الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

خيمة احتجاج وصلاة جمعة في قرية رخمة غير المعترف بها التي تشهد هجمة سلطوية

كل العرب
نُشر: 16/07/10 22:24,  حُتلن: 23:27

*الشيخ حماد:" الوحدة على جميع المستويات هي الكفيلة بإنجاح نضالنا..."

نظم المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، بالتعاون مع السكان المحليين في قرية رخمة غير المعترف بها، اليوم في خيمة الاحتجاج، صلاة جمعة، ومهرجان خطابي، وذلك احتجاجا على الهجمة السلطوية الموجهة ضد قرية رخمة التي شهدت في الآونة الأخيرة، عمليات هدم، والصاق أوامر هدم، واعتقال فراج العمرات الذي اعتدت عليه قوات الياسام في مكان الهدم، حيث تم اليوم  الجمعة تمديد اعتقاله للمرة الثانية حتى يوم الاثنين المقبل.



كان خطيب الجمعة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية الجناح الجنوبي في البلاد حيث بين أهمية التمسك بالأرض، والصمود، وبين أن الظلم لن يدوم، ودولة الظلم لن تدوم مهما عمرت، وان المشروع الحقيقي للنضال المثمر هي الوحدة بين الأطر المختلفة، وبين أبناء البلد الواحد.
في حين عرف فرات المهرجان الخطابي سالم الوقيلي، حيث استهل الكلمات عودة زنون حيث رحب بالحضور، وقدم شحا مفصلا عن معاناة الأهل في قرية رخمة غير المعترف بها، وفي كلمة إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، بين أهمية العمل المشترك، والمخاطر المحدقة بالعرب في النقب، وطالب السكان بالتوحد، ووعد بوقوف المجلس إلى جانبهم.
وبين طلب الصانع أن ما تقوم به إسرائيل هو مخالفة القانون بأسره، وبين أن قانون التخطيط والبناء الصادر عام 1965، ينص بعدم السماح في الأماكن المخططة، بينما لا ينطبق على المناطق التي لا فيها أي طرح لحل من قبل الحكومة للأهل، وطالب الأهل بالتوحد ومواصلة النضال القانوني.
فيما بين الشيخ حماد أن الوحدة التي ننادي بها هي الكفيلة بجعل نضالنا الجماهيري يعطي ثماره، فوجودنا متفرقين على المستوى الحركي، والسياسي، قد يضر بنا.



وبين الشيخ حماد أن الوحدة التي ينادي بها ليس زوال الآخر وإنما تجميع الآراء، والأفكار، جميعا لتعطي قالبا واحدا مميزا قويا، ومن هذا المنطلق بين أن المجلس الإقليمي هو رأس الحربة في نضال أهلنا ضد الظلم والهدم، والمصادرة، ونحن سنكون إلى جانبه دائما، وبين أن النضال المشروع هو مطلبا لساعة، وما يتوجه الوحدة.
وفي كلمة الشيخ علي أبو قرن رئيس الحركة الإسلامية في النقب، ( الجناح الشمالي)، بين أن المساومة على الأرض في النقب، كما هو الحافل في فلسطين حرام، كونها ارض وقفية، وناشد الناس بالتمسك بالأرض وبالثوابت، وبإنشاء صندوق مشترك للنقب.
وفي كلمة جمعه الزبارقة ممثل التجمع الوطني، بين أن الكلام كثير، وطالب بتنظيم مظاهرة يشارك فيها الآلاف على مدخل ديمونا صباحا ليسمع الجميع صرختنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY