الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

الجولان: تمديد اعتقال منى الشاعر والدة فداء بهدف الضغط على ابنها وزوجها

أمين بشير مراسل
نُشر: 28/07/10 09:58,  حُتلن: 16:30

*  منى الشاعر والدة فداء الشاعر هي الفرد الثالث من العائلة الذين تم اعتقالهم

* والد فداء ماجد الشاعر أعتقل بتهمة مساعدة ابنه المحتجز اثناء وجوده في الخارج بأعمال التجسس

* الشرطة كانت قد داهمت قرية مجدل شمس بعد اعتقال فداء الشاعر في المطار اثناء وصوله من فرنسا 

مددت محكمة الصلح في بيتح تكفا فترة اعتقال منى الشاعر والدة الشاب فداء الشاعر والذي تشتبه السلطات الاسرائيلية بتورطه بعلاقات مشبوهة ضد أمن الدولة بحيث تم تمديد الاعتقال حتى يوم الخميس القادم وسوف تتولى الدفاع عنها المحامية " ليئا تسيمل " من القدس. يذكر ان المحامية المذكورة قد عرف عنها تبني قضايا الاسرى الامنيين في السجون الاسرائيلية.


السيدة منى الشاعر

ومع اعتقال السيدة منى الشاعر، والدة فداء الشاعر تكون هي الفرد الثالث من العائلة الذين تم اعتقاله بعد ان اعتقل زوجها اول الاسبوع لنفس الشبهة علماً أن الشرطة كانت قد داهمت قرية مجدل شمس بعد اعتقال فداء الشاعر في المطار اثناء وصوله من فرنسا مما دفع الاهالي الى التصدي بواسطة معظم أهالي البلده وهذه الاشتباكات ادت الى تكسير سيارات للشرطة واحتجاز عناصرها، وتدخل رجال الدين وهدأ الوضع وحُلت القضية . إلا أنه وبعد ذلك تم اعتقال والد فداء ماجد الشاعر بتهمة مساعدة ابنه المحتجز اثناء وجوده في الخارج بأعمال التجسس حسب إدعاءات الجهات الامنية الاسرائيلية.

اجتماع عام يشارك فيه كافة ابناء الجولان
وقد دعت الفعاليات الاجتماعية والسياسية في الجولان السوري الى اجتماع عام اليوم يشارك فيه كافة ابناء الجولان من كافة القرى، وذلك للتباحث حول موجة الاعتقالات الاخيرة التي يشهدها الجولان وبلدة مجدل شمس، وتحديداً اعتقال منى الشاعر زوجة المعتقل ماجد الشاعر وام المعتقل الشاب فداء الشاعر. الدعوة الى الاجتماع اليوم الاربعاء في تمام الرابعة بعد الظهر في مركز الشام جاءت في اعقاب اجتماع مساء أمس الذي ضم الفعاليات الاجتماعية والسياسية في الجولان المحتل، وذلك للتباحث في كيفية التصدي لذلك.

اعتقال النساء هو أمر دنيء
حيث اكد المجتمعون أن المجتمع الجولاني لا يمكن أن يمر مرور الكرام على ذلك، وأن اعتقال النساء للضغط على أبنائهم وأزواجهم لنيل الاعتراف منهم هو أمر دنيء ولا يمكن السكوت عنه، لذا دعا المجتمعون إلى اجتماع لعموم أهالي الجولان، للاجتماع في "مركز الشام" في مجدل شمس عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الأربعاء، وذلك لوضع المجتمع أمام مسؤولياته، ولبحث تصعيد الموقف بهذا الشأن، ولغرض الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن منى الشاعر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY