الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 08:02

المطران حنا يلتقي وفدا بلغاريا رفيع المستوى للإطلاع على الأوضاع في فلسطين

كل العرب
نُشر: 13/07/10 21:45

 أستقبل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا بلغاريا رسميا ضم نيكولاي نيكولوف رئيس الممثلية الدبلوماسية لجمهورية بلغاريا وسفيرها في الأراضي الفلسطينية وديمتري تسانيف سفير بلغاريا في تل أبيب ومحمد أبو عاصي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في العاصمة البلغارية صوفيا ، أضافة الى عدد من الأكاديميين والأعلاميين البلغار.

سيادة المطران رحب بهم مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والبلغاري كما أكد سيادته في كلمته على أحترام الشعب البلغاري الأرثوذكسي للأماكن المقدسة حيث أن البلغار يحجون الى الأماكن المقدسة في فلسطين وفي القدس بنوع خاص للتبرك بزيارة هذه الأماكن التي عاش فيها السيد المسيح.

علاقة بلغاريا بفلسطين علاقة انسانية
علاقة بلغاريا بفلسطين هي علاقة أنسانية حضارية روحية يجب أن تبقى وأن تستمر ويجب أن نسعى الى تدعيم أواصر هذه العلاقة خدمة للقيم ألانسانية والحضارية والأخلاقية، كما تحدث سيادته عن العلاقات الطيبة التي تربط الكنيستين الشقيقتين في القدس وفي بلغاريا حيث أنه هنالك تبادل للزيارات الرسمية وهنالك تشاور وتعاون في كثير من القضايا التي تهم الكنيستين.
أبرز سيادته الموقف الكنسي المسيحي من الأحداث الراهنة في فلسطين مؤكدا بأن صوت الكنيسة هو صوت يدافع عن العدالة ولا يمكن أن يكون هنالك سلام حقيقي بدون العدل وأضاف نحن نقف الى جانب الشعب الفلسطيني لأن قضيته هي قضية حق وهي قضية عادلة ، فالشعب الرازح تحت الأحتلال والحصار يجب أن يزول عنه هذا الأحتلال وهذا الحصار.

يجب أن يعود للقدس سلامها المفقود
ومدينة القدس ، المدينة التي تعتبر وبحق ملتقى الديانات التوحيدية ومدينة السلام يجب أن يعود اليها سلامها المفقود بسبب ما أتخذ من أجراءات تعسفية ظالمة بحق سكانها، نحن نتضامن مع الشعب الفلسطيني لأنه شعبنا وقضيته قضيتنا وهمومه همومنا وآلامه آلامنا.
الفلسطينيون المسيحيون هم جزء أساسي من مكونات شعبنا وقضيته العادلة فلا يستقيم الحديث عن قضية فلسطين دون التأكيد على البعد المسيحي والبعد الأسلامي وكليهما يعبران عن قضية واحدة لشعب واحد يتوق الى الحرية والكرامة والأستقلال.
أننا نحثكم على أن تقفوا الى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم لكي يزول عنه هذا الظلم وخاصة في مدينة القدس حيث أن أهلها يهددون بالأبعاد والتشريد وكأنه محكوم عليهم بأن يعيشوا نكبة دائمة ومستمرة، كما قام أعضاء الوفد بشكر سيادة المطران على هذا اللقاء وتباحثوا معه في قضايا تتعلق بالتعاون المستقبلي وأهميته بين الشعبين والكنيستين في فلسطين وبلغاريا.



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238593.10
BTC
0.51
CNY