الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

فورلان بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب: سأبقى متواضعا وإسبانيا تستحق الفوز

كل العرب
نُشر: 24/07/10 08:12,  حُتلن: 10:24

- دييجو فورلان:

*  منتخب أسبانيا حقق أفضل العروض طوال المسابقة، ونجح في استدراك هزيمة البداية أمام سويسرا

* أغتنم هذه الفرصة لتهنئة لاعبي المنتخب الأسباني وجهازه الفني وأتمنى أن تكون الكأس من نصيبنا في المستقبل

* الحصول على جائزة أفضل لاعب في المسابقة أمر مختلف...أنا سعيد جداً بهذا الإنجاز، لكني متأكد أنه ثمرة المسيرة الرائعة للفريق برمته في هذه الدورة

كان مقام دييجو فورلان في نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA موفقاً إلى أبعد الحدود. حيث كان أداء صاحب القميص رقم 10 في كتيبة تشارواس رائعاً، وسجل أهدافاً حاسمة، بل وأحرز في الختام جائزة كرة adidas الذهبية، التي تتوج أفضل لاعب في المسابقة.


النجم الأشقر فورلان

وقد أصبح بذلك مهاجم السيليستي رابع لاعب من أمريكا الجنوبية يفوز بهذه الجائزة الغالية، بعد الأرجنتيني دييجو مارادونا (1986) والبرازيليين روماريو (1994) ورونالدو (1998). وقال دييجو فورلان في حوار لموقع فيفا بعد تلقي خبر تتويجه بهذه الجائزة: إنه أمر مدهش وغير متوقع. لم أفكر في هذا الأمر مسبقاً، ولم تشكل هذه الجائزة قط هدفاً من أهدافي. كنت أعتقد أني قادر على المنافسة على الحذاء الذهبي، على اعتبار كوني مهاجماً، وقد كنت قريباً من الفوز به. لو حدث هذا الأمر، لكان عادياً. لكن الحصول على جائزة أفضل لاعب في المسابقة أمر مختلف...أنا سعيد جداً بهذا الإنجاز، لكني متأكد أنه ثمرة المسيرة الرائعة للفريق برمته في هذه الدورة. إنها جائزة أخرى ستعزز الفترة الزاهية التي تمر بها كرة القدم في أوروجواي.

التواضع قيمة أساسية
وفي رده على أسئلة موقع فيفا فيما اذا كان يخاف من الغرور بعد كل هذا الثناء والتقدير قال النجم الأشقر فورلان: ربحت ألقاب أخرى خلال مسيرتي، وأنا سعيد بها للغاية، لكني أتعامل مع الأمور بتواضع. لدي أبوان علماني القيم الأساسية، ولدي إخوة ساعدوني على السير في الدرب الصحيح. إنها ثمار العمل الجاد، لذلك سأواصل العمل بجد لتحسين مردودي.

مبروك لإسبانيا
وأكد فورلان أن اسبانيا تستحق الفوز بالكأس قائلا: لا شك في هذا الأمر. لقد قدم منتخب أسبانيا أفضل العروض طوال المسابقة، ونجح في استدراك هزيمة البداية أمام سويسرا، وكان دائماً سيد الموقف. لذلك أغتنم هذه الفرصة لتهنئة لاعبي المنتخب الأسباني وجهازه الفني. وأتمنى أن تكون الكأس من نصيبنا في المستقبل.

مقالات متعلقة

Got