الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

النائب دوف حنين: المشاكل البيئية تمس بالأساس الطبقات الشعبية والمستضعفة

كل العرب -الناصرة
نُشر: 21/07/10 18:17,  حُتلن: 18:22

* النائب دوف حنين الأول بالقضايا البيئية والثاني بالنقاش من على منصة الكنيست

اختارت جمعية "الانسان، الطبيعة والقانون" النائب عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، د. دوف حنين كالنائب المتميز بدعم وطرح القضايا البيئية في الكنيست خلال دورتها الحالية.
النائب حنين بحسب التقرير الذي أعدته الجمعية قام بطرح 19 موضوعاً بيئياً على طاولة الكنيست وقام بتمرير عدة اقتراحات قوانين بيئية منها بالقراءة ا لتمهيدية ومنها ما تم المصادقة عليه بشكل نهائي. من القوانين البيئية التي قام بطرحها النائب حنين يمكن ذكر: مشروع قانون اعادة استعمال المياه الرمادية والتي ستساهم بتوفير المياه وخفض أسعار المياه على المواطنين وكذلك مشاريع قوانين تنجيع الطاقة في المباني الحكومية والعامة، اقتراح قانون تشجيع المواصلات العامة واقتراح قانون اعادة التصنيع في أماكن العمل الكبيرة وغيرها من مشاريع القوانين.



الجمعية أشارت كذلك الى ان النائب حنين قد تميز بالإضافة الى طرحة للقوانين البيئية على الكنيست، في عمله المثابر وضغطة المستمر على الحكومة والوزارات المختلفة من أجل معالجة القضايا البيئية والتي تعكر حياة المواطنين وتمس بحياتهم على مختلف المستويات.
يذكر انه وبحسب تقرير جمعية "الانسان، الطبيعة والقانون" ففي الفترة بين آذار 2009 ونيسان 2010 وهي الفترة التي رصدها التقرير تم طرح 114 قضية بيئية على جدول أعمال ا لكنيست من بين 2851 قضية مختلفة تم طرحها بشكلٍ عام. وتبين كذلك ان 9% فقط من الاستجوابات التي قدمها مختلف أعضاء الكنيست تختص بقضايا البيئة في حين بلغت نسبة مشاريع القوانين البيئية التي تم إقرارها بالقراءة التمهيدية من مجمل مشاريع القوانين 7%.
النائب حنين من جهته أكد في بيان صحفي ان قضية البيئة هي قضية أساسية التي تمس كافة جوانب حياة المواطنين. كما أضاف النائب حنين: "لا يمكن ان تكون اشتراكياً حقيقياً تدافع عن الفئات الضعيفة من دون ان تكون بيئياً والعكس كذلك صحيح، فالقضايا البيئية تمس كافة المواطنين لكنها تمس الطبقات الفقيرة والفئات الشعبية أكثر من غيرها حيث نحن نرى على سبيل المثال ان النقص بمياه الشرب يدفع ثمنها المواطنين الأقل دخلاً. وغالباً ما يكون العمل على القضايا البيئية مرتبطاً ارتباطاً مباشراً بمواجهة سياسات أصحاب رؤوس الأموال الكبار والذين يملكون العلاقات مع أصحاب السلطة بالإضافة الى المال والذين يقومون بكثير من الأحوال باستغلال هذه العلاقات في سبيل السيطرة على موارد عامة ومتنزهات من المفروض ان يستفيد منها جميع المواطنين لكي يحولوها الى أملاك خاصة يقومون بجني الأموال الطائلة من وراءها دون وازع أو رادع."
والثاني من ناحية عدد الخطابات في الهيئة العامة للكنيست:
على ذات الصعيد تبين من الإحصاءات التي تم نشرها حول نشاط أعضاء الكنيست خلال الدورة الصيفية التي تختتم اليوم الأربعاء ان النائب حنين إحتل المركز الثاني من بين ال-120 عضو كنيست من ناحية عدد المرات التي قام بها بمناقشة والقاء الخطابات بمختلف المواضيع من على منصة الهيئة العامة للكنيست.
النائب حنين وبحسب الاحصاء الرسمي قام بالمشاركة والنقاش وطرح القضايا 199 مرة خلال الدورة الصيفية المنتهية للكنيست (والتي تعتبر أقصر من الدورة الشتوية) وكان له مشاركات حاسمة في اسقاط بعض القوانين الحكومية آخرها الأسبوع الماضي حين كان النائب حنين المعلل الوحيد من على منصة الكنيست ضد مشروع قانون يمس بحقوق المعتقلين ويزيد من الفترة القصوى للاعتقال من 90 يوماً الى 150 يوماً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221502.78
BTC
0.51
CNY