الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 18:02

اختتام المشروع التدريبي المميز والأول من نوعه: فتيات في الريادة

كل العرب
نُشر: 20/07/10 16:22,  حُتلن: 18:30

- امانويلا دروبي :

* يدل هذا النجاح على تعطش فتياتنا العربيات للتمكين الذاتي والتدريب بهدف إكسابهن مهارات حياتية غاية في الأهمية 

 
* عملت جاهدة على صقل وبلورة وتطوير مبادرتي "فتيات في الريادة" لتكون مميّزة وفريدة من نوعها بالفكرة والمضمون

- عيناف ينيف شفارتس:


* من خلال ردود فعل المشاركات أدركت مدى أهمية وفاعلية الاستمرار في دعم المشروع ذو الجودة العالية 
 
* مبادرة امانويلا استحوذت على اهتمامي منذ اللحظة الأولى، خاصة وان امانويلا تمتاز بالكاريزما والرغبة الشديدة في التغيير والقيادة

* أؤمن بأنه من الأهمية بمكان أن ندعم الفتيات لتحقيق الاستقلالية، وتحمّل المسؤولية على حياتهن والقدرة على التعامل مع الضغوطات من قبل الأهل والمدرسة

اختتم الأسبوع الماضي المشروع التدريبي المميز والأول من نوعه في الوسط العربي "فتيات في الريادة" بمبادرة وتنفيذ المدربة امانويلا دروبي الرائدة في مجال التدريب الشخصي والجماعي أو ما يعرف "بالكاوتشينج" وأول مدربة للتنمية الاقتصادية في الوسط العربي وبدعم وتمويل من سلطة الشبيبة والشباب في بلدية حيفا بادراة السيدة عيناف ينيف شفارتس وقد احتضن المركز الجماهيري عباس المشروع منذ بدايته.

تخريج 20 فتاة بأجواء ممتعة
وقد احتفلت قرابة العشرين فتاة حيفاوية بجيل 14 – 16 سنة من مختلف المدارس العربية في حيفا (راهبات الناصرة, راهبات الكرمليت, مدرسة الكرمل ومدرسة مار– الياس "المطران") برفقة المدربة دروبي وينيف شفارتس وريناوي بتخريج الفوج الأول للمشروع بأجواء مليئة بالفرح والفخر في مطعم الديار. وقد تم توزيع الشهادات على الخريجات بحيث حصلت خمس منهن على شهادة تميّز- وهن: مرفت هاشم, سما توتري, منى عبود, جوليا توما وهبة علي.

قيادة نسائية شابة

وفي حديث مع المدربة دروبي حول نجاح المشروع عقّبت: " لقد عملت جاهدة على صقل وبلورة وتطوير مبادرتي "فتيات في الريادة" لتكون مميّزة وفريدة من نوعها بالفكرة والمضمون بهدف خلق أول قيادة نسائية شابة في الوسط الحيفاوي خاصة وفي الوسط العربي عامة باعتماد طرق التدريب أو ما يعرف "بالكاوتشينج"/ Coaching. وإنني جدا فخورة بالنجاح المميز الذي حققه المشروع والذي أثنى عليه الجميع من المتدربات, الأهالي, مدراء المدارس واشكرهم جميعا على تعاونهم معنا فهذا النجاح هو ثمرة جهود وتعاون مشترك بهدف تعزيز مكانة الفتاة العربية في مجتمعنا".
 
مهارات وقدرات ذاتية
وأضافت "يدل هذا النجاح على تعطش فتياتنا العربيات للتمكين الذاتي والتدريب بهدف إكسابهن مهارات حياتية غاية في الأهمية ومن أهم هذه المهارات والتي أحدثت تغييراً ايجابياً لدى المشاركات في علاقتهن مع أنفسهن ومع الآخرين كالأهل والأساتذة والأصدقاء هي- احترام وتقدير الذات واحترام الآخرين على حد سواء، مهارة التعرف على الذات، تعزيز الثقة بالنفس كأولى خطوات النجاح، مهارة الإصغاء والقدرة على إبداء آرائهن، تحقيق التوازن بين مختلف نواحي الحياة وغيرها من المهارات المهمّة".

أهمية المشروع وفاعليته
وفي حديث مع مديرة سلطة الشبيبة والشباب في بلدية حيفا – عيناف ينيف شفارتس والمموّلة للمشروع, عقّبت: " إن مبادرة امانويلا استحوذت على اهتمامي منذ اللحظة الأولى، خاصة وان امانويلا تمتاز بالكاريزما والرغبة الشديدة في التغيير والقيادة, وإنني أؤمن بأنه من الأهمية بمكان أن ندعم الفتيات لتحقيق الاستقلالية، وتحمّل المسؤولية على حياتهن والقدرة على التعامل مع الضغوطات من قبل الأهل, المدرسة. وأضافت: "من خلال ردود فعل المشاركات أدركت مدى أهمية وفاعلية الاستمرار في دعم المشروع ذو الجودة العالية ولذا أؤكد على دعمي للمرحلة الثانية منه بالإضافة لدعم مجموعة جديدة من المراهقات لتنضم للمشروع السنة القادمة".

نجاح باهر سببه المهنية والجدية
وقد أثنى مدير المركز الجماهيري عباس – بسام ريناوي على المشروع , قائلا:" نحن سعداء جدا بالنجاح الباهر الذي حققه المشروع، وسعدت شخصيا بالعمل المشترك مع المدربة والمبادرة امانويلا دروبي والتي تمتاز بمهنيّتها وجديتها ومثابرتها في العمل".



















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233546.26
BTC
0.51
CNY