الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

أجتماع المبادرة المسيحية الفلسطينية في مقر المعهد اللاهوتي في بيت جالا

كل العرب
نُشر: 22/07/10 09:00,  حُتلن: 09:06

* التأكيد على أهمية أعداد سلسلة فعاليات في مدن وبلدات فلسطينية للتعريف بهذه الوثيقة التاريخية

*التأكيد بأن المبادرة هي صوت مسيحي فلسطيني يرفض الأحتلال والظلم ويؤكد بأن لشعب فلسطين الحق في أن يعيش كباقي شعوب العالم بحرية وكرامة وأستقلال

بيت جالا – اجتمع صباح الأربعاء أعضاء المبادرة المسيحية الفلسطينية وذلك في مقر المعهد اللاهوتي في مدينة بيت جالا وهذه الهيئة المسيحية الفلسطينية هي التي قامت بأطلاق وثيقة " وقفة حق" (كلمة ايمان ورجاء ومحبة من قلب المعاناة الفلسطينية).
شارك في الأجتماع غبطة البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين سابقا ، وسيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ، والأب الدكتور جمال خضر ، والقس الدكتور متري الراهب مدير دار الندوة في بيت لحم ، والسيد رفعت قسيس منسق اللجنة ، والسيد يوسف ظاهر.



تقارير عن نشاطات
أبتدأ اللقاء بالصلاة ثم سماع تقارير عن النشاطات التي قامت بها المبادرة وأعضاءها في كثير من الدول والمواقع.
كما تمت مناقشة الرسائل التي وصلت وفيها أنتقادات وملاحظات وتم الأتفاق بأن يتم الرد عليها بطريقة ما وتوضيح موقف المبادرة من كثير من القضايا المطروحة.

الأوضاع في القدس
كما تم التداول في الأوضاع الحالية في مدينة القدس خاصة والوضع الفلسطيني عامة وضرورة أن يكون هنالك موقف للمبادرة ينادي بالحق ويدعو الى وقف الظلم والمعاناة عن شعبنا. كما تم التأكيد على أهمية أعداد سلسلة فعاليات في مدن وبلدات فلسطينية للتعريف بهذه الوثيقة التاريخية.
كما تم التأكيد بأن هذه المبادرة هي صوت مسيحي فلسطيني يرفض الأحتلال والظلم ويؤكد بأن لشعب فلسطين الحق في أن يعيش كباقي شعوب العالم بحرية وكرامة وأستقلال ، أنه صوت ينادي بتحقيق العدالة ورفع الظلم عن المظلومين.

أهمية الإنفتاح على الآخر
كما أكد المجتمعون أهمية الأنفتاح على الأخر والحوار والتلاقي بين كافة أبناء الديانات التوحيدية أستنادا الى القيم المشتركة التي تدعو للدفاع عن حقوق الأنسان وصون كرامته وحياته.
تم الأتفاق على سلسلة فعاليات مستقبلية ومنها لقاء فكري تُدعى اليه النخبة الثقافية للتداول حول هذه الوثيقة ولقاء أخر يشارك فيه رجال الدين من كافة الكنائس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239374.87
BTC
0.51
CNY