الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 09:02

حنين: ازالة الحواجز خدعة من براك!


نُشر: 21/11/07 17:16

* فضيحة:  16 حاجزا من الحواجز الـ 24 التي ادعى براك إزالتها لم تكن موجودة أصلا !
* عمليا الإحتلال لم يزل إلا 3 حواجز، لكنه أقام بدلا منها 4 !
*براك: أقدر المستوطنين والكتل غير القانونية !!


خصص د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، يوم الثلاثاء للتطرق الى ما كشفته حركة "نساء ضد الحواجز- محسوم ووتش" من فضيحة تكشف تورط إيهود براك بالكذب، وتقديمه قائمة وهمية إلى وزير الخارجية الأمريكية، بأسماء حواجز مختلقة، إدعى بأن اسرائيل قد أزالتها علما بأنها لم تكن موجودة أصلا!
ومما جاء في تقرير الحركة فإن وزير "الأمن" إيهود براك، كان قد تعهد لوزيرة الخارجية الأمريكية، كوندليزا رايس بإزالة 24 حاجزا ومعيقا ترابيا في مداخل البلدات الافلسطينية وبأن جيش الإحتلال  وفي أعقاب هذا التعهد قام بنشر أسماء 33 حاجزا إدعى ازالتها نهائيا.


صورة من الارشيف

ويبين التقرير بأن 16 حاجزا من هذه الحواجز الـ 33 المدّعاة لم تكن موجودة أصلا، وبأن 8 حواجز مما تبقى كانت قد أزيلت قبل أشهر عدة وبأن حاجزين اثنين بقيا قائمين ما يعني بأن الحتلال لم يزل عمليا إلا ثلاثة حواجز، إلا أنه وبالمقابل أقام أربعة حواجز!
وتساءل د. حنين بعد عرضه لهذه المعلومات "ما الذي يحدث هنا، أهو خداع للعالم أم أنه جزء من سياسة براك الحقيقية، كما عبّر عنها اليوم في صحيفة يديعوت أحرونوت بقوله أنه يقدر المستوطنين والكتل الاستيطانية غير القانونية." وأنهى بقوله "لدي شعور بأن حزب العمل أختطف على يد قائد اليمين المتطرف." 

مقالات متعلقة