أخبارNews & Politics

أم الفحم: آل عسلية تستنكر وتشجب مقتل محمود جبارين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: آل عسلية تستنكر مقتل محمود جبارين وتنبذ العنف وتدعو للجمه

- أبرز ما جاء في بيان آل عسلية (جبارين):

* نستنكر بشدة الحادث المؤلم الذي أودى ب حياة الحاج محمود فضل جلبوني وإصابة أخيه أحمد فضل جلبوني الذي نتمنى له الشفاء العاجل

* نهيب بأهل الخير بذل كل ما في وسعهم من أجل إنقاذ مجتمعنا من آفة العنف البغيض والتمسك بالاخلاق الحميدة الاسلامية والعربية الاصيلة

* نستنكر جميع أعمال العنف التي تعصف في مجتمعنا وتقطع الروابط الاجتماعية والنسيج الاجتماعي وتلحق الأذى الشديد لبلدنا ولمجتمعنا

- أبرز ما جاء في بيان المجلس المحلي ام الفحم:

* المجلس البلدي بكافة كتله يؤكد رفضه وإدانته لكل أشكال العنف ومظاهره، وندعو أهلنا إلى ضبط النفس والاحتكام

* نناشد الشرطة كي تأخذ دورها في الحد من ظاهرة العنف وفوضى السلاح في المدينة، والتعامل مع هذه الظواهر بيد من حديد


أصدرت أمس الثلاثاء عائلة آل عسلية (جبارين) في مدينة أم الفحم بياناً لها عممته على وسائل الاعلام استنكرت فيه مقتل المرحوم محمود فضل جلبوني (جبارين) وتمنت الشفاء العاجل لشقيقه أحمد الذي اصيب في نفس حادث اطلاق الرصاص يوم الاحد الأخير. كما واستنكر البيان جميع أعمال العنف التي تعصف بمجتمعنا العربي الفلسطيني مهيباً بأهل الخير للتحرك لانقاذ مجتمعنا من آفة العنف المستشرية.


المرحوم محمود جبارين

الصلحة الفحماوية
وفي حديث لموقع العرب مع العديد من الاهالي عبروا عن قلقهم من تدهور اوضاع العنف والجريمة في ام الفحم والتي كان يضرب بها مثل "الصلحة الفحماوية" وناشد هؤلاء الأطر السياسية وأعضاء الكنيست العرب ولجنة المتابعة وبلدية أم الفحم وكافة مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة بخطوات عملية وجدية لوقف الجريمة القادمة وإقتلاع آفة العنف المستشرية، كذلك الضغط على الشرطة للقيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها نحو المواطنين العرب في البلاد وفي مقدمتها إنهاء فوضى السلاح.

ونحن في موقع العرب ننشر بيان آل عسلية كما وصلنا وهو التالي:
بيان من آل عسلية
(آل عسلية يستنكرون بشدة الحادث المؤلم الذي أودى بحياة الحاج محمود فضل جلبوني وإصابة أخيه أحمد فضل جلبوني الذي نتمنى له الشفاء العاجل ونتقدم بأحر التعازي الى آل جلبوني ب وفاة المغفور له ونسأل الله أن يتغمد المرحوم واسع رحمته وفسيح جنانه ويلهم أهله الصبر السلوان .
كما ونستنكر جميع أعمال العنف التي تعصف في مجتمعنا وتقطع الروابط الاجتماعية والنسيج الاجتماعي وتلحق الأذى الشديد لبلدنا ولمجتمعنا ونهيب بأهل الخير بذل كل ما في وسعهم من أجل إنقاذ مجتمعنا من آفة العنف البغيض والتمسك بالاخلاق الحميدة الاسلامية والعربية الاصيلة).

بلدية ام الفحم تدين جريمة قتل محمود جبارين
هذا، وأصدر المجلس البلدي في مدينة ام الفحم بيانا يدين جريمة القتل التي راح ضحيتها المرحوم محمود فضل جلبوني جبارين، كما ويدعو البيان أهالي مدينة ام الفحم الى التحلي بالصبر والأخلاق الحميدة مطالبا الشرطة بأخذ دورها بالحد من ظاهرة فوضى السلاح في المدينة، وجاء في البيان :" أهلنا الأحباب: يندد المجلس البلدي بجريمة قتل المرحوم محمود فضل جلبوني، وإصابة شقيقه أحمد فضل جلبوني، هذا الحادث الذي يأتي بعد نحو أسبوعين على جريمة أخرى ذهب ضحيتها المرحوم محمد مصطفى أبو شقرة. إن المجلس البلدي بكافة كتله يؤكد رفضه وإدانته لكل أشكال العنف ومظاهره، وندعو أهلنا إلى ضبط النفس والاحتكام إلى أحكام الشرع الحنيف وعاداتنا وقيمنا الأصيلة.

المحافظة على النسيج الاجتماعي
وإننا في المجلس البلدي، ندعو كل أهلنا في هذا البلد الطيب إلى نبذ العنف والوقوف صفا واحدا من أجل المحافظة على نسيجنا الاجتماعي. ونتوجه مرة أخرى، إلى الشرطة كي تأخذ دورها في الحد من ظاهرة العنف وفوضى السلاح في المدينة، والتعامل مع هذه الظواهر بيد من حديد.
أهلنا الأحباب: نناشدكم مرة أخرى، بضرورة التحلي بالصبر وضبط النفس والتخلق بالأخلاق الحميدة، فإن الإختلاف مهما كبر واتسع لا ينبغي أن يصل بنا إلى حد القتل وارتكاب الجريمة، مهما كانت المبررات ومهما كانت الأسباب.
نسأل الله تعالى أن يرحم فقيدنا المرحوم محمود فضل ويدخله فسيح جنانه، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على شقيقه أحمد، إنه نعم المجيب، كما نتضرع إلى العلي القدير بأن يحفظ بلدنا وشعبنا من كل سوء.
أم الفحم:النظر بتمديد اعتقال مشتبهين على خلفية قتل محمود جبارين رميا بالرصاص
صورة من مكان الجريمة

أم الفحم:النظر بتمديد اعتقال مشتبهين على خلفية قتل محمود جبارين رميا بالرصاص

أم الفحم:النظر بتمديد اعتقال مشتبهين على خلفية قتل محمود جبارين رميا بالرصاص

أم الفحم:النظر بتمديد اعتقال مشتبهين على خلفية قتل محمود جبارين رميا بالرصاص


كلمات دلالية