الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

ماطي المثلث يختتم دورة لفن الكعك في عرعرة وينظم جولة تعليمية بقلنسوة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 27/07/10 21:59,  حُتلن: 15:05

* رلى اغبارية مديرة مشروع المبادرات النسائية فأشارت إلى أن مجموعة النساء تعرفت خلال هذا اليوم إلى قصص نجاح شخصية لنساء عصاميات استطعن وبجهد شخصي من افتتاح وإدارة مصالح تجارية ناجحة

ضمن الفعاليات التي يقوم بها مركز رعاية المبادرات ماطي المثلث والتي تدرج في مشروع المبادرات النسائية – قامت مديرة مشروع المبادرات النسائية رلى جمال اغبارية بتنظيم جولة تعليمي ميدانية في مجال الأعمال النسائية شاركت بها مجموعة من النساء والفتيات من مدينة قلنسوة والبلدات المجاورة لها بالتعاون مع المركز الجماهيري حيث أعرب عن استعداده التام للتعاون والمساعدة بكل ما يخص النساء وأعمالهن المستقبلية .

  

وشملت هذه الجولة زيارات لمصالح تجارية متنوعة ومنها لقاء مع المختصة في مجال الخياطة السيدة زنبقة محاجنة من أم الفحم . وزيارة محل لبيع المواد الغذائية بإدارة عفيفة اغبارية. وزيارة لمعرض اربسك للرسم على الزجاج واللوحات الفنية في كفر قرع للفنان محمد كلش وزيارة أخرى لمحل الزخرفة وتزيين علب الشوكلاتطة التي تديره سحر مصري ناطور في عرعرة ومن ثم إلى صالون الكوسمتيكا وتجميل السيدات بإدارة نجلاء خلف . وفي نهاية اليوم قامت المجموعة بزيارة مزرعة أبو جميل في باقة الغربية حيث رحب مدير عام ماطي المثلث جمال مجادلة بالنساء المشاركات بهذه الجولة وأكد على ضرورة انخراط جمهور النساء في العمل وافتتاح المصالح التجارية الخاصة الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الوضع المادي والاجتماعي للمرأة بشكل خاص والعائلة بشكل عام.

نساء عصاميات
أما رلى اغبارية مديرة مشروع المبادرات النسائية فأشارت إلى أن مجموعة النساء تعرفت خلال هذا اليوم إلى قصص نجاح شخصية لنساء عصاميات استطعن وبجهد شخصي من افتتاح وإدارة مصالح تجارية ناجحة كما وشددت على أن التعليم والتخصص المهني كما في كل مكان يعتبران رافعة لتغيير مكانة المرأة العربية ولكن كي تكون لدى غالبية النساء إمكانية للتوجه إلى التعليم وتطوير مهنة فيجب أن يقع تغيير جريء في المجتمع العربي فيما يخص المعايير الاجتماعية بخصوص ادوار الجنسين حيث أحدثت النساء كأفراد ومجموعات تغييرا في حياتهن ومجتمعاتهن وقد حان الوقت لتغيير نظرتهن والتحول من " امرأة عاملة " إلى "امرأة صاحبة مهنة".

خطة عمل اقتصادية
ويذكر أن المحاضرة في مجال التسويق والتمكين الاقتصادي رويدة طاطور قد شاركت في هذه الجولة وقدمت محاضرة في مجال اختصاصها وقدمت الاستشارة أيضا للنساء وشددت على أهمية وضع خطة عمل اقتصادية من اجل ضمان نجاح المصلحة التجارية . ويذكر انه وفي إطار الدورات المهنية التي ينظمها ماطي المثلث اختتمت في نهاية الأسبوع دورة أخرى في فن صناعة الكعك (الكونديتوريا ) التي أقيمت على مدار الأشهر الثلاثة الأخيرة في عرعرة وبإشراف المختص بصناعة الكعك خالد فرحان.
وقامت رلى اغبارية خلال حفل إنهاء الدورة بتكريم النساء المشاركات وأكدت أمامهن على أن ماطي المثلث سيرافقهن ويقدم لهن الاستشارة اللازمة في هذا المجال .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY