلدية .
ونحن نتساءل أين ذهبت أموال الترميم المخصصة لحديقة كرم الجمال هذه السنة والبالغة 400 ألف شاقل !!!! لماذا لم ينفذ الترميم ؟؟ لقد مر على رصدها عدة اشهر ,أين صرفت !!.
سلامة الأطفال ,يا سيادة الرئيس , واجب عليك وعلى إدارتك ونحن نحملك المسؤولية الكاملة والمباشرة لتلك الإصابات ونحملك مسؤولية تحول حديقة كرم الجمال وكرا للمخدرات ليلا .
كما أننا نتساءل , أين سلطة حماية الطفل والشؤون الاجتماعية وقسم الرياضة والشباب البلدي بل أين القائمين على قسم الصيانة والهندسة المحاذي تماما للحديقة من الإهمال الصارخ والخطر الداهم ؟؟!!.
أهالي حي الصفافرة 31/7/2010.


توفيق مصاروة

الوضع بقي على ما هو بالرغم من المطالبة الدائمة
وفي حديث مع عضو المعارضة في البلدية توفيق مصاروة من حزب التجمع والإصلاح قال :" في العام الماضي كان هنالك جولة في الحدائق العامة في المدينة وفعلا الوضع كان مزري واليوم نأتي والوضع بقي على ما هو عليه بل أسوأ بكثير، حيث زادت النفايات في الملعب والحديقة وتقصير البلدية واضح وصريح للجميع ونحن نناشد بلدية الناصرة مرة أخرى أن تقوم بأسرع وقت ممكن لترميم ألحدائق ".
وأضاف مصاروة :"انه قبل اقل من سنه تم تخصيص ميزانية عبارة عن 400 ألف شيكل لترميم حديقة كرم الجمال وكان من المفروض أن تقوم البلدية بترميم وتجيز الحديقة قبل بداية العطلة الصيفية لكي يجد الطالب مكانا يرتاح به ولتكون متنفساً لأهل الحي أيضا ".
وقال توفيق مصاروة أيضا :" أن مراقب البلدية في تقريره لعام 2008 نوه لموضوع الحدائق في المدينة وقال انه توجه للبلدية لكي يعرف من المسؤول عن موضوع الحدائق في المدينة لكنه وللأسف لم يجد احد وقال أيضا أن إهمال الحدائق في المدينة إهمال غريب جدا حيث أن جميع حدائق المدينة تعاني من هذا الوضع، فحديقة كرم الجمال في الحي وقعت بها عدة إصابات أخرها كانت إصابة لطفل في رأسه وكما هو مطلوب من المواطن ان يدفع أرنونا لبلدية الناصرة كذلك للمواطن حق على بلدية الناصرة وليس فقط الحدائق مهملة كذلك في الأحياء يوجد إهمال وكأن وظيفة البلدية فقط جمع النفايات من الأحياء فوظيفة البلدية إيجاد حديقة ونادي في كل حي والبلدية تشعر أنها قامت بواجبها فقط إذا قامت بجمع النفايات من المدينة وهذا مصيبة وكارثة إذا وصلنا إلى هنا ".
"ومطالبنا هي ترميم حديقة كرم الجمال بأسرع وقت ممكن وإنارة للحديقة وحراسة ليلة ونحن نطالب بهذا لجميع الحدائق في المدينة ".
وأضاف أيضا :"البلدية تتحدث عن العنف فتعامل البلدية مع المواطن بهذا الشكل و العنف بحد ذاته وهذا تحضير لبنى تحيته للعنف ومن الآن نحن نحمل البلدية ورئيس البلدية أي إصابة تقع في الحدائق المسؤولية للبلدية ".

أحد الأطفال المتظاهرون: وظيفة البلدية تخليصنا من الملاعب الخطرة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الطفل بشار عمري احد المتظاهرين قال :" الحدائق في مدينة الناصرة مهملة من قبل البلدية وبنيت من اجل خدمة السكان فلما الحدائق في المدينة مهملة ولا يوجد اهتمام بالنظافة من قبلهم فلماذا يجب علينا أن نذهب إلى أماكن أخرى مثل عيلوط وحيفا لكي نلعب كرة القدم أو نذهب إلى حدائق مدينة العفولة ونتسيريت عيليت فلماذا لا نجلس ونلعب هنا في مدينتنا ووظيفة بلدية الناصرة أن تضع ملاعب وحدائق في المدينة وليس ملاعب خطرة ومهملة فالبلدية لا تفعل أي شيء من اجلنا ".

سلام: البلدية ليست شرطة تعاقب مخربي الحدائق
تعقيب علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة :"بداية يؤسفني أن يقوم أعضاء البلدية الممثلين عن حزب التجمع والاصلاح بالتحدث والتصريح بهذه الأقوال على البلدية التي تعمل في الليل والنهار في سبيل مصلحة سكان ومواطني أهل الناصرة.
كما أن البلدية تعمل على تخفيف العنف بجميع ظواهره والبلدية ليست الشرطة للمحاسبة والعقاب كما أن القانون بيد الشرطة فيجب أن يقف الأعضاء والمواطنين في المدينة يدا واحدة للتخفيف من العنف والظواهر السلبية أن اتهام البلدية بأنها مصدر وبؤرة العنف اتهام خطير جدا المدينة ادخلت في العام بمشروع مدينة بلا عنف وخصصنا العديد من الميزانيات والمشاريع ومن بينها تفعيل دوريات في مدينة الناصرة وبإقامة مكاتب شرطة جماهيرية .
أما بالنسبة للحديقة فقد خصصت البلدية ميزانية 400 الف شيكل ونحن بانتظار أن ترسي المناقصة على احد رجال الأعمال المتقدمين للبدأ فورا بترميم وصيانة الحديقة ونحن نؤكد على الدور المركزي والكبير الذي يتحمله الأهل في تعزيز قيم النظافة والحفاظ على الممتلكات العامة وكذلك البلدية تعمل بشكل دائم ومتواصل على صيانة الحدائق ولكن تقابل الصيانة والترميمات بالتخريب والتكسير من قبل مجهولين أما بشان الحدائق بشكل فقد خصصت البلدية الميزانيات وياسفنني جدا ان يقوموا بتحميل البلدية والرئيس بأي مشكلة تحصل في مدينة الناصرة سواء كانت من مسؤولية البلدية أم لا ونحن دائما مستعدين لتحمل المسؤولية والتعاون المشترك لمصلحة أهل الناصرة ونحن سعداء جدا لتحمل المسؤولية ونحن نعد أهل الناصرة بان لا يكون إصابات لأننا سنباشر خلال الفترة القريبة بالترميم والتصليح واختتم حديثه بأنه لا يوجد مشاكل في البني التحتية وكذلك نحن سنباشر العمل على العديد من المشاريع الحيوية في الناصرة ".
 
 













































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
231402.69
BTC
0.51
CNY