الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 00:02

سلام يستقبل الفرقة الشركسية: الفن أفضل وسيلة لتعزيز العلاقات بين الشعوب

كل العرب
نُشر: 24/07/10 17:46,  حُتلن: 19:39

- علي سلام

*  أفضل طريقة لتعزيز التقارب والحوار بين الشعوب هو الفن والثقافة حيث تعبر وسيلة ناجعة لتعزيز العلاقات بين الشعوب ومن ثم تحقيق السلام

وصلت ظهر اليوم الى مدينة الناصرة الفرقة الشركسية للفنون الشعبية للرقص والغناء(نيف) القادمة من جمهورية أديجي في القفقاز وذلك لآحياء أمسية فنية مساء اليوم في قاعة مركز محمود درويش تحت رعاية القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام .



وكان في إستقبال الفرقة والوفد المرافق لها لدى وصولها مركز محمود درويش في الناصرة ، كل من القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونائبي الرئيس مصباح زياد ومحمد عوايسة وطارق شحادة مدير جمعية الناصرة للثقافة والسياحة ومدير مركز محمود درويش فؤاد عوض والشاعر مفلح طبعوني .
ورحب سلام في كلمته بأعضاء الفرقة والوفد المرافق معتبرا زيارة الفرقة للناصرة وأحياء أمسية من شأنه أن يعزز العلاقات بين الفرقة وولاية أيدجي في القفقاز ، وأكد سلام أن أفضل طريقة لتعزيز التقارب والحوار بين الشعوب هو الفن والثقافة حيث تعبر وسيلة ناجعة لتعزيز العلاقات بين الشعوب ومن ثم تحقيق السلام ، واردف سلام قائلا ": أن زيارة الفرقة يأتي في فترة تشهد فيها مدينة الناصرة زخما واسعا من الانشطة والفعاليات الثقافية والفنية وهذا بطبيعة الامر يساهم جدا في تعزيز مكانة الناصرة على الخارطة الفنية والثقافية محليا وقطريا ودوليا .
من جهته قال رئيس الوفد محيي الدين تشيرمت عضو برلمان جمهورية أيدجي في القفقاز ": هذه الزيارة للناصرة تعتبر تاريخية ولها أبعاد كثيرة ، ألناصرة لها مكانتها التاريخية على المستوى المحلي والدولي وهي أهم المدن الثقافية ولها مكانة خاصة في قلوبنا مقارنة مع تل ابيب والقدس .

الثقافة أفضل وسيلة لتعزيز علاقات الشعوب
نتوخى من هذه الزيارة ألى تحقيق ما نصبو إليه وهو تعزيز العلاقات على مختلف الاصعدة بين الشعب الشركسي والشعب العربي الفلسطيني وكما قال زميلي القائم بأعمال رئيس البلدية سلام أن الفن والثقافة هما أفضل وسيلة لتعزيز العلاقات بين الشعوب .
هذا وستنطلق ألامسية الفنية مساء اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف في قاعة مركز محمود درويش ومن المتوقع أن يحضر ألامسية جمهور غفير من الناصرة والمنطقة من الاوساط الفنية والشعبية والرسمية .
وسيتخلل الامسية عرض فني شيق للفرقة الشركسية "نيف" وفقرات تكريم .

























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
235295.17
BTC
0.52
CNY