الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

كلمات بنت الوطن بقلم ملاك محمود محاميد

كل العرب
نُشر: 28/07/10 14:08,  حُتلن: 14:05

لقد زادت صراعـــات الســلاح , كل يوم أصبحت اسمع بفــلان قتل بسبب السلاح وابن بلده قتله ,يجب توعيه تلك الشباب المتهورة ليس توعيه شباب المتدينة بل يجب إعطاء دروس توعيه لكل شب بالغ عاقل في مدينه ام الفحم ومع احترامي للجميع وخصوصا الحركة الإسلامية لكن نريد منك أن تعطي دروس توعيه للشباب الجاهلة وبالأحرى المتهورة يجب توعيه الشباب التي دائما تلتقي في المقاهي..

من كثر جهل الشباب أصبحوا يقتلون اعز أصدقائهم ولا يفرقون بين الصديق والعدو وأصبح الإنسان عدو لكل إنسان أصبحت أخاف من كثر طلقات الرصاص ,سئمت من كل هذا يا إخوان إني أخاف بأن تقتلون أنفسكم وانتم تلعبون بهذه الاسلحه التي ليست لكم لا تلوثون يداكم بسلاح ارتكب مئه جريمة لماذا تقتلون إخوانكم ما ذنب فلان ذهب بطلقة رصاصه وحرقتم قلوب امهات مسكينة من تلك الصراعات التي تفعلونها لماذا لماذا !! كل هذا ؟ لماذا تضعون الشيطان يوسوس في عقولكم؟ اخلعوا هذه الاقنعه لا تلبسوا أقنعه الخداع والحقد والكراهية أرجوكم لا تلبسوا أقنعه ليست لكم اتقوا الله يا إخواني لماذا تخيفوني ؟ ما فائدة السلاح في البيت !! هل السلاح وسيله لحماية الإنسان يا ترى!!

لم افهم عليكم بعد إني احترم جميع شباب ام الفحم لكن يوجد بعض الشبان المتخلفين يحطمون مدينه ام الفحم, لم انم طوال الليل من خوفي , اني اسمع أصوات الرصاص تطلق الواحدة تلوه الأخرى وفي كل ساعة وكل دقيقه ,أريد طرح سؤالا على هؤلاء الشبان تخيلوا بأنكم اطلقتوا رصاصه وبالصدفة الرصاصه أتت على احد من إفراد عائلتك بماذا تشعر يا ترى هل تشعر بعذاب الضمير؟ ام ماذا ...سوف اترك الجواب لكم, سامحوني يا إخواني على طريقه كلامي لكن هذه كلمات فتاه كئيبة وحزينة على أولاد بلدها ,اني احترمكم كثيرا أتعرفون لماذا لأنكم كنتم دائما تدافعون عن وطنكم وعن مدينه ام الفحم وعندما تسمعون بأن احد تعرض على فتاه من المدينة تتشاجرون معه وحتى لو كان شرطيا... لكن أرجوكم لا تتعاملوا مع الاسلحه. هذه الاسلحه تخرب كل بيت جميل لا تضعوا شقفه من السلاح هذا تخربكم ابقوا كما كنتم سابقا تدافعون عن مدينه ام الفحم وتقفون مع أهالي ام الفحم بكل مصيبة تحل بهم ,أرجوكم ارجعوا إلى رشدكم ,أتمني بأن تستيقظوا وتعرفون بأن كل ذلك الذي تفعلوه هو اك! بر داء للمجتمع ..أريدكم إن تعرفوا إنكم انتم من الذين يربون الأجيال الجديدة أريدكم إن تبنون أجيالا وأجيالا صادقه ومحبه لأبناء وطنها .....

اصحوا بكفي الم بكفي جرح قلوب ما ألها ذنوب

مقالات متعلقة