الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

كلية سخنين لتأهيل المعلمين تحصل على مصادقة مجلس التعليم لمنح لقب الماجستير

كل العرب
نُشر: 28/07/10 13:51,  حُتلن: 15:25

- د. محمود خليل:
 
* المصادقة على منح لقب الماجستير تعبر عن المعايير والمقاييس الأكاديمية العالية التي تحافظ عليها الكلية

* اهتمامنا منذ البداية على إكساب الطلاب لقباً أكاديمياً ثانياً وأيضاً مهنة التي يستطيع الطلاب من خلالها التطور المهني

- د. عبد الرحمن زعبي :

* كلية سخنين أصبحت عنواناً وعلامة رائدة في مجال التربية والقيادة
 
* حصول الكلية على مصادقة مجلس التعليم العالي لمنح لقب الماجستير في الإدارة يثبت أن الكلية رائدة في هذا المجال الأكاديمي والمهني على حد سواء

حصلت كلية سخنين لتأهيل المعلمين على مصادقة مجلس التعليم العالي ووزارة المعارف لمنح اللقب الثاني (ماجستير) M.Ed. في موضوع إدارة وتنظيم أطر تربوية وتعتبر هذه سابقة وإنجاز تربوي لا سبيق له في الوسط العربي.


د. محمود خليل

د. محمود خليل رئيس الكلية وفي هذا السياق أشار إلى أن المصادقة على منح لقب الماجستير تعبر عن المعايير والمقاييس الأكاديمية العالية التي تحافظ عليها الكلية لا سيما أن الحديث يدور عن لقب ثان يمكن الأكاديميين الحصول على مهنة إضافية في مجال الإدارة، التنظيم والقيادة في الأطر التربوية.

التطور المهني
وأضاف د. محمود خليل قائلاً : "اهتمامنا انصب منذ البداية على إكساب الطلاب لقباً أكاديمياً ثانياً وأيضاً مهنة التي يستطيع الطلاب من خلالها التطور المهني، دائماً قلنا أن الطلاب والتطور المهني هما كنز المستقبل وعمادة المجتمع، وأنه لا سبيل آخر، سوى سبيل البحث عن الطاقات الواعدة ليتم مراعاتها وتوظيفها مستقبلاً في جميع المؤسسات التربوية في المجتمع العربي خاصة والدولة عامة، فهذا اللقب يعبر عن مكانة الكلية الأكاديمية والمهنية كقيادة تربوية رائدة في الوسط العربي خاصةً والدولة عامةً". القاضي المتقاعد د. عبد الرحمن زعبي رئيس مجلس الأمناء في الكلية عبر عن سعادته لهذا الإنجاز الذي يعتبر سابقة في الدولة وفي مجمل حديثه قال: "كلية سخنين أصبحت عنواناً وعلامة رائدة في مجال التربية والقيادة، وحصول الكلية على مصادقة مجلس التعليم العالي لمنح لقب الماجستير في الإدارة يثبت أن الكلية رائدة في هذا المجال الأكاديمي والمهني على حد سواء".

فخر وإعتزاز لأجل الإنجاز العريق
عن هذا الإنجاز تحدث السيد نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين حيث قال" هذا فخر واعتزاز عندما يتحقق هذا الإنجاز العريق، إنجاز منح اللقب الثاني (الماجستير). هذا أحد الإنجازات الهامة لكلية سخنين منذ افتتاحها، نحن وعدنا وقمنا بتنفيذ وعدنا في تحقيق المزيد من الإنجازات التربوية، نحن لا نساوم إلا بالبحث عن الأفضل، نحن نمنح لقباً ثانياً ومهنة وهذا هو الإنجاز الحقيقي ومن هنا نؤكد بأننا اقتربنا من تحقيق حلم الجامعة وإن شاء الله سنحتفل قريباً بالإعلان عن افتتاح الجامعة العربية الأولى في كلية سخنين ". تجدر الإشارة إلى أن بروفيسور اسماعيل أبو سعد المحاضر والباحث في جامعة بن غوريون سيشرف أكاديمياً على هذا البرنامج.


القاضي النتقاعد عبد الرحمن زعبي


نزيه بدارنة

مقالات متعلقة