الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:01

حسناوات أمريكا وكوريا تسحقان حسناوات سويسرا وغانا في مونديال الحسناوات

كل العرب
نُشر: 19/07/10 22:29,  حُتلن: 20:16

تمكن المنتخب الأمريكي من تحقيق فوز ساحق على نظيره السويسري بخمسة أهداف نظيفة، في منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 عاماً "ألمانيا 2010"، فيما تلقت فتيات غانا خسارة ثقيلة أمام فتيات كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين.




وبهذه النتائج ينفرد منتخب كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة الرابعة، برصيد ست نقاط، حيث كان قد حقق فوزاً كبيراً في الجولة الأولى على منتخب سويسرا برباعية نظيفة، فيما يأتي المنتخب الأمريكي، حامل لقب البطولة، في المركز الثاني بأربع نقاط، بعد تعادله أمام غانا في المباراة الأولى بهدف لكل منهما.
أما منتخب غانا فيأتي في المركز الثالث بنقطة واحدة، وما زال لدى لاعباته أمل في التأهل للدور الثاني، في حالة الفوز على منتخب سويسرا، صاحب المركز الأخير بدون نقاط، في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة، على أن يخسر المنتخب الأمريكي أمام كوريا الجنوبية.
كما أسفرت مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، التي أُقيمت أيضاً السبت، عن خسارة منتخب إنجلترا أمام المكسيك بهدف دون رد، بينما حقق منتخب نيجيريا فوزه الأول، على حساب اليابان بهدفين مقابل هدف واحد.
ويحتل المنتخب المكسيكي الصدارة برصيد أربع نقاط، حيث تعادل في الجولة الأولى مع اليابان بثلاثة أهداف لكل منهما، ويأتي منتخب نيجيريا ثانياً بنفس الرصيد، بعد تعادله السابق مع إنجلترا بهدف لمثله، ثم المنتخب الياباني في المركز الثالث بنقطة واحدة، وبفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي، الذي يقبع في المركز الأخير.

المنتخب الالماني - صاحب الضيافة
وقد استهلت مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية الجمعة، حيث حقق المنتخب الألماني، صاحب الضيافة، فوزه الثاني على التوالي، على حساب كولومبيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فيما حقق المنتخب الفرنسي فوزه الأول على كوستاريكا بهدفين نظيفين.
وتحتل لاعبات ألمانيا صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، بعد فوزهن في مباراة الافتتاح على كوستاريكا بأربعة أهداف لهدفين، ويأتي المنتخب الفرنسي في المركز الثاني بأربع نقاط، بعد تعادله السابق مع كولومبيا بهدف لمثله، ثم المنتخب الكولومبي ثالثاً بنقطة واحدة، والكوستاريكي رابعاً بدون نقاط.
وفي المجموعة الثانية، واصلت فتيات كوريا الشمالية تفوقهن، وحققن فوزهن الثاني على التوالي، على نيوزيلندا بهدفين مقابل هدف، ليتصدرن المجموعة بست نقاط، بعد فوزهن في الجولة الأولى على لاعبات المنتخب البرازيلي بهدف وحيد، لتثأرن لمنتخب بلادهن الذي خسر بصعوبة أمام "السليساو" في مونديال "جنوب أفريقيا 2010"، منتصف حزيران الماضي.



تعادل المنتخب البرازيلي والسويدي
وفي المباراة الثانية، تعادل منتخبا البرازيل والسويد بهدف لكل منهما، ليحتل الأخير المركز الثاني بأربع نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى على نيوزيلندا بهدفين لهدف، بينما جاءت فتيات السامبا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، ثم نيوزيلندا في المركز الأخير بدون نقاط.
وسوف تُقام منافسات الجولة الأخيرة الثلاثاء، وتجمع أولى مباراتي المجموعة الأولى منتخبي فرنسا وألمانيا، فيما يتلقي في الثانية منتخبا كوستاريكا وكولمبيا، وفي المجموعة الثانية، تخوض لاعبات البرازيل مواجهة "الأمل الأخير" أمام نيوزيلندا، فيما يلتقي منتخبا كوريا الشمالية والسويد، في مواجهة على الصدارة.

المنتخب النيجيري في مواجهة المنتخب المكسيكي
وفي وقت لاحق الأربعاء، يخوض المنتخب النيجيري مواجهة قوية أمام نظيره المكسيكي، لانتزاع صدارة المجموعة الثالثة، في أولى مباراتي المجموعة، بينما يلتقي منتخبا اليابان وإنجلترا في الثانية، وفي المجموعة الرابعة، تخوض فتيات أمريكا مواجهة قوية أمام لاعبات كوريا الجنوبية، فيما يلتقي منتخبا غانا وسويسرا في المباراة الثانية.
ويُعد المنتخب الأمريكي أكثر المنتخبات إحرازاً للقب كأس العالم تحت 20 عاماً، بواقع مرتين، الأولى عام 2002 والثانية في النسخة الأخيرة من البطولة، التي تُقام كل عامين، في 2008، بينما فازت فتيات ألمانيا باللقب مرة واحدة عام 2004، وفتيات كوريا الشمالية عام 2006.

مقالات متعلقة

Got