الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

بدء محادثات اولمرت ومبارك بمصر


نُشر: 20/11/07 13:05

وصل رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الثلاثاء الى منتجع شرم الشيخ في مصر لاجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك حول اجتماع انابوليس المقبل.
وبدأ مبارك واولمرت على الفور محادثات ثنائية ستوسع في وقت لاحق لتشمل الوفدين المصري والاسرائيلي.
وتاتي زيارة اولمرت الى شرم الشيخ على البحر الاحمر قبل عقد اجتماع للدول العربية الخميس على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة على امل اعتماد موقف مشترك قبل محادثات السلام.



وسيعقد اجتماع السلام في انابوليس بولاية ميريلاند الاسبوع المقبل رغم ان الولايات المتحدة لم تعلن رسميا بعد موعده ولا لائحة المشاركين فيه.
وانتهى لقاء عقد الاثنين بين اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس بدون الاعلان عن اي تقدم في تقريب وجهات النظر بخصوص هذا الاجتماع.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان اللقاء بين رئيس الوزراء الاسرائيلي والرئيس الفلسطيني كان صعبا والخلافات ما تزال قائمة.
وبعد قمة عباس-اولمرت عقد في القدس اجتماع جديد بين رئيسي فريقي التفاوض وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني ورئيس الوزراء السابق احمد قريع في محاولة لاحراز تقدم حول وثيقة مشتركة سترفع الى الاجتماع الدولي.
وقال مصدر في الخارجية الاسرائيلية "سجل بعض التقدم في صياغة الوثيقة" التي يفترض ان تتناول القضايا الرئيسية للنزاع اي حدود الدولة الفلسطينية المقبلة والاستيطان ومصير القدس واللاجئين.

مقالات متعلقة