الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

مايكل أوين: سأتجه للتدريب بعد الإعتزال فقد اكتسبت الخبرة الكافية من فيرجسون

كل العرب
نُشر: 02/08/10 08:22,  حُتلن: 14:44

أوين: إذا كنت تسأل عن مستقبلي المهني فأنني سوف أصبح مديرا فنيا بعد عامين من الآن،

كشف المهاجم الإنجليزي المخضرم مايكل أوين عن رغبته في تدريب نادي مانشستر يونايتد بعد أن يُعلن إعتزاله كرة القدم لكن ذلك لن يأتي إلا بعد تدريبه لبعض الأندية الصغرى اهمهم فريق موطنه القادم منه "تشيستر"، وإعترف بأنه يريد الإستمرار في أولد ترافورد لأطول فترة ممكنة.
أوين "30 عاماً" يريد تجربة حظه في الإدارة الفنية وأكد أن فيرجسون نصحه بالإتجاه نحو التدريب في المستقبل القريب. وغاب الفتى المدلل للجماهير الإنجليزية طيلة أحداث الموسم الماضي بداعي الإصابة في أوتار الركبة في اللقاء النهائي أمام أستون فيلا لبطولة كأس كارلينج.
وقال لصحيفة صنداي ميرور: "إذا كنت تسأل عن مستقبلي المهني فأنني سوف أصبح مديرا فنيا بعد عامين من الآن، لكن الآن لديّ 80% من قوتي كي أواصل لعب كرة القدم".


مايكل أوين

واوضح اللاعب الدولي السابق الطامح في العودة لتشكيلة المنتخب الإنجليزي بعد تعافيه من الإصابة بأنه تعلم العديد من الأمور التدريبية الخاصة جداً أثناء فترة إصابته مع نيو كاسل قبل ثلاث سنوات حيث كان يقف جوار المدرب ويتابع المباريات من أرض الملعب أكثر من أي لاعب أخر في نفس سنه. وقال: "بدأت في تكوين رأي حول ما يقوم به اللاعبين وكيفية وضع التشكيلات، ونظرتي بوجه عام تختلف عن نظرة أي لاعب أخر لكرة القدم، والآن أنا مع (سير أليكس فيرجسون) وهذا كافي كي أتعلم منه المزيد".
ولا توجد مشكلة لمايكل أوين في تدريب أحد الأندية الصغرى في أسفل الترتيب العام للدوري الإنجليزي أو أحد أندية الدرجات الدنيا طالما هذه الوسيلة الوحيدة كي يصل إلى أعلى درجات التدريب في المستقبل. وانهى: "أنا لا استبعد حدوث أي شيء، فأنا من مدينة تشيستر، وُلدت هناك، ولديّ استعداد لتقديم المساعدة للنادي في المستقبل، هذه الخطوة لا تخيفني على الإطلاق".

مقالات متعلقة

Got