الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

ناصرتي مستقبلي يوم للثقافة الوطنية ويوم للرياضة التنافسية

كل العرب
نُشر: 24/07/10 12:35,  حُتلن: 17:58

* شباب وصبايا تطوعوا من وقتهم الخاص لترتيب برنامج هذا اليوم والوقوف على المحطات وتنظيمها

* المشاركون تطرقوا خلال الورشات الى حقوق الإنسان وإحتياجاته حيث تم تدريب المشاركين الشباب حول كيفية التمييز بين حق وحاجة 

يواصل "ناصرتي مستقبلي" نشاطاته الغنية ويعزز يومًا بعد يوم انتماء أبناء الشبيبة المشاركين لمدينتهم الغالية كل يوم من باب وعنوان آخر ، ففي اليوم الخامس للبرنامج الموافق 16.7.10 طرح موضوع الهوية القومية والوطنية الموحدة من خلال ورشات عمل قدمها مجموعة مرشدون من مؤسسة "حق" الشبابية التابعة للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان وهم نورا، وسيم، مصعب، عبير وإيمان. خلال هذه الورشات ناقش المرشدون مع المشاركين الشباب كيفية تعريفهم لهويتهم كأقلية قومية تعيش داخل دولة إسرائيل وما هي الأسس التي يعتمدون عليها في التعريف عن ذاتهم . إضافة لذلك تطرق المشاركون خلال الورشات الى حقوق الإنسان وإحتياجاته حيث تم تدريب المشاركين الشباب حول كيفية التمييز بين "حق" و"حاجة" . الورشات شملت حوارات ونقاشات بين المشاركين إضافة إلى نشاطات تفعيلية منها الحركية ومنها الإبداعية.

برنامج ترفيهي ضخم شمل 12 محطة رياضية
ومن أجواء الحوار والنقاش إنطلق المشاركون يوم الإثنين الموافق 19.7.10 لبرنامج ترفيهي ضخم إشتمل على 12 محطة رياضية تنافسية حيث إنقسم المشاركون الى 7 فرق أطلقت كل واحدة منها إسم خاص بها مثل (كوول، النور، الشمس والقمر، المرجان...) وقد تنافست فيما بينها على حيز أكبر عدد ممكن من النقاط خلال المحطات الإثني عشر وقد رافق المشاركين الشباب السيدات المتطوعات في "ملتقى الناشطات من اجل مجتمع صحي" التابع لدائرة الخدمات الإجتماعية في بلدية الناصرة إضافة لطالبات جامعيات متطوعات. لقد كانت أجواء المنافسة رائعة ومليئة بالفرحة والحماس من قبل المشاركين والمرشدين وقد حاز على المرتبة الأولى فرقة "الشمس والقمر" بمجموع 467 نقطة يليها في المرتبة الثانية فرقة "كوول على طول" بمجموع 407 نقاط.

توزيع هدايا
بعد إنتهاء المنافسة تم توزيع هدايا على الفائزين في المراتب الأولى والثانية وكذلك تم تكريم المتطوعين من جمعية "العطاء" وهم مجموعة شباب وصبايا من أحياء مختلفة يجمعهم حب العطاء لمدينتهم (موقع الجمعية في مركز إبن عامر الجماهيري في الفاخورة) وقد تطوعوا من وقتهم الخاص لترتيب برنامج هذا اليوم والوقوف على المحطات وتنظيمها .
بعد إنتهاء اليوم الرياضي تحولت القاعة الرياضية إبن سينا" الى حلبة غناء لـ "الراب".. حيث قام بتأدية هذه الأغاني النقدية جزء من أعضاء جمعية "العطاء" وبعض المشاركين في البرنامج ممن يملكون هواية هذا الغناء الساخر واللاذع .

مقالات متعلقة