الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

طمرة تستعد لاستقبال: مهرجان البيعة والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم

كل العرب
نُشر: 24/07/10 08:17,  حُتلن: 08:45

* مدينة طمرة تستضيف المهرجان في الساحات المفتوحة 

-  مسؤول اللجنة التنظيمية للمهرجان الأستاذ وائل ذياب:

* الاستعدادات للمهرجان الذي تنظمه الحركة الإسلامية، بدأت منذ شهرين

* المهرجان سيقام  بمشيئة الله عشية شهر رمضان المبارك يوم الجمعة الموافق للسادس من آب

بدأت التحضيرات العملية في موقع مهرجان البيعة والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أسبوع حيث وضعت الشاحنات حمولتها يوم الخميس الماضي في مدينة طمرة وبدأت أعمال تركيب المنصة على الفور وتحول موقع المهرجان إلى خلية عمل لعشرات الإخوة العاملين في بناء المنصة وفي كل مجالات العمل التي يتطلبها المهرجان.

مدينة طمرة عموما والحركة الإسلامية في المدينة استعدت هذا العام لاستقبال أكبر حدث جماهيري في الوسط العربي، المهرجان السنوي القطري الذي تنظمه الحركة الإسلامية في البلاد، حيث اختار الإخوة هذا العام تنظيم المهرجان في الساحات المفتوحة في المنطقة الصناعة والتي تشرف على أحياء المدينة من تلة مرتفعة جنوب المدينة.

خلية نحل
في حديث مع مسؤول اللجنة التنظيمية للمهرجان الأستاذ وائل ذياب، قال:" الاستعدادات للمهرجان الذي تنظمه الحركة الإسلامية، بدأت منذ شهرين من قبل اللجنة الفنية واللوجستية بقيادة الشيخ خالد عازم، حيث وضعت اللجنة اللمسات الهندسية لمنصة المهرجان، وبعد ذلك انتقل العمل إلى أرض المهرجان، حيث بدأ الأخوة في طمرة بالعمل على تجهيز أرضية المهرجان والمنصة بداية الشهر الجاري.
حيث يوصل الأخوة الليل بالنهار لإنجاز العمل بالمنصة ومكان المهرجان بالوقت الذي حدد له، والأخوة يعملون كخلية النحل حتى ساعات متأخرة من الليل، وهناك زيارات على مدار اليوم لأرض الموقع من الكثير من الشخصيات والأهالي من طمرة وخارجها.

يد واحدة
وأضاف ذياب:" سيقام المهرجان بمشيئة الله عشية شهر رمضان المبارك يوم الجمعة الموافق للسادس من آب القادم 6/8/2010 وبهذه المناسبة ندعو الأهل في طمرة والمنطقة للمشاركة الواسعة في المهرجان الذي سيقام في مدينة طمرة في المنطقة الصناعية بجانب الأوبرا، وبهذه المناسبة نتقدم للأخ محمود خطيب بالشكر والعرفان لما يقدمه من عطاء وتبرع خلال أيام العمل في أرض المهرجان. وكذلك نشكر بلدية طمرة على مساهمتها في المساعدة ومد يد العون من تسهيل العمل وإصدار التراخيص اللازمة. وندعو الأهل في طمرة، والمنطقة لزيارة موقع المهرجان بشكل يومي، لمد يد العون المعنوية للأخوة العاملين على أرض المهرجان".

الشيخ خالد عازم يعد بمفاجآت وتمييز المهرجان
ما إن وضعت سيارات الشحن حمولتها في موقع المهرجان حتى بدأ الإخوة بأعمال التركيب والبناء لمنصة المهرجان فالمبنى ضخم ومعقد ومتحرك ويحتاج إلى ثلاثة أسابيع كاملة لإتمام التخطيط الذي اعد مسبقا للتنفيذ. في حديث مع الشيخ خالد عازم المدير العام للمهرجان، قال:" بدأت الاستعدادات لتنظيم المهرجان قبل حوالي شهرين من الآن حيث وضعت الأفكار والمضامين على الورق وقمنا بتجهيز المخططات الهندسية ومن ثم تجهيز الأجزاء المختلفة لمبنى المنصة التي ستجري أحداث وفقرات المهرجان عليها . وأضاف الشيخ خالد أن الأعمال المختلفة في أجزاء المنصة تجري بشكل متوازي وهنالك طواقم متعددة تقوم بما هو مطلب، وأكد الشيخ خالد أن المنصة ستكون جاهزة بإذن الله تعالى عشية المهرجان في السادس من شهر آب القادم عشية شهر رمضان المبارك.

طاقم العمل في بناء المنصة يتألق كما تألق دائما
طاقم العمل الأساسي لبناء المنصة من الأبناء المتفانين في العمل والمبدعين في الأداء، يقومون بعملهم بنشاط وتفان وينشرون الفرح والسرور بين الضيوف القادمين لمشاهدة العمل. علما أن معظم العاملين هم من أبناء الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة، كفرقاسم، وجلجولية ينهون عملهم الخاص بهم كل يوم في ساعات العصر ثم يسافرون إلى مدينة طمرة ليبدءوا بيوم عمل جديد يستمر لغاية ما بعد منتصف الليل ثم يعودون لبيوتهم ليبدءوا يوم عمل جديد. يقومون بعملهم هذا ولا يبتغون أجرا ولا مالا ألا الثواب من الله تعالى.

المهرجان بكل أجزاءه ينفذ ضمن أعلى وأدق معايير السلامة
الأستاذ حسن شولي مسؤول الأمن وسلامة، في المهرجان، قال:" العمل يؤكد أن المهرجان بكل أجزائه ينفذ ضمن أعلى وأدق معايير السلامة حفظا لأمن وسلامة الضيوف والعاملين في المهرجان حيث يتم التخطيط والضبط لكل تفاصيل المهرجان من لحظة وصول الضيوف إلى لحظة مغادرتهم بإذن الله تعالى سالمين.

لقاء جماهيري
موقع المهرجان تحول إلى لقاء جماهيري حيث يأتي كل يوم إلى الموقع عشرات الإخوة من مدينة طمرة والبلاد المختلفة للمشاهدة وأيضا للمشاركة في العمل والدعم لهذا العمل الكبير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247859.67
BTC
0.51
CNY