الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

تكريم للمتفوقين الموهوبين بالرياضيات في مسابقات أكاديمية القاسمي

من امين بشير
نُشر: 20/07/10 13:57,  حُتلن: 11:35

* الدكتور علي عثمان مدير المشروع هنأ ألطلاب المتفوقين على تفوقهم وهنّأ أولياء الأمور على نجاح أبنائهم

* الدكتور سمير مجادلة المحاضر في أكاديمية القاسمي ألقى كلمة ورحّب من خلالها بالضيوف وهنّأهم بتفوّق الأبناء وشكر أسرة المشروع على هذا العمل القيّم


أقيم في أكاديمية القاسمي نهاية الاسبوع حفل تكريم الطلاب المتفوقين في المسابقات التي أقامها المشروع القطري للموهوبين في الرياضيات بإشراف أكاديمية القاسمي. تمّ خلاله تكريم مئات الطلاب الذين تفوقوا في المسابقات. مثّل الدكتور سمير مجادله رئاسة الكلية الأكاديمية ومثّلت أسرة المشروع رنا (غنايم) أبو مخ فاستقبلت الجماهير بالترحيب وبكلمات معبرة حول أهمية الرياضيات في سبيل التقدّم العلمي، وهنّأت الأهالي بتفوّق الأبناء وذكرت الدور الريادي لأكاديمية القاسمي في تأهيل المعلمين الأكفاء. شارك في احتفال يوم الثلاثاء الدكتور أسعد محاجنه – مفتش الرياضيات – فتحدث عن أهمية الرياضيات في صقل شخصية مفكرة ومنطقية ومبدعة وتحدث عن أهمية هذا المشروع في الترغيب في موضوع الرياضيات وتحفيز التلاميذ على التفكير فيه.



في كلمته هنّأ الدكتور علي عثمان- مدير المشروع- ألطلاب المتفوقين على تفوقهم وهنّأ أولياء الأمور على نجاح أبنائهم وهنّأ مديري المدارس ومركزي الرياضيات المشاركين على تفوّق تلاميذهم وأكّد على أهمية هذا العمل في رفع مستوى التفكير المنطقي والرياضي لدى التلاميذ ، وذكر أنّ هذا المشروع الذي بدأ قبل ست سنوات هو في تقدم مستمر فقد شاركت فيه في بدايته 30 مدرسة فقط وبدأ عدد المدارس المشاركة بازدياد حتى بلغ عددها هذا العام 250 . وقدّم شكره لمديري المدارس المشاركة ولمركزي الرياضيات ولأولياء الأمور علي مساهمتهم في إنجاح هذا العمل.

عمل دؤوب
وشكر الدكتور علي عثمان فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القواسمي- رئيس جمعية القاسمي- والدكتور محمد عيساوي- رئيس أكاديمية القاسمي- والسيد محمد زكي أبو مخ المدير العام والمربية مفيدة قعدان – مديرة المجمع الثقافي، على دعمهم الدائم للمشروع. وذكر أنّ الاستعدادات قد بدأت لمواصلة العمل في العامّ القادم . وشكر بشكل خاصّ مركزتي المشروع ضحى (غانم) عوضي ورنا (غنايم) أبو مخ على عملهن الدؤوب طيلة العامّ الدراسي في تنظيم عمل المشروع وتنظيم الاحتفال بشكل ممتاز. وشكر محاضري قسم الرياضيات: الدكتور وجيه ظاهر والدكتور حسام حاج يحيى على مشاركتهم في بعض أيام الاحتفال وعلى دعمهم للمشروع بإسداء الاقتراحات البناءة. وشكر أيضاً المرشدتين فيروز عويسات وهبه وتد.

ألقى الدكتور سمير مجادلة المحاضر في أكاديمية القاسمي كلمة، بالنيابة عن رئيس الأكاديمية، رحّب من خلالها بالضيوف وهنّأهم بتفوّق الأبناء وشكر أسرة المشروع على هذا العمل القيّم وأكّد على الدور القيادي الذي تقوم به أكاديمية القاسمي في رفع مستوى التعليم في الوسط العربي وعلى إنجازاتها الكبيرة، إذ حصلت في السنة الماضية على المرتبة الأولى في التميّز في جودة الإدارة وفي هذا العام حصلت على مصادقة مجلس التعليم العالي لتأهيل المعلمين للحصول على اللقب الثاني M.Ed. في تعليم اللغة العربية والرياضيات والدين الإسلامي. شارك في احتفال الخميس الأستاذ كريم أبو داوود المحاضر للرياضيات في الكلية العربية للتربية سابقاً ، فألقى كلمة بالنيابة عن أولياء الأمور فشكر القائمين على هذا المشروع ، الذي ينمي ويطور التفكير الرياضي.
وقد استمتع الحضور بفقرة ترفيهيه قدّمها الفنان سعيد سلامة . وقد ألقيت كلمات إبداعية للطلاب: أمير مجادله ، محمد طارق دهامشه، سيرين صبح ، محمد حمد خلايله، نرجس طه حيادري، رشا عبد الرؤوف مصالحه، سجى احمد ظاهر ورنا خل.
أمّا فقرة توزيع الجوائز فقد تولى عرافتها يومي الثلاثاء والأربعاء الأستاذ أحمد وتد وتولت عرافتها يوم الخميس مركزة المشروع ضحى عوضي بنجاح تامّ.

مقالات متعلقة