الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

قوات الأمن العام الفلسطينية تدخل برطعة الشرقية لضبط النظام

كل العرب
نُشر: 21/07/10 15:50,  حُتلن: 16:11

* مروان كبها عضو مجلس قرية برطعة :نطلب من القوات تكرار الدخول لفرض الأمن العام في القرية ومن جهتنا نحن نبارك هذه الخطوة المهمة لضبط النظام في القرية

بعد غياب طويل لقوات الأمن العام الفلسطينية وعدم نشاطها في قرية برطعة الشرقية لدواع أمنية من الجهات الإسرائيلية تم السماح ليلة أمس لقوات معززة للأمن العام الفلسطيني بالدخول إلى قرية برطعة الشرقية من اجل ضبط النظام والقانون وخاصة أن قرية برطعة الشرقية تقع في المنطقة سي التابعة للسلطة الفلسطينية ولكنها بإدارة الجيش الإسرائيلي .


هذا وفي حديث لبلال كبها مع العميد راضي عصيدي قائد المنطقة الوسطى "جنين" قال بالفعل لقد قامت وحدات الأمن العام الفلسطينية بكافة أفرعها بحملة خاصة في قرية برطعة وهذه الحملة جاءت لأول مرة من نوعها من بعد التنسيق مع الجهات الإسرائيلية التي رفضت دخول هذه القوات لفترة طويلة كما وان عملية الدخول إلي القرية جاءت كرسالة محبة إلى الأهالي في قرية برطعة للتعرف على القرية وأهلها لتوصيل رسالة أمنيه لاستقرار القرية لإثبات أن الأمن الفلسطيني موجود في كل مكان في بفلسطين وخاصة قرية برطعة كونها محاصرة في جدار عازل يفصلها عن مدينة جنين وباقي المدن والقرى الفلسطينية لإنهاء حالة الفوضى والفلتان بشكل متدرج حيث أن قرية برطعة هي جزء من مدينة جنين ولكن حرمنا من دخولها لفترة لدواع أمنية إسرائيلية وقمنا من خلال هذه الحملة باعتقال كل من خالف القانون أو ارتكب أي جريمة بحق الغير قد يكون العدل المطلوب في هذه القرية كبير ولكنا أنجزنا القليل في هذه الزيارة الأولى.
حيث ان الجولة كانت جولة تفقدية للتعرف على الأهل في القرية ومن خلالها قام الأهل من قرية برطعة الشرقية والغربية بالترحيب بالقوات لان غالبية المواطنين يتشوقون لسيادة القانون في القرية بعد غياب الشرطة لفترة طويلة بسبب الاحتلال الإسرائيلي والجدار العازل .
نحن بحاجه للكثير من الجولات التي سنحاول من خلالها جاهدين على تحقيق الأمن الكامل وهذا الامر بحاجة الى تعاون كامل مع الجهات الإسرائيلية .
كنا حريصين على التعامل مع المواطنين بما يليق بهم وعدم الإساءة لهم لان نطاق عملنا محصور في حملة الهوية الفلسطينية فقط لهذا كان عملنا في قرية برطعة حساس جدا بسبب وجود الكثير من حملة الهوية الإسرائيلية في القرية ولا يتسنى لنا تطبيق القانون عليهم .
هناك الكثير من القضايا التي سنتعاون مع المجلس في هذه القرية من اجل استكمالها وحلها في أسرع وقت ممكن واستكمال التعاون مع أصحاب القضايا .
وإننا نتقدم بالشكر الجزيل لإخوتنا بالمجلس اللذين كانوا في مقدمة هذه الجولة حيث كان التنسيق معهم بشكل مسبق وساهموا في حل الكثير من المشاكل مع المواطنين وقدموا الخدمات للقوات التي دخلت إلي القرية .
الجولة كانت رسالة لتواجد الأمن العام أكثر من أنها جولة اعتقالات التي سنكررها بقوة لان من حق قوات الأمن التواجد في هذه القرية لتوفير الأمن والأمان لتردع الخارجين عن القانون والعابثين بالأماكن العامة .
كما وجه العميد رسالة إلى كل من يمتلكون مركبات غير قانونيه بالتخلص من مركباتهم بأقرب وقت ممكن لأنها تشكل خطر على أهالي القرية وتدمير لاقتصاد القرية وتسبب الكثير من المشاكل بين الناس .


مجدي كبها نائب رئيس مجلس قرية برطعة الشرقية
نعتبر هذه الحملة انجازا سياسيا ورسالة للأشخاص الخارجين عن القانون من أهل القرية أو من الأهالي المقيمين بالقرية بحكم عملهم فيها لان قرية برطعة تعتبر قرية نشطه اقتصاديا ويوجد فيها سوق كبير يعمل به الكثير من المواطنين من خارج القرية وداخلها .

مروان كبها عضو مجلس قرية برطعة .
نطلب من القوات تكرار الدخول لفرض الأمن العام في القرية ومن جهتنا نحن نبارك هذه الخطوة المهمة لضبط النظام في القرية وبهذه المناسبة نحن نوجه رسالة شكر وعرفان للقوات المساهمة في ضبط النظام بالإضافة إلى توجيه شكر خاص للمواطنين على تعاونهم مع المجلس المحلي وكذلك قوات الأمن .

عمر توفيق كبها من سكان قرية برطعة الشرقية يتحدث عن هذه الحملة
خطوه أولى مشجعه وهادفة للحد من الأعمال غير القانونيه في القرية وخطوه هادفة لكسر الحصار عن القرية بحكم وجود الجدار العازل ألذي يعاني منه أهلنا في الداخل والخارج ووجود الحاجز الأمني ألذي يشكل معاناة كبيره وكما أننا قمنا باستقبالهم بشكل ايجابي ورحبنا بهم .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240853.64
BTC
0.53
CNY