الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

هل سيتم الغاء المرحلة الاعدادية؟

كتب:محمد محسن وتد
نُشر: 21/11/07 11:05

 بغية النهوض بجهاز التربية والتعليم، في مدارس باقة الغربية وجت المثلث، ومن اجل منع ظاهرة ترك طلاب باقة مدارس المدينة والهجرة للدراسة في قرى ومدن مجاورة، وفحص الاحتياجات والنواقص، شهدت المدينة في الاونة الاخيرة، العديد من الاجتماعات والمباحثات مع ادارة البلدية المعينة، وقسم المعارف بمشاركة مندوبين عن لجان الاباء، ومعلمين ومدراء مدارس ولفيف من العاملين في سلك التربية والتعليم. وقد وجه بعض الاباء انتقادات شديدة اللهجة لوزارة المعارف على خلفية التراجع، والادعاء باهمال الوزارة لمدارس المدينة، فيما اوضح بعضهم بان خروج الطلاب من المدينة للدراسة خارجا، ادى في نهاية الامر، لترك ترسبات سلبية على مدارس المدينة والحاق الضرر بها، وتم التداول في وضعية المدارس وتحديدا الثانوية، وكل ما يتعلق بالتحصيل في نتائج البجروت، وفحص وضعية المدارس الاعدادية، وامكانية الغاء المرحلة الاعدادية، من خلال اقامة مدارس شاملة.



وقد تم تعيين لجنة لفحص جهاز التربية والتعليم في مدارس باقة- جت، يتراسها عرسان عيادات مسؤول التفتيش العربي في لواء حيفا. بمبادرة رئيس اللجنة المعينة يتسحاق فالد، ومدير قسم المعارف وليد مجادلة.



وتم اختيار اعضاء اللجنة بناء على كفاءاتهم وتجربتهم في مجال التربية والتعليم وتضم كل من، خضر عقل مدير المدرسة الثانوية في عرعرة، عفيف ابو فول مدير مدرسة يمه الثانوية ، جمال اشقر مدير مدرسة الشافعي الابتدائية، محمود جبارين مدير قسم المعارف في بلدية ام الفحم والاستاذ جمال مجادلة رئيس لجنة الاباء المحلية سابقا. واوضح الاستاذ وليد مجادلة مدير قسم المعارف في البلدية:" اللجنة باشرت عملها في نطاق التحضيرات والاجتماعات ورسم خطة منهجية لنجاعة العمل، وعلى اثره عقدت اجتماعات بطواقم العمل المختلفة والتي من شانها ان تتبعها اجتماعات اخرى، الهدف منها نشر التوعية لدى المعنيين في الامر وتفعيل هذه الخطة واخراجها الى حيز التنفيذ حين تسنح لنا الظروف، ونحن على استعداد لسماع مقترحات واراء الاهالي الهادفة لتنجيع العمل والنهوض بمدارسنا وجهاز التربية والتعليم باسره لما فيه مصلحة اولادنا وطلابنا ومؤسساتنا".


رئيس اللجنة المعينة يتسحاق فالد


مدير قسم المعارف وليد مجادلة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239374.87
BTC
0.51
CNY