الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

مخيم ناصرتي مستقبلي يزور قرية الناصرة السياحية

كل العرب
نُشر: 14/07/10 07:41,  حُتلن: 07:46

* تم التعرف على سبل الحياة في قرية الناصرة قبل ألفي عام مرورًا بحياة السيد المسيح عليه السلام في المدينة

قام الشباب والشابات المشاركين في البرنامج بتعزيز هويتهم وإنتمائهم لمدينة الناصرة من خلال التعرف عن كثب على مكانة هذه المدينة العريقة محليًا وعالميًا . وتأتي الزيارة لقرية الناصرة إستمرارًا للمحاضرة النظرية في اليوم الإفتتاحي (12.7.10) عن تاريخ المدينة ومكانتها.
في بداية الزيارة تجمع المشاركون في مدخل القرية بمرافقة مرشدة من القرية ومن ثم بدأوا بالإنتقال بين 4 غرف مهيأة بكافة الوسائل والتقنيات التوضيحية المتطورة والتي تشرح تطور فكرة مشروع إقامة "قرية الناصرة السياحية" وعن سبل الحياة في قرية الناصرة قبل ألفي عام مرورًا بحياة السيد المسيح عليه السلام في المدينة .

بعد ذلك ، بدأ المشاركون جولتهم داخل قرية الناصرة وكانت هنالك محطات إستراحة حصلوا خلالها على شرح إضافي عن القرية وتمتعوا بطعم العنب المزروع في القرية بالإضافة لإلتقائهم بأشخاص مثلوا لباس وحياة سكان القرية في حينه.
في نهاية الجولة تناول المشاركون وجبة غذاء شعبية خفيفة من خبز الطابون مع اللبنة والزعتر وتم تفعيلهم بورشة فنون قاموا من خلالها بإستعمال النول وصنع أساور من الصوف لهم...
من الجدير ذكره، أن طاقم السيدات الناشطات رافق المجموعة في زيارتها للقرية وساعدن في تنظيم المجموعة وتفعيلها خلال الزيارة.
 

مقالات متعلقة