الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:02

المحكمة تكشف الجزء الثاني من القضية الأمنية:اعتقال شباب من يافة الناصرة

من : أنور
نُشر: 15/07/10 12:35,  حُتلن: 18:34

* الجزء الاول من القضية الامنية والذي سمح بنشره الاسبوع الماضي بعد اعتقال شباب من الناصرة وتقديم لوائح اتهام ضدهم بتهم أمنية منها قتل سائق سيارة الأجرة يافيم فاينشتين على خلفية قومية

* الجزء الثاني من القضية الامنية والذي سمح بنشره اليوم الخميس في المحكمة: اعتقال 8 شباب من يافة الناصرة والناصرة بتهم حيازة السلاح والمتاجرة به واستعماله في ارتكاب مخالفات

سمحت المحكمة المركزية في الناصرة ظهر اليوم الخميس بالكشف عن تفاصيل اضافية في قضية ما أسماه الشاباك " الخلية الارهابية " والتي ضمت حسب الشبهات مجموعة من الشباب العرب من الناصرة ويافة الناصرة والمنطقة، والذين قدمت ضد سبعة منهم الاسبوع الماضي لوائح اتهام خطيرة منها قتل سائق سيارة الأجرة يافيم فاينشتين من نتسيرت عيليت.



وكانت المحكمة قد فرضت أمر يمنع نشر تفاصيل اعتقال شباب اخرين من يافة الناصرة اعتقلوا بتهم أمنية خطيرة حتى اليوم الخميس، والذي رفعت خلاله المحكمة حظر النشر وكشفت عن تهم أمنية خطيرة جدا وجهت لكل من  بدر محمد صالح 32 عاما (يافة الناصرة) , وسهيل عدنان صالح 25 عاما (يافة الناصرة), وميسرة وليد عياد 28 عاما (يافة الناصرة) , عبد الرحمن عزالدين ابو اسليم 19 عاما (الناصرة) , ابراهيم محمد ابو عقاب 27 عاما (الناصرة) , بلال عبد عبيد 30 عاما (يافة الناصرة) , صبري نعراني 30 عاما (يافة الناصرة), واخر قاصر، قدمت ضد جميعه لوائح اتهام ظهر اليوم.
وجاء في بيان شرطة المروج والذي عمم على وسائل الاعلام ان "الحديث يدور عن 10 شباب من الناصرة ويافة الناصرة بينهم قاصر يشتبه بهم بارتكاب مخالفات تتعلق بحيازة السلاح غير المرخص والمتاجرة به وتشويش مجريات التحقيق والقضاء ومحاولة صنع واعداد عبوات ناسفة" كما جاء في البيان.
وذكر بيان الشرطة ان "المشتبهين كانوا ناشطين في مجال الاسلحة غير المرخصة وتعاونوا فيما بينهم وارتكبوا مخالفات كثيرة مستعملين السلاح".

لائحة الاتهام: المشتبهون اهتموا بالجهاد الاسلامي ودخلوا مواقع اسلامية متطرفة

وجاء في لائحة الاتهام ان "المشتبهين من الناصرة ويافة الناصرة اهتموا بالجهاد الاسلامي والحرب باسم الجهاد وكانوا يدخلون مواقع انترنت مختلفة جهادية اسلامية متطرفة احتوت على مضامين تتحدث عن الجهاد والحرب باسم الجهاد الاسلامي والأسلحة المستعملة بها" كما جاء في لائحة الاتهام. وجاء في لائحة الاتهام ان اثنين من المشتبهين وهما القاصر وابراهيم ابو عقاب فحصا امكانية السفر الى الشيشان والانضمام الى الجماعات الجهادية ضد الروس، كما وأن المشتبهين القاصر وبدر وسهيل الصالح ثلاثتهم خططوا للاعتداء على أهداف تمس بالديانة الاسلامية من وجهة نظرهم" كما جاء في لائحة الاتهام. وفصلت لائحة الاتهام بأن كل من بدر وسهيل الصالح تحدثا عن امكانية الحصول على سلاح لقتل يهودي بينما تحدث كل من سهيل الصالح وميسرة عياد عن خطتهما لاغتيال قداسة البابا خلال زيارته الناصرة" كما ورد في لائحة الاتهام. ومضت لائحة الاتهام في ذكر تفاصيل ما خطط له 4 من الشباب المعتقلين وهم سهيل وبدر الصالح وميسرة عياد وبلال عبيد لقتل جنود اسرائيليين، أما عبد الرحمن عز الدين أبو اسليم فحسب لائحة الاتهام فقد كشف لآخرين عن رغبته للانضمام الى الجهاد الاسلامي" كما جاء في لائحة الاتهام. 

المحامي رافي مصالحة المترافع عن عدد من المشتبهين:"النيابة قامت بتضخيم القضية ولفقت تهما لهم على اساس ايديولوجي "

وفي حديث مع المحامي رافي مصالحة المترافع عن عدد من المشتبهين قال:" طلبنا اليوم من المحكمة تاجيل الرد على لائحة الاتهام لعدم وجود ادلة كافية للتحقيق في القضية، وقبلت المحكمة طلبنا وأجلت النظر في القضية الى 30 من الشهر الجاري وتم تمديد اعتقال المعتقلين حتى الفترة المذكورة".
واضاف:" النيابة ضخمت القضية وقامت بنسب تهم للشباب على اساس ايديولوجي فكري ديني. وهذا عار عن الصحة، وكان هدف النيابة تضخيم القضية بالصحافة الاسرائيلية فهم يحبون السماع عن العرب بأنهم ارهابيون بجوهرهم وفكرهم وهذا بعيد عن العدل ".  واضاف ايضا:" لا علاقة بين هؤلاء الشباب والمجموعة الأولى التي اعتقلت منذ عدة اسابيع ونهاية هذه العاصفة في فنجان".

صور من المحكمة اليوم 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247564.28
BTC
0.51
CNY