الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

كفرقرع: ورشات عمل وفعاليات متنوعة عن الحذر على الطرق بمخيم ألبير للإبداع 2010

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 25/07/10 19:54,  حُتلن: 20:04

* من خلال الفعاليات يشاهد الأولاد أخطاء يمكن ارتكابها والتي تكلف غاليا وتأتي بنتائج نحن بغنى عنها

* اسماعيل:  نعمل على توعية الطلاب لكيفية التعامل مثلا مع الدراجات الهوائية او السير في الطرقات واماكن اللعب الآمنة واستعمال الخوذة

استمرارا لفعاليات مخيم البير للإبداع في كفرقرع وتحت رعاية قسم الأمن والأمان في المجلس المحلي, شارك طلاب المخيم مؤخرا في فعاليات يوم الحذر والذي عاش من خلاله الطلاب بتجارب حقيقية حول حالات معينة تجسد حوادث السير وكيفية المحافظة على أسس الأمن والأمان في الحذر على الطرق والوقاية من حوادث السير والدهس والامتناع عن اللعب بالأماكن غير الآمنة.

 

وقام مرشدون مختصون بتقديم المحاضرات الغنية والتي اعطيت للطلاب برفقة مرشدي المخيم باستعمال الوسائل التعليمية والمرئية والتي من شأنها تذويت المواد التعليمية وترجمتها الى الواقع. هذا وقد شملت الفعاليات العديد من ورشات العمل وفعاليات الرسم والأشغال المتعلقة بموضوع الحذر على الطرق وكيفية عبور الشارع وركوب الدراجة واستمال الواقي والخوذة على الرأس وحزام الامان وغيرها من المواضيع, اضافة الى مشاركة وحدة السير في شرطة وادي عارة والشرطة الجماهيرية وقيادة الشرطة متمثلة بنائب قائد شرطة وادي عارة الون عفري.

منع الإجرام
كما وشارك في الفعالية كل من المحامي جمال ابو فنة القائم باعمال رئيس المجلس المحلي كفرقرع , نضال مصالحة محاسب المجلس , وفادي مصالحة ضابط الامن والامان في المجلس المحلي, محمد كناعنة سكرتير المجلس , حسام مصري مستشار رئيس المجلس , ومحمود مصالحة رئيس المجلس الشعبي لمنع الاجرام.

 توعية الأطفال والأولاد
فادي مصالحة مسئول قسم الأمن والأمان في المجلس المحلي أشار الى أن هذا اليوم يركز من خلال الفعاليات على ضرورة توعية الأطفال والأولاد الى كيفية أخذ الحيطة والحذر في كل ما يتعلق بموضوع الأمن والأمان على الطرق, كما ومن خلال الفعاليات يشاهد الأولاد أخطاء يمكن ارتكابها والتي تكلف غاليا وتأتي بنتائج نحن بغنى عنها, حيث يتوجب علينا كمسئولين الاهتمام بتربية أجيال واعية أكثر لقضايا الحذر على الطرق والأهتمام باستعمال الوسائل الخاصة والتي من شأنها انقاذ حياتنا في حال تعرضنا لحادث سير لا سمح الله".

توعية الطلاب
عبيدة اسماعيل مركز المخيم أشار بدوره الى ان فعاليات مخيم البير للابداع تأتي ضمن خطة عمل مبرمجة وواضحة والتي تعمل على اكساب المعلومات وتزويد الأطفال والأولاد المشاركين بكل ما هو مفيد لهم. ويضيف اسماعيل:" من خلال هذا اليوم نعمل على توعية الطلاب لكيفية التعامل مثلا مع الدراجات الهوائية او السير في الطرقات واماكن اللعب الآمنة واستعمال الخوذة والدراجة الهوائية بشكل امن, لانه للأسف المجتمع العربي في البلاد يحتاج الى المزيد من الخطط والبرامج من اجل تقليل نسبة الوفيات والتي تحدث جراء حوادث الطرق والسير والدهس".

سياقة آمنة
بدوره أشار عبد الرحمن مصالحة مركز الشبية العاملة والمتعلمة والمخيم الى أن هدف يوم الحذر هو زيادة وعي طلاب المدارس والأطفال المشاركين لكيفية الحذر والأمن والأمان على الطرق, حيث يحتاج اولادنا الى العديد من ورشات العمل والمحاضرات كي يتم اكسابهم بكل ما هو متعلق بسياقة امنة على الدراجات الهوائية وقطع الشارع بشكل سليم واختيار الاماكن الامنة للعب ومن هنا اخترنا ان نحضر مختصين بهذا المجال مع كافة الوسائل التعليمية ليرى الأولاد كل ذلك بشكل واقعي امامهم. 

 

مقالات متعلقة