الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

مخيم حنظلة الصيفي يختتم فعالياته في بركة السباحة في الطيرة

كل العرب
نُشر: 26/07/10 08:29,  حُتلن: 08:38

* المخيم امتد 12 يوماً شهد خلالها مجموعة من الفعاليات المختلفة الترفيهية منها والتثقيفية

اختتم مخيم حنظلة الصيفي فعالياته يوم الخميس في لقاء مع الأهالي وفعاليات مختلفة للأطفال وبمشاركة الحكواتي عبد الحكيم سمارة ابن قرية جت المثلث علما أن مخيم حنظلة الصيفي الأول 2010 كان قد افتتح نشاطاته يوم الأربعاء 7.7.2010 في المدرسة الإعدادية أ في الطيرة بمشاركة أكثر من 85 طفلا وتحت رعاية الجمعية لتطوير المجتمع في الطيرة.

 


امتد مخيم حنظلة 12 يوماً شهد خلالها مجموعة من الفعاليات المختلفة الترفيهية منها والتثقيفية، حيث قام بتنظيم رحلات ترفيهه مختلفة زار بها الأطفال أماكن عديدة مثل مدينتا الملاهي سوبر لاند ولونا بارك ومنتجعا السباحة ميماديون وشفاييم وبركة السباحة في الطيرة وبارك اليركون كما قام المخيم بتنظيم فعاليات فنية وفنون يدوية ويوم للتراث أقيم فيه عرس فلسطيني تراثي ويوم رياضي ويوم للفعاليات المائية.

 شخصيات فلسطينية
كما وقام المرشدون بتقديم معلومات للأطفال عن شخصيات فلسطينية مختلفة مثل محمود درويش وغسان كنفاني وراشد حسين وإبراهيم طوقان ناجي العلي وشخصيات نضالية مختلفة.
واختتم المخيم بفعاليات مختلفة في بركة الطيرة حيث شهد يوما حافلا بالنشاطات منها السباحة والغناء والألعاب الرياضية ومشاركة مميزة للحكواتي السيد عبد الحكيم سمارة والذي زار المخيم للمرة الثانية حيث قام بسرد قصص تراثية للأطفال من حكايات الأطفال الشعبية الشفوية الفلسطينية التي يقوم سمارة بجمعها وتوثيقها. وقام بتوزيع مجموعة كبيرة من القصص مجانا على الأطفال.

النجاح الكبير
وعقب مدير المخيم وسام فضيلي أن مخيم حنظلة بالرغم من كونه يقام لأول مرة إلا انه لقي استحسانا ومباركة جميع أهالي المشاركين كما لقي صداً واسعاً لدى العديد من الأهالي في الطيرة.
وعقب مركز المشروع في الجمعية محمود أبو خيط بالقول أن مخيم حنظلة الأول حقق نجاحا كبيراً من حيث نوعية الفعاليات وتجاوب الأطفال معها، وشكر أبو خيط كل من ساهم في إنجاح المخيم بدئاً بالمرشدات والمرشدين وكل من تبرع وساهم ماديا ومعنويا وخاصة السادة مازن إحسان مطر وحازم رفعت بشارة والصحافي حارث عيسى الذي رافق المخيم وقام بتوثيق أيام الفعاليات والنشاطات بالصور والفيديو.

مقالات متعلقة