الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

اغبارية وعياش يجتمعان مع قائد شرطة وادي عارة لبحث قضية فوضى السلاح في أم الفحم

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 17/07/10 14:32,  حُتلن: 21:07

* فوضى السلاح يعتبر سبب مباشر لارتكاب جرائم قتل

- اغبارية:
 
* حملنا الشرطة مسؤولية توفير الامن والاستقرار وإنهاء الفوضى

* علينا كمجتمع تذويت مفهوم مقاطعة الافراح التي يطلق بها النار للتعبير عن البهجة

على خلفية تفشي ظاهرة العنف في مدينة أم الفحم والتي راح ضحيتها المرحوم محمود فضل جبارين، إجتمع في محطة شرطة أم الفحم النائب الجبهوي د.عفو اغبارية وسلام عياش ممثل الجبهة ونائب رئيس بلدية أم الفحم مع شالوم أفيتال قائد شرطة أم الفحم وبحثا معه ظاهرة العنف المتفشية في المدينة والتي راح ضحيتها خلال اقل من شهر المرحومين محمد مصطفى عبد ابو شقرة ومحمود فضل جلبوني جبارين، وجرح شقيقه أحمد الذي ما زال يرقد في المستشفى. وطرحا امام قائد شرطة أم الفحم السبل للحد من ظاهرة العنف وفوضى السلاح والذي يعتبر سبب مباشر لإرتكاب جرائم القتل .

ومن جانبه قال قائد شرطة أم الفحم شالوم أفيتال :" أن شرطة أم الفحم بجميع أذرعها تبذل جهوداً مضنية للحد من ظاهرة العنف واطلاق الرصاص والجريمة، فجميع الجرائم التي ارتكبت في أم الفحم تم اكتشافها ما عدا قضية المرحومة أمل محاميد والتي تعالجها شرطة المروج (يمار هعمقيم).
كذلك نطلب من الاهالي التعاون معنا في كل حادث اطلاق نار وذلك من منطلق واحد ووحيد وهو توفير الامن والاستقرار في المدينة وللحد من ظاهرة العنف، لدينا تعلميات واضحة من قائد شرطة اسرائيل لبذل جهود كبيرة لوقف العنف والجريمة في ام الفحم، من جانبنا نحن على استعداد لكل اجتماع أو تعاون يساهم في لجم ظاهرة العنف في أم الفحم ومنطقتها" .

القضاء على ظاهرة اطلاق النار
وفي حديث مع النائب د.عفو اغبارية قال:" على ضوء استشراء ظاهرة العنف في ام الفحم توجهنا الى شرطة أم الفحم وقائدها لتكثيف عملها من أجل الكشف عن الجرائم التي ارتكبت ومنع جرائم قد ترتكب مستقبلاً كذلك العمل للقضاء على ظاهرة اطلاق النار وفوضى السلاح ".
وأضاف اغبارية :" حمّلنا الشرطة مسؤولية توفير الامن والاستقرار في أم الفحم ومنطقتها ، ونحن كأهالي ومجتمع لنا دور في هذا المجال لذلك نتوجه لاهلنا في ام الفحم للتحلي بالوعي الكافي ومراقبة تصرفات أولادهم لكي تبقى أم الفحم مدينة آمنه كما عهدناها بعيدة كل البعد عن العنف والجريمة، كذلك علينا مقاطعة الافراح التي يطلق خلالها عيارات نارية ، وكعضو كنيست سأعمل مع جميع الاطراف التي لها علاقة للحد من ظاهرة تفشي العنف وفوضى السلاح ".

 الكيل بمكيالين
ومن جهة أخرى قال سلام عياش عضو الجبهة في بلدية ام الفحم :" طلبنا من الشرطة عدم الكيل بمكيالين ونحن كبلدية على استعداد للتعاون مع الشرطة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم ولمنع تفشي الجريمة." وفي نهاية اللقاء أتفق سلام عياش بالتنسيق مع رئيس البلدية وكافة كتلها بالمبادرة لعقد اجتماع موسع يضم جميع الاطر السياسية ووجهاء مدينة أم الفحم وممثلين عن الشرطة ولجان الآباء ومدراء المدارس للتباحث في منع تفشي ظاهرة العنف والوصول الى قرارات حاسمة تساعد للحد من الجريمة ومنع تطورها .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY